بالصور .. أجمل المزارات السياحية في بريطانيا

هناك الكثير من الأماكن الرائعة فى المملكة المتحدة التي يعرفها معظم الناس مثل ساعة “بيج بن” الشهيرة و”ستونهنج” الذي يعتبر من أشهر معالم بريطانيا ويعود لآواخر العصر الحجري، إلا أن هناك الكثير من الأماكن السياحية الساحرة التي يتوجب زيارتها في إنجلترا، والتي لا يعرف عنها الناس الكثير، ولا تحظي بشهرة واسعة.
وترصد التقارير الإعلامية المحلية باستمرار في بريطانيا، أهم وأفضل الأماكن والمزارات السياحية فى بريطانيا، على النحو التالي:

كهف “فينجال”، يعتبر من أهم المزارات السياحية فى إنجلترا، يوجد في جزيرة “ستافا”الاسكتلندية، وهو كهف ضيق أعمدته البازلتية متراصة بإتقان شديدة، تكونت أعمدته نتيجة بركان قديم، وتسببت في نحتها بهذا الشكل -الخلاب.

طريق أشجار “ويستونبيرت” في منطقة “تيتبيري” بمقاطعة “جلوسترشير” جنوب غرب إنجلترا، ويمتد لمسافة تتجاوز 27 كيلومترًا، والمكان موطن لأكثر من 15 ألف شجرة أحضرت من جميع دول العالم وزرعت بالمنطقة، زيارة المكان في الخريف تجعلك ترى جماله الساحر.

مزار “ستونهنج”، الذى يلقى إقبالًا هائلًا من السائحين في بريطانيا، لرؤية أعمدته الحجرية التي ترجع إلى أواخر العصر الحجري قبل الميلاد، ويوجد في جزيرة “آران” الاسكتلندية.

 

ساحل جزيرة “راثلين” قبالة سواحل “باليكاسل” بشمال إيرالندا، ويتميز الساحل بإطلالة ساحرة.

 

الكثبان الرملية بشاطئ “نارين” على المرتفعات الاسكتلندية، ويمكنك رؤية الدلافين خلال وقوفك على الشاطىء.

 

متاهة “ويلتشاير”، توجد في منطقة “لونجليت”، وهى أطول متاهة أشجار في العالم، شيدت في منتصف القرن الـ 16، وتبلغ مساحتها أكثر من 3 كيلومترات مربعة.

 

شلالات “لومسدال”، تصب بشكل ساحر فوق صخور منطقة “ماتلوك” في مقاطعة “ديربشاير” شرق بريطانيا.

حدائق “كيو”، كانت حدائق ملكية، وتحولت في العصر الحديث إلى حدائق عامة تشمل عدد من المباني التاريخية والمتاحف والبيوت الزجاجية النباتية، تقع بين منطقتي”ريتشموند” و”كيو” على نهر التايمز في جنوب غرب العاصمة لندن، وتحتوي على 80 ألف نوع من النباتات.

حمامات “فيكتوريا”، توجد فى مدينة “مانشيستر”، يمكنك الاستمتاع بالسباحة فيها، يرجع تاريخها إلى عام 1906، وأعيد فتحها أمام الزائرين عقب إغلاقها عدة سنوات.

جزيرة “كلونزي”، من أجمل المناطق السياحية في انجلترا، تتمتع بطبيعة خلابة، وهى واحدة من مجموعة جزر “هبرديس” الاسكتلندية.

جزيرة “سانت أجنيس”، وهى إحدى جزر “سيلي” الشهيرة.

جزيرة “هيرم”، اترك سيارتك إذا أردت زيارتها، لأنه غير مسموح بدخول السايرات إليها، وتتمتع الجزيرة بطبيعة ساحرة وشاطىء رائع، وهى مكان مثالي للتخييم.

منطقة “ثوربينس مياري” في مقاطعة “سوفوك” شرق إنجلترا، تمتع المنطقة بأفضل هندسة معمارية في الغرب الأوروبي.

جسر “كليفتون” المعلق، يوجد في مينة “بريستول” الإنجليزية، ويربط منطقة “كليفتون” في مدينة بريستول بمنطقة “لاي وودز” في شمال مقاطعة “سمرست” جنوب غرب المملكة المتحدة.

جبل “سانت مايكل”، يوجد في جزيرة قبالة سواحل “كورنوول” بالقرب من فرنسا، يعلو الجبل قلعة تاريخية وفي أسفله حديقة كبيرة.

صخور مقاطعة “أنتريم”، التي تشكل جسر تمتد من خلاله على مسافة طويلة بساحل المقاطعة المطل على شمال أيرلندا.

” سكارا براي”، موقع أثري من الحجارة يعود إلى العصر الحجري الحديث، يوجد في خليج “سكيل” على الشاطئ الغربي لجزيرة “ماينلاند” كبرى جزر “أوركني” في اسكتلندا.

المعبد الهندوسي، المعروف باسم “بابس شيري سوامينارايان ماندير”، يوجد في منطقة “نيسدين” شمال غرب العاصمة البريطاتنية لندن.

قلعة “دولبادارن”، توجد في منطقة “لايانبيريس” شمال مقاطعة “ويلز” الشهيرة، يعود تاريخ القلعة إلى القرن الـ 13 الميلادي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …