بالصور.. محمد بن راشد يتفقد مدينة “آي إم جي” الترفيهية الجديدة في دبي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن القطاع الخاص هو شريك فاعل للقطاع الحكومي بما له من دور مؤثر في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات ضمن شتى المجالات .

وأضاف سموه أن تلك الشراكة ستظل إحدى أهم العلامات المميزة للمشهد الاقتصادي الإماراتي وضمن مختلف المراحل التنموية التي مرت بها الدولة ومنذ نشأتها إذ كان للقطاع الخاص حضوره القوي وبصمته الواضحة بمشاريع نوعية ذات قيمة مضافة عالية.

وأشاد سموه بالإسهام الواضح والطيب للاستثمارات الوطنية في دعم توجهات التطوير والتنمية الاقتصادية المستمرة.

وأكد أن التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص ركيزة مهمة لتحقيق طموحات الوطن والمواطن بما يقوم به القطاع الخاص من إطلاق وتشغيل سلسلة من المشاريع الكبرى ترسخ ريادة الإمارات كنموذج متطور للاستثمار لاسيما مع توفير المناخ الملائم والبيئة الداعمة والجاذبة للاستثمارات الأجنبية والتي تعتبر الإمارات قبلتها الأولى في المنطقة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي لمدينة "آي إم جي – عالم من المغامرات" الترفيهية المملوكة لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري والتي تم تدشينها اليوم بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 3.7 مليار درهم وتمتد على مساحة إجمالية قدرها 1.5 مليون قدم مربع لتكون بذلك أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم تستقبل زوارها على مدار السنة وتوفر لهم مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية ومنافذ تجارة التجزئة والمطاعم.

رافق سموه خلال الزيارة  وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، والمدير التنفيذي لدبي لاند محمد الحباي.

ونوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتطور اللافت الذي يشهده قطاع السياحة والضيافة والترفيه الذي يعتبر من الروافد الاقتصادية المهمة الداعمة لرؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية التي من أهدافها جعل دولتنا العاصمة الاقتصادية والسياحية والتجارية لمنطقة يقطنها حوالي ملياري نسمة.

وقال إن دولة الإمارات أحرزت إنجازات كبيرة في هذا المضمار وأنها تسير بخطى واثقة نحو تحقيق ذلك الهدف كونها أصبحت حاضرة السياحة العائلية في المنطقة وقبلة سياحية مفضلة تستقطب الزوار من شتى بقاع الأرض بما تملكه من مرافق خدمية وترفيهية متميزة عالمية المستوى تسهم في تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في إسعاد الناس سواء مواطنين أو مقيمين وكذلك الزوار ومنحهم نوعية حياة راقية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

5

بالصور .. دليلك لزيارة سوق خان الخليلي الرائع في القاهرة

سفاري نت – متابعات عند زيارة القاهرة لا تفوت فرصة زيارة سوق خان الخليلي الشهير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *