بالصور … سبعة منتجعات قريبة منك لعطلة العيد

اقتربت عطلة عيد الأضحى المبارك، إنها فرصة مثالية للاسترخاء وقضاء إجازة قصيرة تقارب الخمسة أيام، تهربون فيها من ضغط العمل إلى إحدى وجهات الضيافة الفاخرة.
وبما أن الوقت لا يسمح لاختبار رحلات سفر طويلة؛ نقدم لكم قائمة لأبرز وجهات الاستجمام الفاخرة المتواجدة في أماكن قريبة ضمن منطقة الخليج العربي.
وباعتبار هذه القائمة تتضمن سلسلة من الفنادق المرموقة المدرجة على لائحة منظمة الفنادق الرائدة في العالم، لا بد من أنكم ستستمتعون بتجربة استجمام استثنائية غاية في التميز.

1-  فندق الشيدي مسقط، مسقط، سلطنة عمان
يحتل الفندق موقعاً متميزاً على شاطئ البحر يبعد 15 دقيقة بالسيارة عن مطار مسقط الدولي، ويتموضع على مسافة قصيرة من أبرز مواقع الجذب السياحي في المدينة. يسهم كل ذلك في جعل الفندق الممتد على مساحة 21 فداناً وجهة مثالية للمسافرين تقدم لهم عالماً يزخر بأرقى مفردات الأناقة، وتتيح أمامهم مزيجاً مثالياً يجمع بين فن العمارة العمانية وعمق الفكر الآسيوي المعروف باسم (الزن) والذي يدعو إلى التأمل والسلام الداخلي. يتجسد هذا التمازج في الخطوط الواضحة المنمنمة للأبنية بيضاء اللون ذات الارتفاعات المنخفضة، والحدائق المشغولة وفق تناظر هندسي بديع وبساطة جمالية خلابة، إلى جانب السياج المصنوع بدقة فائقة، وبرك المياه التي تضفي على المكان أجواءً تصدح بالرومانسية.

أما تكوينات الغرف والأجنحة، فتعكس جميعها حساسية المصممين العالية ولمستهم الأنيقة لتتكامل مع التفاصيل الداخلية المتضمنة أحدث تقنيات الترفيه العالمية. كما يقدم الفندق باقة من خيارات الطعام وتنسيقات الشراب الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، والمستوحاة من مختلف المطابخ العالمية لتوفر للزوار تجربة ترفيهية متكاملة ترتقي إلى آفاق لا نظير لها.
ومن جانبها تستأثر جميع الأجنحة بشرفات خاصة تطل على الحدائق والبرك، في حين تضمن جبال الحجر وبحر العرب للزوار ذكريات ممتعة لا يمكن نسيانها.

2-  منتجع دي هوتيل ماريس، مرمريس، تركيا
رغم أنها ليست قريبة على العاصمة؛ تستحق هذه الوجهة التضحية بالمزيد من ساعات السفر للوصول إليها، حيث يعتلي الفندق ببراعة السفح الجانبي لإحدى تلال شبه جزيرة داتكا المذهلة، ليحظى بإطلالة خلابة يلتقي فيها بحر إيجة بالبحر الأبيض المتوسط. ويكشف المنتجع من موقعه العديد من الجزر الصغيرة والشواطئ الرملية بمميزاتها الطبيعية الخاصة، إلى جانب غابات الصنوبر الخضراء وسلاسل الجبال البركانية، فيقدم نفسه ضمن موقعٍ طبيعيٍّ وادعٍ يحفل بالجمال والصفاء والترف.
يتضمن الفندق غرفاً فاخرة، وأجنحة خلابة، إضافة إلى جناح رئاسي من طابقين، وفيلا حصرية غاية في الروعة؛ تم تصميمها جميعاً باستخدام أجود المواد الأولية وبأسلوب أنيق يراعي أدق التفاصيل الجمالية الصغيرة. وتزخر الغرف والأجنحة بأرقى المرافق المتميزة لتؤمن مشهدية بصرية خلابة لساحل المتوسط، وتمتزج خصائصها معاً لتقديم ملاذ مثالي مفعم بأعلى درجات الفخامة.
كما يتيح الفندق بيئة متميزة لعشاق الرياضات المائية مع خمسة شواطئ خاصة، إلى جانب تقديمه لبرامج تأهيل جسدية تتضمن أنظمة تغذية وحصصاً للياقة البدنية، الأمر الذي يسهم في قضاء تجربة استجمام شاملة لا تنسى.

3-  منتجع كانيون رانش ويلنس، موغلا، تركيا


يعتبر منتجع كانيون رانش ويلنس في كابلانكايا ملاذاً مثالياً للباحثين عن وجهة فاخرة تزخر بأرقى التجهيزات الصحية المتخصصة، ويندرج في قائمة المنتجعات الرائدة في المدينة باعتباره يقدم مقاربة خدمية شاملة تعنى بالصحة الجسدية والذهنية والنفسية. يستأثر المنتجع بموقع استثنائي على شاطئ البحر، ويتيح عبر كادر من الخبراء المختصين العديد من الخدمات غير المسبوقة في محيط يحفل بالجمال الطبيعي الآسر، ويفسح المجال أمام عالم من السعادة الصحية الغامرة.
ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من خيارات اللياقة العصرية، إلى جانب تشكيلة تتضمن آخر ابتكارات الأغذية الصحية الحائزة على العديد من الجوائز والمأخوذة من مختلف المطابخ العالمية، إضافة إلى خدمات العناية التكاملية المتعلقة بالصحة والعلاج وغيرها الكثير. لذا يمثل هذا المنتجع، بخدماته التي يقدمها على مدار العام، نموذجاً جديداً من وجهات الاستجمام عالمية الطراز في القرن الواحد والعشرين.

4-  منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعتبر فندق وسبا ون آند أونلي ميراج ملاذاً أنيقاً لمحبي الاستغراق في بيئة من الراحة والفخامة. يقبع المنتجع ضمن مساحة تمتد على 65 فداناً وسط بيئة تزخر بالحدائق الخلابة، ويتضمن العديد من الغرف والأجنحة المتميزة بأبعادها الفسيحة التي تتيح بيئة وادعة تعززها قطع المفروشات الأنيقة المصنوعة من الخشب داكن اللون، والاقمشة المزدانة بتفاصيل دقيقة من الموزاييك والزخارف المذهلة. تحظى جميع الغرف بإطلالة مواجهة للبحر مزودة إما بشرفة خاصة، أو بفناء داخلي مزين بأروع التشكيلات النباتية. ويضمن المنتجع الحصول على أجواء منسابة من الهدوء والطمأنينة بفضل مكوناته الساحرة والجذابة، وخدمات الاستقبال والضيافة الرصينة التي يقدمها، إلى جانب مطعم خاص وصالة متألقة. أما الحدائق المنعزلة، وبرك السباحة المشرقة، والنوافير المتدفقة، والشاطئ الخاص؛ فتؤمن مأوىً حصرياً يسمح للزوار بالاستمتاع بأوقات يسود فيها الدلال والراحة. في حين تتيح الشرفة المظللة على رصيف بركة السباحة خلوة هادئة وسط أشجار النخيل ونوافير المياه، وإيقاعات أمواج البحر المتلاطمة على شاطئ الخليج العربي.

5-  منتجع ون آند أونلي النخلة، دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعتبر هذا المنتجع من أكثر وجهات الضيافة حميمية في دبي، حيث يؤمن بموقعه المتميز على شبه جزيرة منعزلة من نخلة الجميرة أعلى درجات الخصوصية، لتفصله دقائق قليلة عن نمط الحياة الصاخبة للمدينة الإماراتية.
يمتاز المنتجع بلمساته المستوحاة من فن العمارة المغاربية الأندلسية، وتصميمه الداخلي الأنيق بخطوطه العصرية. أما غرف الضيوف الجذابة؛ فتنعزل ضمن بيئة سكنية مكونة من 64 غرفةً، و27 جناحاً، و4 فلل خاصة على شاطئ البحر.
وضمن أجواء شاطئية رائعة وإطلالة بانورامية خلابة على أفق دبي؛ يمكن للزوار تدليل أنفسهم في واحد من 3 مطاعم غاية في التميز، بما فيها مطعم وبار 101 بمفرداته الأنيقة المستوحاة من ثقافة الهيب هوب وموقعه المتميز على المرفأ الخاص بالمنتجع. كما يمكن للضيوف الاسترخاء بجانب بركة السباحة والشاطئ، أو اختبار تجربة علاج وعناية صحية هادئة لدى جميع الأجنحة في سبا ون آند أونلي. ومن جانبه يوفر التاكسي المائي السريع سهولة الوصول إلى مجموعة واسعة من وجهات التسوق والترفيه ضمن دبي.
6-  فندق الشعلة (ذا تورش)، الدوحة، قطر

يشكل هذا الفندق العصري معلماً متميزاً في منطقة الوعب القطرية، ويرتفع إلى 51 طابقاً تشكل مساحات داخلية مهيبة غاية في الروعة. ويتميز بردهة كبيرة جانب المدخل بتصميم مستوحى من المستقبل الافتراضي، إضافة إلى مطعم مذهل يدور وفق تقنية حركة تصل إلى 360 درجة، إلى جانب المسبح المعلق في الهواء والمثبت في المبنى عند الطابق 19.
أما غرف الضيوف فتعكس أعلى درجات الأناقة والجاذبية مع نظام إضاءة يتألق بألوان حيوية تصل إلى 12 لوناً، ومفردات تزيينة آسرة عربية الطراز.
يتيح هذا الفندق، سواء بإطلالته الخارجية المذهلة أو بتصميمه الداخلي المفعم بالتفاصيل، مقاربة إبداعية مبتكرة للفخامة الشرق أوسطية في العصر الحديث.

7-  فندق لاسيجال، الدوحة، قطر

يحاكي التصميم الخارجي للفندق صندوق المجوهرات البسيط، حيث يكمن وراء الواجهة الحجرية الرصينة للفندق كنز دفين من التصاميم المتألقة، والألوان المتميزة، والأنسجة الفاخرة، ما يجعله بحق وجهة ضيافة استثنائية تخطف الأنفاس.
يظهر الفندق مراعاة كبيرة لأدق التفاصيل نجدها في المفردات الداخلية عبر ثريات مورانو الأنيقة، وقطع الأثاث البديعة التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية من أمثال إيدرا، وفندي، وفيليب ستراك، إضافة إلى كارلوس كروز دياز.
أما الأجنحة فتشكل تفاصيلها استمراراً لمعاني الإبداع والجاذبية، يزدان بعضها بمفروشات جلدية يدوية الصنع، إلى جانب قطع من إنتاج علامة لاليك آند باكارات. أما إطلالة الفندق، خاصة تلك التي تؤمنها الطبقة 19 والأخيرة من المبنى (أو بار سكاي فيو)، فتكشف من موقعها مناطق الدوحة الممتدة من الكورنيش وحتى الصحراء.
وبدوره يقدم بار ماديسون بيانو، وبار سكاي فيو بيئة مثالية للاستمتاع بأجواء الليل المفعمة بالحيوية مترافقة مع أفضل وسائل الترفيه والعروض المباشرة العالمية، لتضمن بذلك للزوار قضاء أسعد الأوقات التي يستحقونها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على اهم عروض فندق والدورف أستوريا دبي خلال شهر ابريل المقبل

سفاري نت – متابعات أعلن فندق والدورف أستوريا نخلة جميرا بدبي اليوم، عن اطلاقه لمجموعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *