دبي تستعد لاستقبال الديناصورات نهاية الشهر الجاري

يتساءل أحد الحضور، لماذا أذهب إلى «سانتوزا في سنغافورة، أو ديزني في أميركا، كل أبطالي باتوا هنا، على مقربة من بيتي». نعم، ها هي الديناصورات والأشباح تتجمع في مكان واحد في دبي داخل «آي إم جي عالم من المغامرات»، أمس، قبل الافتتاح الرسمي في 30 أغسطس.

«مرحباً بكم في دبي، وجهة الترفيه العائلي في المنطقة والعالم»، يقول لينارد أوتو، الرئيس التنفيذي للمشروع الذي يعتبر أكبر وجهة ترفيهية مغطاة بالكامل في العالم، 69 ديناصوراً متحركاً، ربما يجعلون صناع سلسلة «جوراسيك بارك»، راغبين بتصوير جزء جديد من السلسلة هنا: «الاستوديو جاهز، ليس عليهم أن يبنوا أي شيء».

ديناصورات يصل ارتفاع بعضها إلى ارتفاع مبانٍ عملاقة، تهز رأسها، تدور عيناها، تحرك ذيلها، تقدم دعوة مفتوحة للدهشة والمرح تزداد إثارة مع أفعوانية «الفيلوسيرابتور» التي يزيد طولها على كيلو متر: «إنها مذهلة، تأخذك فجأة من داخل القبة إلى خارجها. من عصور ما قبل التاريخ في الوادي المفقود إلى قلب صحراء دبي».

أما شخصيات القصص الكرتونية التابعة لـ«مارفل» الشهيرة، مثل «الرجل العنكبوت» و«هالك» و«ثور سبن»، ففيها إثارة من نوع آخر، والهدف دوماً، انتصار الخير وهزيمة الشر. أما إذا كنت من هواة الأجسام الضخمة، فعليك بـ«الرجل الأخضر». الآن لم يعد عادياً. لقد تطور وأصبح في دبي ثلاثي الأبعاد، لكي يتمكن بيسر من التخلص من عدوه «ذا ليدر».

«فقط في دبي»، كلمة تسمعها كثيراً في هذا المكان الممتد على مساحة تزيد على 1.5 مليون قدم مربعة، في بيئة معتدلة الحرارة، تنقسم إلى أربع مناطق فريدة. فإضافة إلى «الوادي المفقود» و«مارفل»، هناك عالم القناة التلفزيونية العالمية الخاصة بالأطفال «كرتون نتوورك»، الذي يعتبر الأول من نوعه في أي مكان دولياً: «كل الشخصيات المحببة للأطفال هنا».

أما إن كنت تظن أنك شاهدت ما يكفي من أفلام الرعب، أو زرت ما يكفي من مدن الملاهي المخيفة، فكل ما شاهدته وما اختبرته شيء، و«الفندق المسكون» شيء آخر. في هذا المكان، الذي يمنع منعاً باتاً التصوير فيه، لن تجد في الأساس وقتاً للتصوير، إذ إنك ستخرج من «قفزة» إلى «قفزة» أخرى لشدة الفزع. لكنها في النهاية مغامرة ممتعة.

عن admin

شاهد أيضاً

اليوم موعد انطلاق مهرجان “يلا شانزلزيه” في الرياض

سفاري نت – متابعات تتضمن فعاليات هيئة الترفية السعودية انطلاق مهرجان ” يلا شانزلزيه ” …