مراتب اقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016

إن كنتم تريدون التعرف الى اقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016، سنعرفكم الى القائمة .

تتصدر ألمانيا قائمة اقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016 مع إتاحة الدخول لحاملها الى 158 بلداً من دون تأشيرة وفي هذا الأمر يتساوى هذا الجواز مع جواز السفر السويدي. أما في المرتبة الثانية فتأتي كل من فنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا في المرتبة الثانية لأنها تتيح لحامل جواز سفرها الى 157 دولة من دون تأشيرة. في المركز الثالث صنفت الدانمارك وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والنروج وكوريا الجنوبية لأن حامل جوازها يتمكن من دخول 156 بلداً.

في المركز الرابع تأتي سنغافورة ولوكسمبورغ والنمسا والبرتغال والولايات المتحدة الأميركية مع إمكانية دخول حامل جوازاتها الى 155 دولة. في المركز الخامس نجد كل من اليابان واليونان وإيرلندا إذ يسمح لدخول صاحبها الى 154دولة.

من ناحية الدول العربية تحتل الإمارات العربية المركز الـ 28 فيتاح لحامل جوازها أن يدخل الى 122 دولة من دون تأشيرة وتليها الكويت في المرتبة 51 بإمكانية دخول حاملها الى 82 دولة. من ثم تأتي قطر بالمرتبة 54 مع 76 دولة يمكن الدخول اليها وبعدها البحرين بالمرتبة 58 مع 71 بلداً. الى جانب ذلك تأتي عمان بالمرتبة 60 مع ولوج 69 دولة والمرتبة 61 للمملكة العربية السعودية مع دخول 68 دولة.

عن admin

شاهد أيضاً

ترافلستارت السعودية تطلق موقعها الناطق باللغة العربية

الرياض – سفاري نت قام موقع ترافلستارت باطلاق نسختة الجديدة باللغة العربية ، حيث اصبح …