بالصور .. دبي اروع وجهة عالمية للتسوق

في دبي، تجد الأسواق التقليدية القديمة وأيضاً المراكز التجارية المعاصرة والحديثة. اختر ما يحلو لك من الذهب والعطور التي تناسب ذوقك في أسواق ديرة التقليديّة، قبل أن تتوجّه إلى مراكز التسوّق الكبرى وتنبهر بأرقى بيوت الأزياء العالميّة. وإذا رغبت في شراء تذكارات مميّزة، فإن دبي توفّر مجموعةً من البوتيكات المستقلة التي تقدم سلعاً فريدة من نوعها.

اليوم الأول:

  • “دبي مول”: إن هذا المركز التجاري الذي يقع عند برج خليفة هو أكبر مركز تسوّق وترفيه في العالم بحيث يمتدّ على مساحة 1 مليون متر مربع! يمكنك التسوق في أكثر من 1,200 متجر، أو زيارة دبي أكواريوم، وحدائق الأطفال أو حلبة دبي للتزلج على الجليد في الوقت نفسه. في “دبي مول” سوف تجد فعلاً كلّ ما ترغب بشرائه، بالإضافة إلى العديد من وسائل الترفيه.

 

  • مقهى أرماني دبي كافيه: هو أحد فروع مطاعم جورجيو أرماني الشهيرة، ويمتاز بقدرته على جمع ميزتين تشتهر دبي بهما: الأزياء الراقية والمطاعم الفاخرة! إن موقعه المطلّ على طول ساحة الأزياء في مول دبي، يزيده تألقاً. أما إبداعاته الأخرى فتتجلى بالأطباق الإيطالية التي يقدمها، مثل البيتزا الشهية (يقول البعض أنها أفضل بيتزا يمكن تناولها في المدينة كلها) والمعكرونة اللذيذة محلية الصنع (معكرونة النوكي بالريحان وجبن الموتزاريلا). ومع فوندان الشوكولاتة يمكنك أن تستمتع بوسيلة لذيذة ومذهلة لإضفاء اللمسة الأخيرة على وجبتك!

  • سوق البحار: قريباً من “مول دبي” وبرج خليفة، يقع هذا السوق الذي يجمع الأصالة والحداثة معاً! تجول في الممررات الحجرية المفعمة بعبق التوابل، ثم انطلق في نزهة على الساحل الذي يطلّ على برج خليفة ونافورة دبي، وجدد طاقتك من مدينة تجمع بين الماضي العريق والحاضر الجديد حيث يثري الحس بألوان مفعمة بحب الحياة. استكشف أروع المصنوعات اليدوية العربية، مثل الحلي والأقمشة في أكثر من 100 متجر، ثم استمتع بأشهى المأكولات في أحد المطاعم أو المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق.

 

  • مطعم أتموسفير: هل ترغب بتناول الشاي في مكان ارتقى اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية؟ إذاً ما عليك سوى أن تتوّجه إلى برج خليفة، وتحديداً في الطابق 122 حيث يقع مطعم “أتموسفير”، الأعلى حول العالم! إستمتع برشفة من الشاي الساخن وتناول قطع الكعك اللذيذة وفطائر الكيش بالفطر بينما تمتع ناظريك بمشاهدة تلك المناظر الخلابة من هذا المكان الشاهق الإرتفاع. يمكنك أيضًا حجز طاولة أثناء تقديم وجبة العشاء، عندما يقدم الطاهي جيتين جوشي (الذي اكتسب خبرة واسعة من طهاة لدى مطاعم تحمل نجمة ميشلان العالمية) قائمة راقية وملائمة (كبد الأوز المسمن والمحار وقطع لحم بقر واجيو الطرية والشهية).

 

اليوم الثاني:

  • مجمع الذهب والألماس: يزخر مجمع الذهب والألماس بكنوز رائعة من جميع المجوهرات التي تخطف العقول بتوهجها. تجول في أرجاء 90 متجرًا تقع تحت سقف واحد في مول متخصص في شارع الشيخ زايد في أم سقيم، وانتق أفضل التصميمات الأصلية، أو اطلب تصميم قطعة خاصة بك (تجهز خلال بضعة أيام)، أو أصلح مجوهراتك. عند انتهاء جولتك، توجه إلى الفناء في الهواء الطلق لتجدد طاقتك حيث يتوافر العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.

  • مطعم باول باكيري أند ريستورنت: أحد فروع هذا المطعم المنتشرة في كلّ ارجاء دبي، يقع في مول الإمارات. لا شكّ في أن التصميم الداخلي الخشبي الريفي، والكراسي الحديدية ورائحة الخبز الطازج التي تفوح من الأفران، هي عوامل تميّز هذا المطعم. الصباح هنا يعني تناول أطباق البيض وكذلك المعجنات، مثل كرواسون اللوز، المثالي مع مشروب الكاكاو الساخن. أما الغداء فيتكوّن من أصناف كلاسيكية فرنسية (كروك موسيو بالديك الرومي، السلمون الغراتان). وبالتأكيد هناك الكريب المميز، الحلو منه والمالح! ومع توافر الكثير من الخيارات، فلا بأس بإضافة بعض الأصناف التي تحمل النكهة العربية مثل الحلويات التي تحتوي على تمور، والـ “إكلير”. تجربة طعام مميّزة حقاً!

 

  • هارفي نيكلز: يشكل هذا المتجر الرائد ذو الأقسام المتعددة مركز جذب سياحياً في مدينة دبي لما يعرضه من أفضل تشكيلات الأزياء، ومستحضرات التجميل، والتجهيزات المنزلية، والمجوهرات.

يقع هذا الصرح الهائل في ثلاثة طوابق بمساحة تبلغ 12718 مترًا مربعًا، ويضم علامات تجارية فاخرة.

 

  • مطعم ساليرو تاباس أند بوديغا: يقع هذا المطعم في فندق كمبينسكي مول الإمارات، ويمتاز بطابع تقليدي قديم ممزوج بالحداثة. إحجز مقعدك في غرفة الطعام المزخرفة بأباريق زيت الزيتون المبطنة للجدران، والسلال المعلقة كالثريات العلوية وتنعم بتناول الأنشوجة المملحة ولحم البتلو في صلصة الطماطم، والباييلا والتورتيا (العجة الإسبانية التقليدية).

 

اليوم الثالث:

  • كونتوار 102: إن هذا المكان يجمع بين المتجر والمقهى في آن واحد، وهو يقدم مزيجًا رائعًا من التصميم الداخلي، وإكسسوارات الأزياء، والهدايا المميزة والأنيقة. من خلال تجولك في رحاب فيلا طريق شاطئ جميرا، سوف تجد كثيرًا من وسائل المرح، سواء أكنت تستكشف مصباحًا من “Tse-Tseسي سي” أو شمعة معطرة من ميزينسير . كومنتوار 102 صمم من قبل صديقين ينتميان إلى مدينة باريس، وقد أثرّ عامل مزج الأناقة الفرنسية في إشعاع وتوهج هذا المقهى الرائع. تتضمن العلامات التجارية للمجوهرات الفخمة في المتجر كلاً من ألكساندرا مارجنات ، و ماتيلدي دانجليد وباسكال مونوفيجين. قد تكون بحاجة إلى استراحة لتجديد طاقتك، لذا يمكنك أن تستمتع بما يقدمه المقهى من قائمته الصحية حيث تشمل خيارات صحية ونباتية وأخرى خالية من الجيلاتين، وخالية من السكر والألبان. ويتمتع زوار هذا المتجر بتناول العصائر الخضراء الطازجة التي يشتهر بتقديمها.

 

  • عش أفضل تجارب التسوق في بوتيكي “بمبة” آند ذا” زو كونسبت”: يشترك هذان المتجران في مساحة رائعة ذات جدران مغطاة بالعشب الصناعي، وبها من المزايا ما يفوق الخيال. مها وحسين عبد الرشيد، وهما فريق مصري مكون من رجل وشقيقته يقيمان في فيلا بالقرب من حديقة حيوان دبي (ومن هنا جاء اسم “ذا زو كونسبت” الفكاهي). يبيع متجر “بمبة” الأزياء القديمة ذات الطراز الراقي (مثل موديلات لانفين‏ وواي إس إل)، فيما يتخصص متجر “ذا زو كونسبت” في بيع المنتجات العصرية، ونظارات الشمس الحديثة، وغير ذلك من الإكسسوارات الجديدة. إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فريدة، فهذا هو المكان الأمثل لك.

  • سيتي واك مول: يغطي “سيتي ووك”مساحة كبيرة من منطقة الوصل في جميرا، وهو مستوحى من الطراز الأوروبي بممراته الفسيحة التي تحيط بها الأشجار. إستمتع بالمساحات الرحبة في الهواء الطلق، والمعالم المائية، ومناطق الألعاب، والمقاهي الخارجية، والمحلات التجارية، ومتّع نظرك بإطلالة خلاّبة على برج خليفة الذي يعتبر أطول صرح في العالم. يمكنك فيما بعد الإسترخاء في أحد المقاهي أو المطاعم العديدة المنتشرة هنا، بما فيها: سيفورا، مخبز هامنج بيرد، مركز التعليم المبكر، وسوبرماركت سبينس.

  • مطعم مايا مودرن مكسيكان كيتشن: ساهم مطعم مايا مودرن مكسيكان كيتشن في ترويج لحوم من أمريكا اللاتينية إلى فندق ومنتجع لو رويال ميريديان بيتش ريزورت. يتخصص هذا المطعم المطل على شاطئ البحر في مبنى خاص به، في المطبخ المكسيكي المعاصر، ويعتبر المطعم الأول من نوعه في المنطقة.

يمكنك تناول الجواكمول اللذيذ أو الفاهيتا أو السيفتشي أو الإنشيلادا على وقع  معزوفات الدي جي اللاتينية .

 

  • الشاطئ: يعتبر “ذا بيتش” في جميرا بيتش ريزيدنس مجمعًا خارجيًا يضم محلات تجارية ومقاه ومطاعم ومرافق عامة بجوار الشاطئ، وكلّها تتميز بشرفات خارجية مطلة على الرمال البيضاء ومياه البحر الزرقاء. وينفرد هذا المركز التجاري بشاشة سينما عملاقة في الهواء الطلق مقابل الشاطئ. كما يضم “ذا بيتش” حديقة مائية للأطفال ومنطقة ألعاب، ومسارات للجري، ومعدات رياضية في الهواء الطلق، ومناطق للألعاب، ومساحات عشبية، إضافة إلى الشاطئ المفتوح في جميرا بيتش ريزيدنس، ويوّفر لضيوفه حجرات لتغيير الملابس ودورات مياه.

نقلا عن دليل المسافر

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *