“كيدزانيا” تنظم مهرجان مسابقات للأطفال لتحطيم أرقام غينيس في 25 أغسطس

بنكهة مختلفة من الفعاليات الشيقة، تحتضن "مدينة كيدزانيا kidzania" التي تعد أكبر مدينة تعليمية وترفيهية في جدة، في الفترة ما بين 25 إلى 27 أغسطس الجاري، أضخم مهرجان للمسابقات الخاصة بالأطفال من عمر 4- 14 سنة، حيث تتيح لهم فرصة تحطيم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، فضلا عن التمتع بأجواء غير مسبوقة من التسلية والفائدة، للأطفال على مستوى المملكة. 

ويهدف هذا المهرجان الترفيهي إلى منح الفرصة للأطفال لتحقيق أرقام قياسية جديدة في المجالات المحببة لهم خاصة وأن معظم الأطفال في بلدان العالم المختلفة يتشوقون لموسوعة غينيس، لذلك يحرصون على متابعة ومشاهدة برامجها على القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتحقيقا لهذه الرغبة الكامنة لدى العديد من الأطفال أوجدت "كيدزانيا" من خلال هذا المهرجان 6 مسابقات شيقة لتحطيم الأرقام القياسية لموسوعة غينيس تتسم بالمتعة والتعلم وتشمل كسر الرقم القياسي مثل وضع احجار الدومينو المرصوصة في دقيقة واحدة، وارتداء أكثر كم من القمصان (تي شيرت) خلال دقيقة واحدة على أن تكون جميعها متاحة تجاريا، وتزيين 6 كب كيك في أسرع وقت، وتحديد عشرة فواكه على أن يكون المشارك معصوب العينين خلال 9 ثواني علما بأن الرقم القياسي لمسابقة الفواكه هي 9.32 ثانية …الخ.

ومن جانبه رحب أندريس فورييه المدير العام لمدينة كيدزانيا بزوار المدينة من الأسر وأطفالهم للمشاركة في هذا الحدث الفريد من نوعه والذي يتسم بالمرح والتسلية وروح المنافسة والتعلم، لافتا إلى أن مدينة كيدزانيا أصبحت الوجهة المثالية لقطاع عريض من الأسر كونها تلبي رغبات واحتياجات أطفالهم في مجال الترفيه والتعلم.

مضيفا: "إن الصغار والكبار في مدينة كيدزانيا يجدون دائماً ما يفوق تصوراتهم وأحلامهم من التسلية والترفيه وتتيح لهم الفرصة بفعل كل ما يريدونه بدون أي عقبات، الأمر الذي جعلهم يرتبطون بها منذ افتتاحها والعودة لزيارتها باستمرار دون أن يصابوا بالملل لأنه المكان الحيوي الوحيد في المدينة الذي يتيح للأطفال التعبير عن أنفسهم وإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم في جو مفعم بالمرح والتسلية.

كما أكد أندريس أن " مدينة كيدزانيا" تزخر بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تشغل طاقات الصغار وتضفي على يومهم المزيد من النشاط والحيوية، كما تقدم لزوارها من الأطفال والكبار على حد سواء فرصة قضاء أجمل الأوقات وأكثرها متعة على الإطلاق، حيث يجد الأطفال من سن 4 إلى 14 سنة ما يحلمون به سواء من الألعاب الترفيهية أو التعليمية التي تحفزهم على تنمية مهاراتهم العقلية بأسلوب مرح وجماعي. 

تعد مدينة "كيدزانيا" احدى شركات كيدز سبيس، وتٌعد أسرع علامة تجارية نمواً في العالم في مجال تعليم الأطفال عن طريق الترفيه، حيث احتفلت في يناير الماضي بالذكر الأولى لإطلاقها في المملكة.

في حين تعمل مدينة كيدزانيا تمامًا كمدينة حقيقية فيها مبان وشوارع مرصوفة ومركبات واقتصاد ووجهات محددة على شكل مؤسسات تقوم برعايتها مجموعة من كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية. وتم تصميم المرافق بهدف التعليم التجريبي، مما يعزز تنمية المهارات الحياتية من منظور طفولي مرح وممتع.

وتشترط كيدزانيا تنفيذ الوظيفة بشكل كامل حيث يعطى الطفل مهمة معينة يجب عليه تنفيذها، ويتقيد الطفل بالوقت والزي الرسمي للوظيفة، بعدها يحصل على مبلغ مالي نظير جهده بعملة كيدزانيا المعترف بها في كل مكان داخل المدينة، وبقدر ما يعمل الطفل بقدر ما يجني مال أكثر وذلك لتشجيع الأطفال على العمل بجدية. ويمكن للطفل أيضاً محاكاة التسوق الحر من غير قيود عائلاتهم، كما يستطيع القيام بعملية البيع وشراء البضائع، وفتح حساب في البنك، وايداع النقود، واستخدام الصراف الآلي وغيرها من المعاملات اليومية التي تنمي مهارات التعليم بواسطة الترفيه لدى الأطفال
.

 

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على اشهر المراكز التجارية في مدينة باندونج اندونيسيا

سفاري نت – متابعات اذا وددت في اجراء تجربة تسوق مميزة وائعة في مدينة  باندونج اندونيسيا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *