الطيران العُماني يطبق معايير سلامة جديدة لحماية الركاب من المخاطر المهددة للصحة العالمية

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن وضع مجموعة معايير جديدة لسلامة رحلات الطيران ذلك عن طريق إضافة مناديل مبللة مطهرة من فايروس جارد، للحفاظ على النظافة العامة للرحلات ولحماية المسافرين من الفيروسات. وكونها مصصمة خصيصاً للوقاية ضد فيروس إنفلونزا الخنازير، إتش ون إن ون، إتش سفن إن ناين، وإيبولا بالإضافة إلى فيروسي ميرس وزيكا، بات موظفو الناقل الوطني يستخدمون هذه المناديل لتطهير مطابخ الطائرة والمراحيض ومقابض الأبواب، وكذلك كافة أسطح الطائرة التي يستخدمها أو يلمسها الركاب.

 

وفي تعليق له حول هذه الخطوة، قال ميغيل سيرا، نائب رئيس العمليات الأرضية بالطيران العُماني:

 

"إن هذا التحرك بمثابة خبر سار للركاب وطاقم الطائرة الذين يشعرون بالقلق من اصابتهم بأحد الفيروسات ضمن الرحلات الدولية. نحن ملتزمون لإيجاد بيئة آمنة وصحية للركاب والموظفين على حد سواء؛ إذ أن شراكتنا مع فايروس جارد تسهم في ضمان إتباعنا الاجراءات اللازمة، وأخذ الإحتياطات الواجبة عبر عمل منظم وسلس لمواجهة المخاطر التي تهدد الصحة العالمية. أننا على ثقة من أن منتجنا يمكن أن يساعد في القضاء على خطر التلوث الخلطي".

 

وفي هذا الصدد، كان الطيران العُماني قد أعلن في شهر فبراير هذا العام عن متابعة قيادته الوضع المتلعق بفيروس زيكا في أمريكيا الجنوبية؛ إذ قام بنشر معلومات إضافية من منظمة الصحة العالمية على موقعه الرسمي، فضلاً عن تقديمه تسهيل إسترداد مبالغ تذاكر السفر، وتوفير الدعم اللازم لإعادة جدولة الحجوزات للنساء الحوامل اللواتي يعزمن السفر إلى المنطقة المذكورة.

 

ويعد استخدام الطيران العُماني للمنتجات المقدمة من فايروس جارد بمثابة أحد أهم الخطوات الضرورية التي يتخذها للتقليل من مخاطر فيروس زيكا، فضلاً عن الحد من سرعة تفشي الفيروسات والبكتيريا الأخرى.

 

والجدير بالذكر أن مناديل التطهير من فايروس جارد هي مناديل جاهزة للإستعمال وتتميز بأنها ذات فعالية طويلة الأمد؛ إذ إنها تمثل الحل الأمثل والأيسر للقضاء على المسببات الجرثومية. وتتكون هذه المناديل من مركب كلوريد البنزالكونيوم، وبيريثيون الصوديوم بالإضافة إلى مركب البولي كوندنسيت. ويستخدم هذا الخليط عادة بالمستشفيات ونحوها من المرافق الصحية. في حين أن هذه المناديل لا تحتوي على مواد ألدهيد أو الفينول الضارة.

 

وعلاوة على ذلك، تتوفر مطهرات فايروس جارد أيضاً في زجاجات بخاخة بسعة 500 ميللتر، وزجاجة رذاذ سعة 5 لتر. حيث أن كافة منتجات فايروس جارد تعتبر منتجات صديقة للبيئة، ومعتمدة للإستعمال على طائرات إيرباص، وبوينج كونها تعطي فعالية طويلة الأمد ضد الميكروبات.

 

ومن جانبه، قال أليكس، مؤسس فايروس جارد:

 

"إن حصيلة الإصابات التي تسببها الميكروبات قد إزداد بشكل كبير؛ وعليه نعمل بجد مع شركائنا في قطاع الطيران من أجل تطبيق تدابير وأساليب خاصة لمكافحة العدوى. هدفنا هو تقديم الدعم لشركات الطيران الرائدة في هذا القطاع للتكيف بسرعة مع المتغيرات لكي تواصل سعيها في جعل سلامة الركاب في قمة سلم أولوياتها. أن منتجنا سهل الاستخدام وفعال للغاية لمدة تصل إلى عشرة أيام، وعليه إننا على ثقة من أنه يمكن أن يساعد في القضاء على خطر التلوث الخلطي. 

 

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تبدا تشغيل A380 الى كولمبو في 14 اغسطس المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة …