ناس جت تشكر جهود هيئة الطيران المدني على لوائح التشغيل الجديدة

أعلنت شركة ناس جت، أكبر شركة خاصة لتشغيل وإدارة الطائرات في المملكة العربية السعودية، عن شكرها لهيئة الطيران المدني على لوائح التشغيل الجديدة.

وتأتي لوائح التشغيل الجديدة في مطالبة الشركات المالكة للطائرات بالاختيار بين شهادة التشغيل التجاري أو الخاص خلال مهلة تستغرق ستة أشهر بدءاً من مارس الماضي 2016م. ويجري تطبيقها على كافة شركات الطيران الخاص التي تتخذ من المملكة مقراً لها بغض النظر عن بلد التسجيل.   

حيث تقوم ناس جت في الوقت الحالي بإدارة أسطول متنوع بموجب شهادة التشغيل الجوي بما في ذلك طائرات بوينغ وإيرباص وغلف ستريم وفالكون وليغاسي وهوكر وسيسنا. ومن خلال تشغيل الطائرات بموجب شهادة ناس جت للتشغيل الجوي، ستحصل الشركات المالكة للطائرات على خصومات حصرية على سعر الوقود وأعمال المناولة والتأمين، وهو ما سيساعد بدوره في خفض تكاليف تشغيل الطائرات بنسبة تصل إلى 25%.   

وقال غسان حمدان، الرئيس التنفيذي لشركة ناس جت: نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الطيران المدني على مجهوداتها في إصدار لوائح التشغيل الجديدة، وكوننا "شركة رائدة في قطاع الطيران بالمملكة العربية السعودية، تلتزم ناس جت بتلبية احتياجات سوق الطيران الخاص، في إطار جهودنا المستمرة  يشرفنا تقديم العديد من الخدمات الاستشارية والمتخصصة للشركات المالكة للطائرات. ولكي نجعل تطبيق اللوائح التشغيلية الجديدة أمراً سهلاً وممكناً، سنقوم أيضاً بتقديم الاستشارات لمساعدة تلك الشركات في فهم اللوائح وأثرها بشكل عام وفقاً لما أقرته الهيئة العامة للطيران المدني". 

وتنص اللوائح الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة تسليم اصحاب الطائرات الخاصة في المملكة العربية السعودية خطة شاملة بحلول1  سبتمبر 2016، توضح ما إذا كانت ستقوم بتشغيل طائراتها بشهادة تشغيل الطائرات الخاصة أم التجارية. وقد يؤدي الإخفاق في الالتزام باللوائح والقوانين الجديدة إلى تداعيات من بينها فرض قيود على تجديد تصريح الهبوط السنوي أو رفض منح تصريح الهبوط المؤقت لمرة واحدة؛ الأمر الذي يمكن أن يتسبب في حظر الطيران. 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تعلن عن توفير كتب مسموعة على طائراتها

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة ضاد التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنها وقعت اتفاقية …