مطار الملك فهد الدولي يستقبل الحجاج بـ 8 كونترات مستقلة و40 متطوعاً

 تجهز مطار الملك فهد الدولي بالدمام لاستقبال حج هذا العام 1437هـ، بكافة التجهيزات الإدارية والتنظيمية لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن لموسم الحج منذ وصولهم إلى المطار وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين.

 

وقال تركي الجعويني مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام أن المطار بدأ استعداداته لموسم هذا العام مبكراً، لضمان تقديم خدمات نوعية.

وأوضح أن المطار وضع خطة شاملة، تتضمن آلية التعامل مع رحلات الطيران المخصصة للحجاج، وطريقة استقبالهم، والعناية بهم صحيا وتثقيفهم بمتطلبات شعائر الحج.

وأضاف أن الخطة الموضوعة من إدارة المطار تتضمن عدداً من التجهيزات التنظيمية، منها تجهيز 8 كونترات مستقلة لاستقبال الحجاج بطابق الصعود للطائرة ومن المتوقع إنهاء إجراءات العفش لكل حاج في 3 دقائق، وتقديم واجب ضيافة لكل منهم

وتم وضع تصميم لمناسك الحج كخلفية لموقع استقبال الحجاج، مع تخصيص 6 أطباء لتزويد ضيوف الرحمن بالنصائح الطبية، مع تقديم خدمة قياس مستوى السكر والضغط لمن يرغب منهم.

كما أفاد الجعويني أن المطار سيوزع على كل حاج حقيبة تحتوي على أدوات الإسعافات الأولية، مع توزيع كتيبات مخصصة للتعريف بمناسك الحج.

مشيراً إلى أن المطار استعان هذا العام بخدمات فريق يتكون من 40 متطوعا لإرشاد الحجاج لتتبع ملصقات أو أسهم على أرضيات الصالات لموقع الحملة.

وأكد الجعويني أن الخطط التي وضعها المطار ستخدم الرحلات التابعة للخطوط السعودية  وطيران شركة ناس لموسم حج هذا العام 1437هـ.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتسلم طائرة الاحلام بوينج (B787-9)

سفاري نت – متابعات وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، صباح اليوم الخميس، طائرة …