خمس نصائح للسفر في الدرجة الأولى على متن طائرة خاصة

أغلبيتنا لم يسبق له أن سافر على متن طائرة خاصة. ولكن قد تتسنى له الفرصة يوماً، فيستقلّ طائرة رجل أعمال زميل له أو قد يقدّم أحدهم له ذلك. وبناء على ذلك قد تكون هذه الرحلة فريدة من نوعها ومميزة ومحرجة في الآن نفسه لمن يسافر على متن طائرة خاصة للمرة الأولى. ولهذا النوع من الرحلات أصول يتحدّث عنها موقع businessinsider الذي استند إلى نصائح أندرو كولينز وهو الرئيس التنفيذي لـ jet membership company Sentient Jet:
• لا تتأخر: قد لا يكون على مسافري الرحلة الخاصة الانتظار مطولاً في الصف، إلاّ أنّ ذلك ليس عذراً للوصول عند وقت إقلاع الطائرة مباشرة أبداً. إذ ينصح الخبراء بالوصول قبل 20 إلى 30 دقيقة من الإقلاع.
• فلتكن أحزمتك خفيفة: تختلف سعة الأمتعة من طائرة إلى أخرى، ولكن أغلب الطائرات الخاصة تتسع لبضائع وأمتعة أقل مقارنة بالطائرات التجارية. لذا يوصي الخبراء بحزم عدد قليل من الأمتعة وخصوصاً إن كان المسافر مدعواً للسفر كضيف وقد لا يعرف ما خطط له المضيف.
• لا تترك أوراقك الثبوتية في المنزل: قد تحتاج إلى أوراق تثبت هويتك لدى أمن المطار، إضافة إلى جواز السفر إن كنت مسافراً إلى بلدان أخرى. عدد كبير من المسافرين ينسون إحضار هويتهم معهم، ولكن قد يسبب ذلك متاعب كثيرة لمن يسافر للمرة الأولى.
• انتبه لملابسك: إن كنت مسافراً على طيارة خاصة لأحدهم، فهذا يعني أنك تمثلهم، لذا عليك الالتزام بنوع معين من اللباس، من المستحب أن يكون رسمياً أو الـ business casual attire. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الرحلات التي تصطحب معك فيها الأهل والأصدقاء.
• لا تحرج مضيفك: يجب التقيّد بأصول "الاتيكيت" على متن الطائرة الخاصة. فالسفر على متن هذا النوع من الطائرات ليس عذراً للإسراف في الشرب مثلاً. كما يجب التأكّد من أنّ المضيف لا يمانع من أن تنشر صور الرحلة في وسائل التواصل الاجتماعي.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …