إفتتاح أول غابة إستوائية في دبي

أعلنت «مراس» القابضة، أمس، افتتاح «ذا غرين بلانيت»، القبة البيولوجية الترفيهية والتثقيفية الوحيدة في المنطقة، في «سيتي ووك دبي»، تضمّ أكثر من 3000 نبتة وحيوان مميز.

تحاكي أنواع الأحياء اللافتة التي تؤويها «ذا غرين بلانيت» غابة استوائية، تتيح للزوّار عيش تجربة فريدة ومميزة، كما تنقل «ذا جرين بلانيت» تفاصيل هذه البيئة الطبيعية بصورة متقنة، فقد ضُبطت فيها الحرارة ومعدلات الرطوبة، بحيث يستطيع الزوار أن يروا فعلاً كيف تسير الحياة في هذا النظام البيئيّ، ويطّلعوا عليها عن قرب.

ولدى دخول الزوار إلى هذا المبنى الزجاجيّ يتم استقبالهم في قاع الغابة المغمور بالماء، ليلقوا نظرة أولى على أرضيّة الغابة الاستثنائية، التي تضم حوضاً مائياً عملاقاً، يحوي أنواعاً مختلفة مثل أسماك «الأربيمة»، وعظميّات اللسان والأسماك الرقيطة، ثم ينتقل الزوّار إلى أعلى القبة البيولوجية المشرفة على أكبر شجرة داخلية في العالم من صنع الإنسان. وفيما ينحدرون ببطء عبر مسار التفافيّ أقيم على سطح القبّة البيولوجية، سيصادفون حيوانات استوائية غريبة وفريدة من نوعها، مثل طيور الطوقان الأميركية الجنوبية، والسحليات التمساحية، والنيص المذيّل.

وصُمم المبنى بكامله بالارتكاز على قصة بسيطة عن محاكاة غابة استوائية في دبي، وهي متحف بيئيّ متكامل العناصر.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة تجول تطلق عروض على حجوزات الفنادق والطيران في السعودية حتى 18 اغسطس

سفاري نت – متابعات بعد النجاح البارز الذي حققته على موقعها الرسمي tajawal.ae في يناير …