دبي سادس أغلى مدينة في منصة “Airbnb”

صنف مؤشر بلومبرج لتكاليف الإقامة في العالم أكثر من 100 مدينة اعتمادا على متوسط التكلفة لشخصين عبر منصة Airbnb، وتكلف الإقامة على منصة السفر في دبي 168 دولار، أكثر تكلفة من نيويورك 152 دولار ولندن 143 دولار، وكانت ريو أغلى المدن بتكلفة 206 دولار، وتعزى هذه الزيادة في الأسعار لدورة الألعاب الأولمبية، وعندما تم تنفيذ الاستطلاع، تضاعف سعر الإقامة عبر منصة Airbnb في دبي بتضاعف عدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة عبر الإنترنت.

 

وجاءت مدينة ميامي في المرتبة الثانية بينما احتلت سان فرانسيسكو المرتبة الثالثة، كما أظهر المؤشر أن الإقامة في ريو دي جانيرو تكلف ضعف ما تكلفه الإقامة في باريس حيث تم جمع البيانات في الفترة من 1 مايو إلى 10 مايو 2016، أي أثناء الاستعداد لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

 

وعلى عكس إمارة دبي التي تضاعف فيها عدد الفنادق فقط خلال ست أو سبع سنوات الماضية، توفر ريو عددا محدودا من الفنادق، وقد هرعت العديد من شركات الضيافة لافتتاح فنادق جديدة فقط لتلبية طلب الوفود الأولمبية، مما ترك خيارات محدودة لمئات الآلاف من السياح الأجانب الذين تدفقوا لمتابعة الألعاب، وقد حاول مقدمي السكن البديل استضافة بقية المسافرين.

وتشمل الوجهات الغالية الثمن في المؤشر مدينة الكويت ودبي، في حين تعد مكسيكو سيتي، وبنغالور في الهند و جاكرتا الأرخص، مع متوسط معدلات من 32دولار، 37 دولار و 38 دولار على التوالي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على اهم فعاليات مهرجان الريع في ياس مول 2017

سفاري نت – متابعات –  عرض للأزياء لأحدث صيحات موسم الربيع 2017 على مدار 3 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *