بالصور … تمتع بتجربة سفر مميزة واقتصادية في دبي

احتلت مدينة دبي المرتبة 46 ضمن قائمة الوجهات السياحية الأغلى على المستويين العربي والعالمي، وذلك بعد أن وصل متوسط قضاء يوم سياحي واحد فيها إلى 400 دولار كاملة. وبحسب ما نشره موقع “Hoppa.com”، فقد تصدّرت الإمارة أيضا الوجهات السياحية الأغلى في سعر الغرفة الفندقية، حيث تجاوزت تكلفة متوسط الليلة الواحدة في فنادقها الفاخرة سقف  307.00 دولار، بينما سجل سعر كوب القهوة فيها أعلى مستوياته بمبلغ قدر ب5.47 دولار. ولئن أظهرت هذه الإحصائيات استحالة التمتع بإجازة في دبي بالنسبة للعديدين، إلا أن حلمهم ذاك يمكن أن يتحول إلى واقع إذا أحسن هؤلاء التخطيط والبحث الدقيق، ومن أجل ذلك عملنا في هذا التقرير على مدكم بأفضل النصائح لتجربة سياحية متميزة في دبي وتتلاءم مع ميزانياتكم، تابع معنا:

  • رحلات منخفضة التكلفة

 

أول ما عليك القيام به وأنت تخطط لسفرة اقتصادية هو إيجاد رحلة جوية تتناسب مع ميزانيتك، لذلك ينصح بمتابعة العروض الترويجية لمختلف شركات الطيران، فطيران الإمارات، مثلاً، كان قد قدم لحرفائه خلال الفترة الماضية عروضا مغريةً، استمرت إلى حدود الأول من أغسطس (آب) الماضي، تمكنوا بموجبها من السفر على الدرجة السياحية من دبي إلى مراكش مقابل فقط 1.140 درهم، وإلى مومباي بسعر 1.160 درهم، بينما اقتصرت كلفة الرحلات إلى بانكوك على 2.160 درهم. أما الاتحاد للطيران، فقد اختار إغراء الباحثين عن رحلة استثنائية بعرض مميز يتيح لهم السفر إلى مانيلا، وذلك بسعر 1.550 درهما.

  • الفنادق

 

عادةً ما تشكل مصاريف الإقامة جزءًا مهما من الميزانية المخصصة للسفر، لذلك ينصح بالتأني في اختيار المكان المناسب لذلك. أما إذا كنت تنوي قضاء اجازتك في مدينة دبي، فيمكنك التوجه إلى واحد من:

-الفنادق المتوسطة: تشهد هذه الأخيرة إقبالاً متزايداً من النزلاء، مما دفع العديد من المجموعات الفندقية المحلية والعالمية إلى طرح المزيد من الإستثمارات فيها. وتقدم هذه الفئة من الفنادق الغرف النظيفة مع الخدمات المتوسطة وذلك بتكلفة منخفضة تتلاءم مع مختلف الميزانيات.

– الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم: كانت تكلفة هذه الفئة من الفنادق مرتفعةً بعض الشيء، إلا أن “دائرة السياحة والتسويق التجاري”، أطلقت مبادرةً تتضمن إعفاء هذه الفنادق من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% على سعر الغرفة لكل ليلة إشغال، وذلك منذ بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) من سنة 2013، وإلى غاية 31 ديسمبر (كانون الأول) من عام 2017، ليصدر بعدها قرار آخر لتمديد الإعفاء عاما إضافيا، وذلك بهدف ضخ المزيد من الإستثمارات. وبالإضافة إلى الخدمات القياسية، تقدم فنادق 3 و 4 نجوم مرافقا إضافيةً، على غرار حمامات السباحة، والمراكز الصحية، وخدمات نقل مكوكية.

  • النقل

 

إذا كنت تنوي الإقامة في دبي لفترة طويلة من الزمن، فعليك التفكير بشكل جدي في الطريقة المثلى التي يمكنك التنقل من خلالها بشكل اقتصادي، لذلك اجتنب استئجار سيارة خاصة، واحرص على استخدام وسائل النقل العامة، لأنها عادةً ما تتميز بكلفتها المنخفضة والمناسبة لجميع  الميزانيات، فسعر التذكرة لأي وجهة في مترو دبي مثلاً، يبلغ 6.50 درهم (أي 1.80 دولار) للكبار، و 2.90 درهم فقط (0.80 دولار) للطلاب، بينما يبلغ سعر التذكرة الشهرية 270 درهما ( 74 دولارا) للكبار، و 170 درهما (46 دولارا) للطلاب، وذلك حسب ما نشره موقع “كاشي”. أما إذا لم تكن في عجلة من أمرك، فيمكنك استقلال واحد من باصات النقل العام، حيث تعتبر هذه الأخيرة أرخص وسيلة نقل في الإمارة.

  • الطعام

 

تعد مدينة دبي بوتقةً تجتمع فيها باقة واسعة من خيارات المطاعم التي تشد الزائر إليها بفضل جودة خدماتها ولذة أطباقها، إلا أن مجموعةً هامةً من هذه المطاعم عادةً ما تتسم بغلاء أسعارها، ومن أجل ذلك وجب الأخذ بمشورة السكان المحليين حول الوجهة المناسبة، والتي يمكنك فيها التمتع بأطيب الوجبات دون الاضطرار لدفع مبالغ عالية.

  • التسوق

 

كشف موقع السفر “إكسبيديا” على احتلال مدينة دبي المرتبة 14 ضمن قائمة أفضل 25 وجهة تسوق على مستوى العالم، وذلك لما تزخر به الإمارة من مولات ومحلات تجارية عديدة ومتنوعة. أما إذا كنت تود الحصول على تجربة تسوق اقتصادي، فيمكنك زيارة المدينة خلال مهرجان التسوق السنوي الذي يعد فرصةً ملائمة لاقتناء كل ما تمني النفس بالحصول عليه، وذلك بأسعار تفاضلية بفضل عروض التخفيضات العديدة التي يشهدها هذا الأخير. أما إذا كانت زيارتك للإمارة في فترة عادية، فمن الأفضل التوجه إلى الأسواق الشعبية الواقعة في المنطقة القديمة من الإمارة، وذلك لما توفره هذه الأخيرة من خيارات متنوعة تشمل الذهب والمجوهرات، والأنسجة، والعطور، والبهارات… كل ذلك بأسعار معقولة تتلاءم مع جميع الميزانيات.

  • الأطفال

 

إذا كنت تصطحب أطفالك خلال رحلتك، فاعلم أنه بإمكانك توفير أكبر قدر من الإستمتاع لهم وذلك دون الإضطرار إلى دفع مبالغ مالية مرتفعة، فالإمارة تزخر بالعديد من الوجهات المجانية أو ذات التكلفة المنخفضة، والتي توفر للصغار العديد من الأنشطة الترفيهية، على غرار الحدائق العامة، والمساحات الخضراء، وعدد هام من المتاحف وحمامات السباحة، وغيرها. كما تقدم الفنادق خيارات لوجبات طعام مخصصة للأطفال، فضلاً عن خدمات مجالسة لهم، وذلك مقابل أسعار معقولة.

  • الصحة

 

إذا تعرضت خلال فترة إقامتك إلى وعكة صحية، فيمكنك التوجه إلى أحد المستشفيات العامة، إذ توفر هذه الأخيرة مجموعةً هامةً من المرافق الطبية الجيدة، والتي عادةً ما تتعامل مع حالات الطوارئ بشكل مجاني. ورغم ذلك فإنه من الضروري القيام بكافة إجراءات التأمين قبل السفر، فربما تحتاج فجأةً لزيارة أحد المستشفيات الخاصة حتى لا يكون العلاج مكلفا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل المسابح في جاكرتا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكرتا من اجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بجولات …