قائمة اغلى الدول في العالم والتي يمكنكم زيارتها

كشف تقرير نشره مؤخرًا المنتدى الاقتصادي العالمي، عن أغلى الدول التي يمكن السفر إليها، بناء على عدة عوامل منها متوسط تكلفة الرحلة، والإقامة في الفندق، وأسعار المعيشة، وقد نشر موقع “بيزنس انسايدر” الأمريكي قائمة تضم هذه الدول على النحو التالي. 

– تُعد سويسرا أغلى دولة في العالم يمكن زيارتها، فالسفر إليها ليس رخيصًا، كما يبلغ متوسط الإقامة في فندق 241,6 دولار لليلة الواحدة، إضافة إلى ارتفاع مستوى المعيشة هناك، فالسلع والخدمات أغلى بنسبة 50% من أمريكا. 

– تأتي إنجلترا في المرتبة الثانية، وتعد رحلات الطيران إليها مكلفة، كما تبلغ تكلفة الإقامة في فندق نحو 139,10 دولار في الليلة الواحدة، إضافة إلى أن السلع والخدمات أغلى 10% من أمريكا. 

– تبلغ تكلفة الإقامة في فندق في فرنسا 219,80 دولار في الليلة الواحدة، كما تزيد أسعار السلع والخدمات بنسبة 10% عن أمريكا. 

– تُعد الرحلات الجوية إلى أستراليا من بين أغلى الرحلات في العالم، كما يبلغ متوسط الإقامة في فندق نحو 162,30 دولار، وتزيد أسعار السلع والخدمات بنسبة 50% عن الولايات المتحدة. 

– تتميز النرويج برحلات جوية رخيصة نسبيًا، بينما يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فندق نحو 151,70 دولار لليلة الواحدة، كما تزيد أسعار السلع والخدمات المقدمة بنسبة 50% عن الولايات المتحدة. 

– تعتبر الرحلات الجوية إلى الدنمارك رحلات رخيصة، بينما يبلغ متوسط الإقامة في فندق 150,20 دولار لليلة الواحدة. 

– تحتل السويد المرتبة الـ26 كأرخص الدول في الرحلات الجوية في العالم، لكنها تحتل المرتبة الـ70 من حيث متوسط تكلفة الإقامة في الفنادق، والتي تبلغ نحو 159,80 دولار لليلة الواحدة، وتزيد أسعار السلع والخدمات بنسبة 30% عن المقدمة في الولايات المتحدة. 

– يبلغ متوسط تكلفة الإقامة الفندقية في إيطاليا نحو 170,50 دولار في الليلة الواحدة، كما تحتل المرتبة الـ83 في معدلات السفر الجوي. 

– تحتل النمسا المرتبة رقم 125 في الرحلات الجوية، والمرتبة الـ 45 في الإقامة الفندقية، حيث يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فندق نحو 125,90 دولار في الليلة الواحدة، وتزيد أسعار السلع والخدمات في النمسا بنسبة 10% عن الولايات المتحدة. 

– تُعد الرحلات الجوية إلى السنغال باهظة للغاية، لكن أسعار السلع والخدمات أقل 50% من الولايات المتحدة الأمريكية.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً