بالصور .. لانكاوي وجهة سياحية تستحق الزيارة

في ماليزيا، مئات الجزر الرائعة التي تستحق الزيارة، لكنّ جزيرة لانكاوي تحديداً تكاد تكون “واجباً” إذا ما أردت اختبار تجربة الحلم، بسلام وهدوء!

تتبع لانكاوي ولاية “كيدا” المجاورة للحدود التايلاندية، بل توصف بأنها جوهرتها. وهذه الجزيرة هي عبارة عن أرخبيل مؤلّف من تسع وتسعين جزيرة، يُضاف إليها خمس جزر أخرى تظهر في بحر “أندامان” عندما ينخفض المدّ فيه.

تزداد شعبية لانكاوي السياحية يوماً بعد يوم لاحتوائها طبيعة خلاّبة وشواطئ ساحرة، بالإضافة إلى كونها منطقة معفاة جمركياً  منذ العام 1986.

هل توّد معرفة المزيد عن هذه التحفة الفنيّة الأسطوريّة؟! حسناً، اقرأ معنا هذا الدليل السياحي الذي نستعرض فيه مجموعة من المعلومات المتعلقة بالسياحة في لانكاوي.

  • السفر إلى لانكاوي: تضمّ هذه الجزيرة مطاراً دولياً واحداً هو :”مطار لانكاوي الدولي”. تشغّل كلّ من الخطوط الجوية الماليزية وطيران آسيا رحلتين يومياً من كوالالمبور إليه. هناك أيضا رحلات مباشرة من بينانغ وسنغافورة . بإمكان الراغبين بالسفر بحراً الصعود إلى أحد المراكب من ميناء “كوالا كيدا” بين الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء، علماً بأن الرحلة تستغرق ساعة ونصف إلى لانكاوي.

شاطئ سينانغ

  • حجز فنادق في لانكاوي: تتوافر في هذه الجزيرة أنواعٌ مختلفة من الإقامات في الفنادق تبعاً للميزانية وللهدف المرجوّ تحقيقه في الرحلة. فمثلاً، يعتبر شاطئ Pantai Cenang مثالياً لكلّ من يرغب بقضاء عطلته في مكان حيويّ يعجّ بالمطاعم والمقاهي والسهر والأنشطة البحرية. أما أولئك الذين يميلون إلى عطلة هادئة، فإنهم يختارون شاطئ  Pantai Kok. وبالنسبة إلى محبي التسوّق والمعالم التاريخية، تبرز العاصمة “كواه” التي تعجّ بمتاجر السوق الحرّة.

شاطئ بورو

  • الطقس في لانكاوي وأفضل أوقات الزيارة: تتميّز هذه الجزيرة الإستوائية بطقس حار ورطب على مدار السنة. وتُعتبر الفترة الممتدة بين أبريل ونوفمبر الأنسب لقضاء عطلة ممتازة، بحيث تتراوح الحرارة نهاراً ما بين 30 و35 درجة مئوية، وتتدنى ليلاً لتصل إلى 28 درجة مئوية. إحتمال تساقط أمطار متفرقة خفيفة، دائماً وارد.

 

  • أيام العطل في لانكاوي: يوم السبت هو البداية الرسمية للأسبوع في لانكاوي، لذلك فإن يومي الخميس والجمعة يشكلان عطلة نهاية الأسبوع. لكن الكثير من الشركات تستمرّ في عملها يوم الخميس.

 

  • أنشطة يُنصح بتجربتها في لانكاوي: إذا كان الإستجمام على شواطئ لانكاوي أمر بديهيّ وضروريّ، إلا أن هذا لا يعني قضاء كلّ أيام العطلة تحت أشعة الشمس، لأن ما تعد به هذه الجزيرة يفوق التوقعات. ومن أبرز الأنشطة التي تجذب السيّاح:

جسر السماء المعلق

  • جسر السماء المعلق في لانكاوي: أغرب ما فيه أنه مثبت على عامود واحد ويتعلق بالهواء على إرتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ طوله 125 متراً مع طرفين مثلثين في بدايته ونهايته. يحصل الزائر على إطلالة بانورامية مدهشة.

تلفريك لانكاوي

  • تلفريك لانكاوي: يقع على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة، ويبعد 30 دقيقة بالسيارة عن مدينة كواه و15 دقيقة عن مطار لانكاوي الدولي. على إرتفاع 709 أمتار، ولمدة 20 دقيقة من الوقت، يحظى الزائر بفرصة مشاهدة الغابات الخضراء والشلالات، بل يمكنه أيضاً رؤية مشارف تايلاند من جهة الشمال ومشارف إندونيسيا من جهة الجنوب الغربي، في الأيام ذات الأجواء الصافية.
  • الرحلات البحرية لمشاهدة الجزر غير المأهولة: هناك العديد من الجزر غير المأهولة المتاحة أمام السيّاح، وذلك عبر جولات بحرية، ومن أبرزها ما يعرف بـ “هوبينغ تور” (Hopping Tour) وهي كناية عن جولة على أكثر من جزيرة بحيث تتوقف القوارب أمام كلّ واحدة منها كي يتسنى للأشخاص التقاط الصور والاستمتاع بالمشاهد الغريبة والرائعة. المحطة الأولى تكون في جزيرة Pulau Dayang Bunting حيث يتمّ قضاء ساعة من الوقت، وهي المدّة التي تستغرقها رحلة الذهاب والإياب سيراً على الأقدام نحو “بحيرة العذراء”. وتشمل الجولة أيضاً زيارة كلّ من  Pulau Singa Besar حيث يتمّ رمي قطع الدجاج في المياه لتأتي النسور وتلتهمها على مقربة من السيّاح المندهشين بهذا المنظر، وPulau Beras Basah المثالية للسباحة والغوص لمشاهدة الأسماك الملوّنة الفاتنة.

إطعام النسور في جزيرة Pulau Singa Besar

  • زيارة ساحة النسر: هي واحدة من أكثر المناطق جذباً للسيّاح. بارتفاع 12 مترا، يتمركز تمثال النسر وهو في وضعية الاستعداد للتحليق.

ساحة النسر في كواه

مسجد الهناء

  • زيارة مسجد ألهناء في كواه: إنه المسجد الأكبر في لنكاوي والأكثر شعبية بالنسبة إلى السكان المحليين. تأسس عام 1959 ويتميّز بقبة رئيسية مذهبة، وبهندسة معمارية جميلة.

متحف الأرزّ

  • زيارة متحف الأرزّ: يقع في Pantai Cenang ويضمّ اٌقساماً متنّوعة وحديقة تحاكي تاريخ زراعة الأرزّ في ماليزيا. يمكن السيّاح المشاركة في زراعة الأرزّ وجمعه كي يتعرفوا أكثر على هذا التقليد.
  • زيارة محمية الحيوانات البريّة وجنّة الطيور: هي حديقة إستوائية تضمّ أكثر من 2500 نوعاً من الطيور الغريبة.

التسوّق في لانكاوي

  • التسوّق في لانكاوي: تعتبر لانكاوي موطناً للتسوق بفضل السلع المعفاة من الرسوم الجمركية. من أبرز مراكز التسوّق: Jetty Point Duty Free Complex ، Langkawi Fair Shopping Mall،  Saga Shopping Center. وتوّفر هذه الجزيرة أيضاً فرصة التسوّق ليلاً وذلك من خلال الأسواق الليلية التي تقام في مواقع بارزة مثل بانتاي سينانج، كواه، وبادانج ماتسيرات، وهي معروفة باسم pasar malam، بحيث تنتشر الأكشاك على طول الطريق لعرض مجموعة من السلع الرخيصة الثمن بالإضافة الى المنتجات الغذائية المحليّة.

الأسواق الليلية

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل اماكن التسوق في برلين

سفاري نت – متابعات لكل عشاق التسوق عند زيارة العاصمة الالمانية برلين لا يمكنك ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *