بالصور .. أفضل المدن الساحلية في العالم

إلى جانب موقعها المميز على الواجهة البحرية، تسهم الخصائص الثقافية والاقتصادية والترفيهية في تميز هذه المدن التي تم تصنيفها باعتبارها أفضل المدن الساحلية في العالم وِفق تصنيفات Chicago Line Cruises على أساس العوامل السياسية والاقتصادية والبيئية والصحة، والتعليم، والنقل، وغيرها، وتصنيفات Euromonitor Ranking على أساس الحركة السياحية، وتصنيفات  Numbeo Basket of Goods على أساس أثمان السلع، وكذلك العناصر الثقافية مثل الفنون والعمارة، والموسيقى، والطبيعة، والرياضة، وتناول الطعام.

 10- مدينة نيويورك


من الحديقة الحضرية الأكثر زيارة في الولايات المتحدة إلى موقعها على طول نهر هدسون، تستحق نيويورك أن تكون ضمن القائمة، فرغم ارتفاع تكلفة المعيشة فيها إلا أنها توفر إطلالة رائعة على الواجهة البحرية من أماكن مثل جسر بروكلين، وتشيلسي بيير.

 

9- طوكيو: تستعد هذه المدينة اليابانية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2020، وهي تنتشر على طول المحيط الهادئ، وتم تعيين 36 في المئة من المحافظة بوصفها حديقة وطنية، تشمل حديقة اوغاساوارا الوطنية، وهي سلسلة جزر جنوب المدينة.

 

8- سان فرانسيسكو: واحة حضرية توفر مناظر خلابة على جسر البوابة الذهبية بالإضافة إلى ميل من مسارات الدراجات، كما أن المياه الساحلية قبالة خليج سان فرانسيسكو هي موطن لهجرة الحيتان، وحديقة غولدن غيت تمتد على مساحة أكثر من 1000 فدان.

 

7- سيدني: عاصمة نيو ساوث ويلز لديها أكثر من 70 شاطئا، وعشرات الأميال من المسارات الساحلية فضلا عن الحدائق النباتية الملكية الشهيرة التي تتزاخم دار الأوبرا الشهير، كما يقدم المدينة الكثير من خيارات تناول الطعام.

 

6-شيكاغو: توجد في الطرف الأدنى من بحيرة ميشيغان، وتتوفر على 28 ميلا من الساحل والشواطئ للاستمتاع، وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة وأرخص بكثير من مدينة نيويورك.

 

5- سنغافورة: تتكون هذه الدولة المدينة من 63 جزيرة، وتتميز الجزيرة الرئيسية، بولاو Ujong، بواجهة بحرية مذهلة، وتتميز بمسارات سباقات الفورمولا التي تلتف حول الجزيرة والمطاعم الشهيرة مثل اكو Ghin في فندق مارينا باي ساندز الشهير.

 

4- كوبنهاغن: تتميز عاصمة الدنمارك بالجسور التي لا تعد ولا تحصى، والحدائق والموانئ، والممرات المائية، بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة التي تقدم مختلف المأكولات وخاصة المأكولات البحرية.

 

3- فانكوفر: ميناء كولومبيا البريطانية هي واحدة من المدن الكندية الأكثر تنوعا وتسعى لتصبح مدينة خضراء بحلول عام 2020، ويقدم ستانلي بارك أكثر من 1000 فدان من الغابات، وتشتهر المدينة مسارات ركوب الدراجات الجبلية.

 

2- برشلونة: كأكبر مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تشتهر برشلونة بفنادق الساحل والواجهة البحرية، والنوادي، والشواطئ، بالإضافة إلى العمارة المذهلة.


1- أوكلاند: تلقب بمدينة الأشرعة، أوكلاند هي موطن للآلاف من الشواطئ، بما في ذلك الشواطئ ذات الرمال السوداء مع الأمواج الثقيلة، وتقع المدينة على الجزيرة الشمالية، بين ميناءين كبيرين.

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *