سكاي برايم” تتسلم ترخيصاً جوياً.. المملكة تشغل 6 خطوطاً للطيران خلال عام

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وزير النقل سليمان الحمدان أمس الأربعاء أن الهيئة تسعى إلى خلق التوازن في سوق الطيران، وتوفير خيارات عديدة للمسافرين لكي ينعكس ذلك إيجابا على جودة الخدمات المقدمة واستقرار الأسعار.

وجاء ذلك خلال حفل تسليم رخصة “مشغل جوي وطني للرحلات العارضة” للرئيس التنفيذي لشركة “سكاي برايم” سالم المزيني أمس  في فندق الفورسيزنز بالرياض.

 

وأشار الحمدان أن شركة “سكاي برايم” ليست جديدة على السوق، وحصولها على رخصة مشغل 121 للرحلات غير المجدولة، بمثابة إضافة جديدة لقطاع الطيران، مضيفاً أن دخول الشركات الجديدة مرتبط بتقييم السوق لمعرفة ما إذا كان هناك حاجة من عدمه، وأن مختلف مناطق ومحافظات المملكة عانت لسنوات طويلة من شح العرض في المقاعد الجوية.

وأضاف أن عام 2017 سيكون منعطفا تاريخيا في صناعة النقل الجوي، بعد منح الرخص التشغيلية لكل من شركة السعودية الخليجية ونسما وسكاي برايم، حيث ستبدأ كل هذه الشركات رحلاتها خلال الربع الأخير من هذا العام 2016، بينما شركة أديل من المتوقع بدء تشغيلها في الربع الأخير من العام القادم 2017.

وقال الحمدان لدينا اكتفاء ذاتي في الشركات الموجودة، من خلال تشغيل ست شركات طيران خلال عام، ولم يسبق للمملكة أن وصلت إلى هذا الاكتفاء، ونتطلع في المستقبل لزيادة الشركات إن احتجنا إلى مزيد من الخطوط.

كما شدد عبدالحكيم البدر مساعد رئيس هيئة الطيران المدني أن الرحلات الجوية العارضة تشكل أهمية كبيرة لسوق النقل الجوي في المملكة، خصوصا خلال المواسم التي يشهد فيها سوق النقل المحلي ضغطاً كبيراً مثل موسم الحج ومواسم العمرة والإجازات.

ومن جانبه قال المزيني: “توجد متطلبات للهيئة العامة للطيران المدني يجب أن تستكمل، ومع أنها دعمت تشغيلنا في السوق السعودية، إلا أن متطلبات رخصتها كثيرة ومعقدة، وهذا أمر طبيعي في العالم أجمع، ونحن نلحظ تطوراً لديها نحو دعم الشركات ودخولها إلى العمل، وإثراء السوق بخطوط نقل جديدة، وأننا نفخر في سكاي برايم كشركة سعودية وطنية بالحصول على هذا الترخيص الذي يعتبر كوسام شرف لنا”.

سكاي برايم

وستتجه سكاي برايم إلى إطلاق خطوط للنقل العام باسم “فلاي برايم” حيث أن “سكاي برايم” هي شركة نقل خاص، وتنطلق “فلاي برايم” بطيران غير مجدول في أوقات الذروة والمواسم كالحج والعمرة، وتغطية أماكن لا تغطيها الخطوط الأخرى، وستتخذ الناقلة من مطاري الملك خالد الدولي في الرياض والملك عبد العزيز الدولي في جدة مركزين رئيسيين لعملياتها التشغيلية، ومن المتوقع أن تدشن انطلاقتها الأولى قبل نهاية العام الجاري.

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *