بالصور .. أفضل الرحلات السياحية لخريف 2016!

المسافرون الأذكياء هم الذين لا يترددون في توضيب حقيبة السفر تمهيداً لعطلة سياحية…في الخريف! فهذا الفصل يعد بمفاجآت كثيرة، لا يزال معظمها خافياً على كثيرين، لعلّ أهمها انخفاض أسعار تذاكر السفر والإقامات في الفنادق! وفي بعض البلدان التي تشهد حرارة مرتفعة جداً في الصيف، يتحوّل المناخ إلى لطيف وعذب ما يتناسب وإجازة سياحية مفعمة بالأنشطة والفعاليات. وعادة ما يرتبط الخريف بموسم الحصاد، كما أن الطبيعة تلبس أجمل الألوان مشكلّة لوحات فائقة الجمال والندرة. ولمحبي الطقس البارد، ثمة وجهات مثالية تتيح أمامهم فرصة عيش الشتاء والرقص تحت المطر أو مجرد الإسترخاء أمام البحر والسماء الرمادية اللون!

فهل أنت مستعدٌ لخوض إحدى هذه التجارب؟ إذاً، اختر وجهة من الوجهات التي سنقترحها عليك، وسارع إلى حجز تذكرة سفرك عبر محرك بحث السفر “ويجو”، وتأكد أن ما تفعله…هو عين الصواب!

مقاطعة دور – الصورة من موقع doorcounty

  • مقاطعة دور في ولاية ويسكونسن، الولايات المتحدة (Door County, Wisconsin): إذا كنت توّد رؤية الطبيعة في الخريف وكيف تبدو أوراق الشجر بألوانها الخلاّبة، فعليك بزيارة هذه المقاطعة في القترة الممتدة بين 3 سبتمبر و23 أوكتوبر بحيث ستقام أنشطة مختلفة ومهرجانات احتفالاً بموسم الحصاد. إحرص على استكشاف 2500 دونم من بساتين الكرز والأسواق الزراعية التي تقدم المنتجات المصنوعة محلياً، ولا تنس تذوّق الأجبان الخاصة بولاية ويسكونسن، بالإضافة إلى قائمة غنيّة من المأكولات اللذيذة. الخبر السعيد هو أن أسعار الفنادق ستكون زهيدة مقارنة مع فصل الصيف.

ميلفورد – الصورة من موقع newzealand

  • ميلفورد ساوند Milford Sound، نيوزيلندا: يقع مضيق ميلفورد جنوب غرب الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا ضمن حديقة فيوردلاند الوطنية. تحيط به صخور شديدة التحدّر، وتلتصق بها الغابات المطيرة الخضراء، كما تكثر حيوانات الفقمة وطيور البطريق والدلافين في مياه المضيق. أطلق الكاتب والشاعر البريطاني روديارد كبلنغ اسم “الأعجوبة الثامنة في العالم” على هذه البقعة الخلّابة الغنيّة بالشلالات التي تشتدّ غزارتها لدى تساقط الأمطار، وهذا ما يحصل غالباً في هذه المنطقة ذات المناخ الرطب. يمكنك القيام بأنشطة كثيرة هنا بما فيها الإبحار في السفن والمراكب، سواء في الليل أو النهار، للتعرّف على الحياة البحرية المحلية. التجديف، الغوص، التخييم، المشي،تسلق الجبال، القيام بجولة على متن المروحية وغيرها الكثير بانتظارك في ميلفورد.

بفرونتن – الصورة من موقع pfronten

  •  بفرونتن (pfronten)، المانيا: الخريف في بفرونتن يبهر العيون بمنظر الطبيعة المتلوّنة، وينشّط الجسد بفضل أنشطة تسلق الجبال والمشي التي تستقطب زائري هذه المنطقة. وهو أيضاً موسم لمختلف الإحتفالات والمناسبات الكبيرة. لا تنس اختبار تجربة التخييم في إحدى الخيام المعلقة على الأشجار في Waldseilgarten في غابة بفرونتن.

باربادوس – الصورة من موقع barbados

  • باربادوس (Barbados): بتاريخ 30 نوفمبر 1966، باتت هذه الجزيرة أخيراً دولة مستقلّة بعد أن كانت مستعمرة بريطانية، على الرغم من بقاء الملكة إليزابيث الثانية قائدة لها. وعليه، يشهد هذا الشهر احتفالات ومهرجانات، مع الإشارة إلى أنها تحتفل هذا العام (2016) بالذكرى الخمسين لاستقلالها. ومن ضمن إحتفاليات “باربادوس 50″، يبرز “رالي” القوارب عبر الأطلسي، بحيث ستصل إلى منطقة الكاريبي في 30 نوفمبر، بعد أن كانت قد انطلقت من لندن في يوليو الفائت.

بونتا كانا – الصورة من موقع godominicanrepublic

  • بونتا كانا في منطقة البحر الكاريبي (Punta Cana)، جمهورية الدومنيكان: تعدّ هذه المنطقة مثالية لقضاء عطلة سياحية في شهر أوكتوبر الذي يستمرّ دافئاً. على عكس ما يعتقد كثيرون، فإن خطر الأعاصير في هذه الفترة من السنة يكون منخفضاً، ولكن بسبب تخوّف الناس من احتمال مواجهتهم لأي خطر، فإن الأسعار تتدنى بشكل لافت، وهذا من حسن حظّ المسافرين الجريئين! استمتع بالشواطئ ذات الرمال الذهبية، وإذا كنت برفقة عائلتك فأنت أيضاً محظوظ ذلك أن بونتا كانا توّفر الكثير من الأنشطة للأطفال.

ريو – الصورة من موقع rio

  • ريو دي جانيرو، البرازيل ( rio de janeiro): إذا كنت تخطط للسفر الى ريو لقضاء عطلتك الخريفية في الفترة الممتدة بين سبتمبر ونوفمبر، فأنت محقّ تماماً، لا سيّما إن كنت تعرف أن البرازيل في هذه الفترة تعيش ربيعها لا خريفها! يُقال إن ريو تستحق الزيارة في مطلق أي وقت من العام، وهذا صحيح! كثيرون يفضلون زيارتها في فصل الصيف (ديسمبر- مارس) للإحتفال برأس السنة وحضور كارنافالات السامبا الراقصة، لكن لا تقلق فيما لو ذهبت إليها قريباً لأن أرض السامبا هي دائماً في حيوية. في الشهر المقبل، سوف تبدأ الحرارة بالارتفاع تدريجياً ما يخوّلك قضاء أفضل الأوقات على شواطئ البرازيل الخلاّبة. وإذا كنت من محبي ركوب الأمواج، فهذه الفترة ممتازة بفعل هبوب بعض الرياح. وفيما يعود الناس من تلك البلاد التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية مؤخراً، توّجه أنت إليها مستفيداً من أرخص الأسعار!

شرم الشيخ – الصورة من موقع aawsat

  • شرم الشيخ، مصر: يستمرّ الطقس في الخريف مناسباً لإجازة استجمام على الشاطئ. بإمكانك الحصول على أفضل الصفقات في هذه الفترة من السنة. لا تفوّت عليك ركوب الغواصة البحرية لرؤية الأسماك والشعب المرجانية الملوّنة في المحيط. أما في المساء، فتوّجه إلى الصحراء في رحلة سفاري وتلذذ بعشاء بدويّ على وقع الموسيقى والرقصات الشعبية.

زغرب – الصورة من موقع sightseeingcroatia

  • زغرب، كرواتيا( Zaghreb): يشكلّ هذا البلد أحد أكثر الوجهات جمالاً في أوروبا الوسطى على مدار السنة. لكنّ خريف كرواتيا مميّز أيضاً بسبب الطقس المعتدل الذي يتيح للزائرين فرصة السباحة في البحر. وفي الوقت عينه، تبدأ الطبيعة بارتداء ثوب جميل ملوّن مع تساقط بعض أوراق الشجر على الأرض. وتستضيف العاصمة زغرب في هذا الفصل العديد من الفعاليات والمعارض والمهرجانات الثقافية والترفيهية، بما فيها أسبوع المطاعم حيث يتبارى الطهاة المحليون لتقديم أطباق مبتكرة ولذيذة.

نقلا عن دليل المسافر 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …