بالصور .. استمتع بوجبات شاي لذيذة في هذه الاماكن في دبي

إن تناول وجبات شاي في فترة ما بعد الظهيرة هو تقليدٌ يوميّ يستمتع به البريطانيون ويحرصون على إبقائه حيّاً، غير أن دبي باتت تنافس المملكة المتحدة في هذا المجال، مقدمة مجموعةً شاملة من الخيارات التي تُسعد عشاق الشاي. تألق بإطلالة أنيقة وتوجه إلى أحد الأماكن التي تقدّم هذه الوجبات.

صحن الدار، برج العرب

إن برج العرب، وبكل فخر، هو فندق السبع النجوم الوحيد في دبي. وعليه، فإن تناول وجبات شاي ما بعد الظهيرة  فيه هي تجربة من الرفاهية والأناقة والرخاء. في الطابق الأول، يقع مطعم صحن الدار حيث تُقسّم أوقات الخدمة فيه إلى ثلاث فترات في اليوم الواحد (الساعة الواحدة بعد الظهر والثالثة بعد الظهر والخامسة بعد الظهر، 560 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد). الخدمة هنا استثنائية على الدوام، والصفة نفسها تنطبق على قائمة المأكولات التي تشمل الشطائر والمعجّنات والكعك اللذيذ.

صحن الدار

برج العرب، شارع شاطئ الجميرا

أتموسفير، برج خليفة

هل أروع من احتساء الشاي من على قمّة عالية؟! إنّ مطعم أتموسفير الواقع في الطابق  الـ 122 من برج العرب هو وجهة مثالية لعشاق الشاي الذين يريدون الإستمتاع بوقت تسوده الأناقة والرفاهية والذوق. مع إطلالةٍ لا نظير لها، يمكن الزوّار اختيار ما يطيب لهم من قائمة المأكولات المترفة والتي تتخلّلها قائمة أخرى بأنواع الشاي من مختلف أنحاء العالم. تبلغ الكلفة للشخص الواحد 530 درهمًا إماراتيًا. يستحق الأمر دفع 50 درهمًا إماراتيًا إضافيًا لحجز طاولة بجانب النافذة، فمنظر المدينة في الأسفل يحبس الأنفاس.

أتموسفير

برج خليفة، جادّة الشيخ محمد بن راشد

البيت، ذي بالاس وسط مدينة دبي

يقع هذا المطعم في فندق ذي بالاس الباذخ وسط مدينة دبي، وحين تطأه قدماك تشعر وكأنك تدخل إلى قصر عربيّ. يُمكنك الاستمتاع بالشاي البريطاني التقليدي بعد الظهيرة (145 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد) وتناول شطائر تؤكل بالأصابع، بالإضافة إلى كعكات السكونز المخبوزة الطازجة مع الكريمة المتخثّرة والمربّى. وإذا رغبت في تذوّق الأطباق العربية، اختر شاي الظهيرة العربي (150 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد)، وهو يشمل الكريم بروليه بالفستق وحليب الإبل فضلاً عن كعكات الزعفران والهال.

البيت

ذي بالاس وسط مدينة دبي، جادّة الشيخ محمد بن راشد

 

الفيروز لاونج، فندق القصر

يقع المطعم في منتجع القصر الفسيح – وهو جزء من مجمّع مدينة الجميرا المترامي الأطراف والمجاور للبحر – في الفيروز لاونج، يُعدّ شاي ما بعد الظهيرة الإنجليزي التقليدي تحفةً فنية. تشمل قائمته الشطائر وكعكة فيكتوريا الإسفنجية وكعكة الفواكه الإنجليزية وكعكات الشاي وكعكات السكونز وما إلى ذلك، من دون أن ننسى إطلالة المطعم على المجاري المائية الساكنة في المدينة وبرج العرب المهيب. تتراوح أسعار شاي ما بعد الظهيرة بين 95 درهمًا إماراتيًا و285 درهمًا إماراتيًا.

الفيروز لاونج

القصر، مدينة الجميرا، شارع الصفوح

 

كامبا، العنوان مرسى دبي 

إن تناول وجبات الشاي (135 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد) في ردهة كامبا المضيئة والمتألقة بأرضية رخامية لامعة وأثاث عصريّ هي متعة مميّزة واستجمام مميّز. استمتع بمنظر مرسى دبي، والنغمات العذبة التي يعزفها عازف البيانو، وتلذذ بالوجبات الخفيفة اللذيذة والحلويات الشهية وقائمة الشاي الكبيرة التي يُقدّمها المطعم. إنّها قائمة تناسب كل الأذواق.

كامبا

العنوان مرسى دبي، شارع الشيخ زايد

بيكوك آلي، والدورف أستوريا نخلة جميرا دبي

في البداية، تمّت تسمية المطعم “بيكوك آلي” لوصف الردهة التي تربط فندق والدورف الأصلي بفنادق أستوريا في نيويورك، والتي كانت ترتادها يوميًا شخصيات رفيعة المستوى. حاليًا، يعتمد كل فرعٍ من فروع سلسلة فنادق والدورف أستوريا أسلوبه الخاص. أمّا فرع نخلة جميرا فهو تقديرٌ للأسلوب البسيط وهو يقدّم شاي ما بعد الظهيرة الفاخر (150 درهمًا إماراتيًا للشاي الإنجليزي و165 درهمًا إماراتيًا للشاي الباريسي) وهو لا زال يحتفظ بتراثه الغني، كما أنّه مطلّ على حدائق الفندق المركزيّة الساحرة. تذوّق مزيج الشاي الذي يحمل توقيع المطعم أو ابتكر مزيجك الفريد والخاص.

بيكوك آلي

والدورف أستوريا نخلة جميرا دبي، شارع الهلال

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …