فعالية “ذا دستريكت” للشباب في جزيرة ياس ضمن موسم صيف أبوظبي

تنطلق فعالية “ذا دستريكت” رسمياً نهاية هذا الأسبوع في قاعة “دو” بجزيرة ياس، ضمن فعاليات “موسم صيف أبوظبي”، وتستقبل دستريكت الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و23 عاماً.

و”ذا دستريكت” هي وجهة مثالية ومسلية لقضاء العطلة الصيفية للشباب، وتعد الفعالية الأبرز ضمن فعاليات “موسم صيف أبوظبي” الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهي مصممة لتحاكي مدينة صغيرة تتيح للشباب التفاعل والإبداع والاستكشاف في إطار أجواء ترفيهية.

وتفتح فعالية “ذا دستريكت” أبوابها لاستقبال الجمهور طوال الأسبوع من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءاً، وتستمر حتى 17 سبتمبر 2016.

وتحتل منصة فعالية “ذا دستريكت” مساحة 6 آلاف متر مربع في جزيرة ياس، وهي مقسمة إلى 5 مناطق مميزة تقدم العديد من الأنشطة ومنها:

– ورش عمل المسرح العفوي وتقدمه فرقة العروض الكوميدية “دوبوميدي” من الإمارات، وهو شكل من أشكال العمل المسرحي يتم فيه تطوير الفكرة وأدائها في ذات اللحظة.

– “ديزاين باي مي” مع “أياسو بوتيك” وهو يقدم تجربة عملية لتصميم ملابس الكيمونو.

– كتابة الشعر والقراءة مع الفنانة الإماراتية الشابة نبيهة نهيان ابنة الـ 18 عاماً، وهي صاحبة الاهتمامات الكبيرة في التعبير عن المجتمع المحلي.

– التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو وتقدمه مدرسة “نيكون” للتصوير، حيث تتناول ورشة العمل أساسيات التصوير الفوتوغرافي والإضاءة وفن التقاط الصور الشخصية ومقدمة عن تصوير الفيديو وصناعة الأفلام.

–  جلسات اليوجا مع عائشة يوجيني لبث النشاط والحيوية لدى الجمهور والتخلص من التوتر بينما يقضون أوقاتاً ممتعة.

كما تقدم “ذا دستريكت” باقة متميزة من العروض الإقليمية والعالمية من مايزيد على 20 دولة، ومنها:

– فرقة “ستارز أوف فيت”: وتقدم ورشة عمل “الحركات البهلوانية الحرة” وأشهر عروض الفنانين المتجولين مثل الجري الحر والأكروبات.

– لوسيد تريبس: تقدم “أحلام النجوم” لتصحب الجمهور في رحلةٍ بين الكواكب بالاعتماد على تقنيات الواقع الافتراضي.

– المتاهة الافتراضية مستطيلة الشكل: تُعرض فيها صورة اللاعب على شاشة محاطةً بمستطيلٍ يتحرك باستمرار، وعلى اللاعب أن يبقى بداخل المستطيل طوال الوقت للفوز.

– “كودكس باش” مع “كود بريكرز”: ورشة عمل تفاعلية يستخدم الجمهور فيها الأدلة التي تظهر على الشاشة للكشف عن سلسلة من الأزرار اللاسلكية المصممة خصيصاً ليقوموا بالركض بعدها.

– “أوج”: تقدمها “موشن ميوزك” الذي يحول بيانات استشعار الحركة في الهواتف إلى إشاراتٍ تشكّل نغمات موسيقية، حيث يتمكن الجمهور من عزف الموسيقى بواسطة هذه الأداة الإبداعية والمبتكرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …

اترك تعليقاً