هبوط اضطراري.. بسبب راكب حاول فتح باب طائرة أثناء تحليقها في الجو

تسبب راكب في إثارة حالة من الذعر بين ركاب طائرة أمريكية في محاولة منه فتح باب الطائرة والقفز منها أثناء تحليقها فى الجو، بينما اضطر قائد الطائرة الهبوط بها اضطرارياً.

وكانت الطائرة التابعة لشركة خطوط طيران ألاسكا متجهة من نيويورك إلى سياتل، وأبلغ قائدها عن حالة الهبوط الاضطراري بسبب محاولة راكب فتح الباب الخلفي للطائرة.

وهبط الطيار في مدينة مينيابوليس الأمريكية، وكان طاقم الطائرة قد قام باستدعاء قوات الشرطة التى قامت بإلقاء القبض على ذلك الراكب فور هبوط الطائرة، وتم نقله إلى المستشفى بعد فترة قصيرة من إلقاء القبض عليه، حيث اعتبرت السلطات أنه يشكل خطرا على نفسه والمحيطين به.

وصرحت راكبة كانت جالسة بجوار الشخص الذي حاول فتح باب الطائرة أنه كان يتصرف بطريقة غريبة منذ صعوده على الطائرة، حتى أنه قام بتناول العديد من العقاقير الطبية وكان يبدو عليه الرعب الشديد، وكان يتصرف بشكل غريب قبل إقلاع الطائرة.

وأضافت أنه شعر بالانزعاج عندما أيقظته المضيفة  لتقدم له العصير، وقال بأنه يريد إلغاء الرحلة والنزول من على متن الطائرة فورا وبدأ يتمتم بكلام غير مفهوم قبل أن يتوجه إلى باب الطائرة ويحاول فتحه، لكنه فشل فى ذلك إذ أنه يستحيل فتح الباب أثناء تحليق الطائرة فى الجو.

وصرح ناطق باسم شركة ألاسكا للطيران معلقاً على الحادث: “لقد وصلتنا تقارير بأن هذا الراكب حاول أن يفتح الباب الخلفي للطائرة ولكنه لم ينجح لأن ذلك أمر مستحيل”.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …