مطاعم المانية تبدأ في معاقبة الزبائن على الطعام المهدر

اهتدى عدد من المطاعم في ألمانيا إلى طريقة مثيرة للجدل لمكافحة تبديد الطعام المتبقي من خلال تغريم زبائنها في حال عدم قدرتهم إنهاء وجباتهم وإبقاء بقايا طعام في أطباقهم، اقتداءاً بمطاعم في السعودية دشنت أصل هذه الفكرة منذ سنوات.

وبدأ بالفعل عدد من المطاعم بتنفيذ الفكرة منذ فترة، فمثلاً مطعم “يوكي” متخصص في أطباق السوشي في شتوتغارت بألمانيا، فرض غرامة مالية بسيطة على كل من لا ينهي طعامه وقدرها 1.15 دولاراً أمريكياً، وينصح المطعم زبائنه بضرورة طلب ما يكفيهم فقط من طعام، كي لا يتبقى طعام ويفرض عليهم غرامة مالية.

وأوضح صاحب المطعم لوان جويو أن هذه الطريقة من أفضل الوسائل لمكافحة هدر الطعام المتبقي، مشيراً إلى أن الغرامة المالية المفروضة على الزبائن الذين لم ينهون أطباقهم كاملة، ليس بهدف زيادة أرباح المطعم، وإنما بمثابة وسيلة إرشادية تنبه الزبائن بضرورة معرفة قيمة الطعام وعدم هدره، والشعور بالفقراء والمحتاجين الذين يتضورون جوعاً.

وكان شعار المطعم إما أن تنهي وجبتك أو تدفع غرامة مالية لقاء عدم إنهائها، وتمكن المطعم من جمع ما بين 1020 و1133 دولاراً أمريكيا من رسوم تبديد الطعام ويخطط للتبرع بها لجمعية خيرية، بحسب موقع أوديتي سنترال.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تسوق ممتعة في سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة الايطالية ميلانو من اجمل المدن السياحية في ايطاليا ولا …