افتتاح أول فندق للسياح المسلمين في جبل فوجي باليابان

كشفت وسائل إعلامية يابانية عن افتتاح فندق جديد في بلدة محافظة ياماناشي في فوجيكا واغوتشيكو بالقرب من بحيرة كاواغوتشي في موقع رائع عند سفح جبل فوجي، مصمم خصيصاً لاستقبال المسافرين والسياح المسلمين.

ووفقاً لصحيفة “جابان تايمز” فقد تم افتتاح الفندق أواخر الشهر الماضي، وأنه تم مراعاة إنشاء غرف الفندق مع وضع أسهم تشير إلى القبلة، وتتوافر بالفندق غرفة للصلاة، فضلاً عن توفير سجاد للصلاة في غرف الفندق الثمانية.

كما يعد الفندق قوائم للطعام الحلال لتقديم أطباق يابانية باستخدام اللحوم الحلال من البقر، وعدم تقديم الخمور أو لحوم الخنزير.

وبحسب الصحيفة لم يجري الفندق أي حجوزات حتى الآن، رغم أن صاحب الفندق أنشأ هذا الفندق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح والزوار المسلمين إلى مدينة فوجيكا واغوتشيكو، خصوصا القادمين من دول شرق آسيا مثل إندونيسيا وماليزيا، حيث بلغ عدد المسلمين من تلك الدول إلى مدينة فوجيكا واغوتشيكو 8000 زائراً في عام 2015.

وقال شيجيرو ياماشيتا رئيس إدارة الفندق أنه لا يتوقع استقبال عدد كبير من العملاء في الأيام الأولى بعد الافتتاح، وأنه يقوم بتشغيل الفندق متطلعًا إلى ما سيجنيه في المستقبل، أي في غضون 5 إلى 10 سنوات مقبلة.

الجدير بالذكر أن ياماشيتا البالغ من العمر 72 عاما مهتما  منذ عدة سنوات بتقديم الطعام الحلال، حيث يدير فندق في بلدة أخرى بدأ بتقديم الطعام الحلال في العام الماضي، ويضم فندقه الآخر مسجداً، ويدرس إضافة مسجد لفندقه الجديد في فوجيكا واغوتشيكو.

وكان قراره بإنشاء فندق للمسلمين يرجع لزيارة عائلة للمدينة ولم يكن هناك مسجد قريب وواجهتهم صعوبة في العثور على مطعم حلال لتناول الطعام.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل 5 شقق فندقية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة ميلان الايطالية من المدن الاكثر جذبا للسياح في ايطاليا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *