بالصور .. تمتع بتجربة طعام مميزة في هذه الأماكن في دبي

هل أنت من عشاق الطعام وتملك الجرأة لتذوّق مأكولات جديدة؟ إذاً، إتجه من فضلك إلى دبي. فسواء كنت ترغب في تناول المأكولات العالميّة، التقليديّة أو المحليّة الأصيلة، فإنك ستعثر هنا كل على ما تتمناه.

أكثر من 5000 مطعم ومقهى وقوائم مأكولات لا تعدّ ولا تحصى، بانتظارك! تذوّق المأكولات البحريّة الطازجة في مطعم صغير بمحاذاة البحر، أو تلذّذ بالشاورما أو المازة التقليدية في أحد مطاعمنا الليليّة الدائمة والحيوية. ولا تنسَ تناول بوفيه الغداء المشهور يوم الجمعة في دبي.

اليوم الأول:      

  • إكس في إيه هوتيلز كافي (XVA Art Hotel’s Café): مما لاشكّ فيه أن موقع هذا الفندق الفخم في منطقة الفهيدي التاريخية، جعله تحفة فنيّة وذلك لضمّه أحد المعارض الفنية الأكثر شهرة في دبي. يحتوي الفندق على تسع غرف نوم، كل واحدة مزينة بشكل فردي ومختلف من قبل فنان محليّ أو مصمم. ويقدم المطعم النباتي هنا عروضاً فنية في الطهي والمأكولات. الأطباق المقدمة لذيذة ومبتكرة، ومنها على سبيل المثال: برغر الباذنجان مع الخيار والطماطم وجبنة الفيتا، أو القرع الطري. يتمّ كذلك تقديم السلطات (مثل التبولة المميّزة) إلى مزيج مؤثر من السكان المحليين والزوار على حدّ سواء. لا تنسّ تذوّق عصير الليمون بالنعناع الطازج المنعش.

  • متحف دبي: إن متحف دبي الواقع في قلعة الفهيدي التي يرجع تاريخ إنشائها إلى العام 1787، يصوّر الحياة اليومية في عصور ما قبل اكتشاف النفط في دبي، أي في الستينات من القرن العشرين. يتميز هذا المتحف الذي تمّ افتتاحه في العام 1971، بالمعارض الفنية التي تصور البيوت العربية القديمة والمساجد والأسواق التراثية ومزارع البلح والحياة الصحراوية والبحرية. ثمة عرضٌ حول الغوص لاستخراج اللؤلؤ مع عرض مجموعات من أوزان وموازين ومناخل تجار اللؤلؤ. تعرّف أيضاً على المصنوعات اليدوية القادمة من أفريقيا وآسيا وكذلك ما عُثر عليه محليًا من عمليات الحفر التراثية المتعددة التي تعود الى الألفية الثالثة قبل الميلاد.

 

  • جولات الخور السياحية في دبي: تعرّف على وجه دبي التراثيّ في خلال جولة مثيرة مع “كريك تورز دبي” على متن قوارب شراعية تراثية، وشاهد المعالم القديمة مثل البراجيل، والقرية التراثية، وقرية الغوص. إن هذه القوارب معدة خصيصاً لتنظيم الإحتفالات على اختلافها واستيعاب مجموعات كبيرة من الأشخاص، كما تتميز بأنظمة الصوت المتطورة، وتقدم لك خيارات متنوعة لتناول المأكولات والمشروبات.

  • الأساطير: هنا في هذا المطعم الفريد من نوعه، بإمكانك تناول شرائح الستيك الشهية من أستراليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وأنت تشاهد لعبة الغولف. إن موقع “الأساطير” المميّز في نادي خور دبي للجولف واليخوت في ديرة، يحثّك على قضاء أمسيات الشتاء المنعشة فيه، وكذلك خلال بقية أيام السنة.

 

 

اليوم الثاني:

  • مطعم باول باكيري أند ريستورنت، مول الإمارات: الصباح في هذا المطعم الذي تنتشر فروعه في كلّ أنحاء دبي، يعني تناول أطباق البيض وكذلك المعجنات، مثل كرواسون اللوز، المثالي مع مشروب الكاكاو الساخن. أما الغداء فيتكوّن من أصناف كلاسيكية فرنسية (كروك موسيو بالديك الرومي، السلمون الغراتان). وبالتأكيد هناك الكريب المميز، الحلو منه والمالح! ومع توافر الكثير من الخيارات، فلا بأس بإضافة بعض الأصناف التي تحمل النكهة العربية مثل الحلويات التي تحتوي على تمور، والـ “إكلير”. تجربة طعام مميّزة حقاً!

  • مول الإمارات: إن هذا المركز التجاريّ الضخم هو أكثر من موقع للتسوّق، بل إنه أيضاً مكانٌ مثاليّ للترفيه وتذوّق أشهى المأكولات في أكثر من 90 مطعماً ومقهى. يضمّ أكبر فرع لكارفور في دبي، بالإضافة إلى أكثر من 560 علامة تجارية عالمية تبيع منتجات الحياة اليومية، وأكثر من 80 بيت أزياء عالمياً موجوداً في منطقتي قبة الأزياء وفيا روديو. يقع هذا المول في التقاطع الرابع من شارع الشيخ زايد، على مقربة من فندقين فئة خمس نجوم، كمبنسكي مول الإمارات، وشيراتون مول دبي الإمارات.

 

  • ماجيك بلانيت، مول الإمارات: للمرح والإستجمام عنوان هو هذا الكوكب السحري! ستجد هنا كلّ ما يرضي أفراد أسرتك، بدءاً من خوض السباقات مروراً بمشاهدة أحد الأفلام في المسرح رباعي الأبعاد، وصولاً إلى القيام تجارب الألعاب المثيرة. يقع ماجيك بلانيت في ديرة سيتي سنتر، ‏ومردف سيتي سنتر، ‏ومول الإمارات.

  • مدينة جميرا: تجمع هذه المدينة العربية عراقة التراث والفخامة في آن. لقد تمّ استلهام تصميم هذا المنتجع من القلاع العربية القديمة، وذلك إحياءً للتراث العربي في دبي. تضم مدينة جميرا فندقين يتمتعان بالفخامة، إلى جانب مناطق معزولة خاصة تمّ تأسيسها على الطراز التقليدي، فضلاً عن منتجع تاليس سبا الصحي ذي الطراز العالمي، وسوق المدينة، ومسرح يسع 1000 مقعد، و44 مطعمًا ومقهى. استكشف مدينة جميرا من خلال جولات بقوارب العبرة الخشبية التقليدية (قوارب أجرة خشبية)، واستمتع بالممرات المائية الهادئة والتصميم المعماري الرائع للحصون وأبراج الرياح.

 

اليوم الثالث:

  • بيجلز آند مور: هل أنت من محبي خبز “البيغل”؟ إذاً ما عليك سوى التوّجه إلى هذا المقهى الذي يقدم خبز البيغل الخاص بمدينة نيوريوك بنكهات متنوعة وحشوات شهية كالسلمون المدخن والبسطرمة. بإمكنك تصفح الانترنت مجاناً هنا، والتلذذ بوجبة غداء غنيّة على الشرفة الخارجية المطلّة على شواطئ دبي الرملية.

 

  • مدينة الألعاب المائية “وايلد وادي”: عش المتعة والإثارة في حديقة وايلد وادي الواقعة أمام فندق برج العرب الأيقوني، واستمتع بثلاثين لعبة ومعلمًا سياحيًا تتضمن أكثر تجارب ركوب الامواج إثارةً في منزلق “وايب أوت” و”ريبتايد فلورايدر”.. سيحب الأطفال الصغار المنزلقات المائية الملونة، والمسدسات المائية، وإطارات التسلق، و‘دلو المياه’ العملاق في منطقة مخصصة للعائلات.

 

  • مطعم بيتش كمبرز: يتميّز هذا المطعم بإطلالته المثالية على برج العرب. وتكمن ميزته الأخرى في البوفيه الآسيوي الشامل الذي يقدمه، والذي يعدّ الأفضل للوجبات التي تجمع بين الإفطار والغداء ليومي الجمعة والسبت. سوف يستمتع الأطفال بمنطقة الألعاب المُخصَّصة لهم، ويتلذذون بالمأكولات المتوافرة في بوفيه خاص بهم، وطبعاً بالآيس كريم الشهي. يحظى مطعم بيتش كمبرز بشعبية جارفة على مدار الأسبوع أيضًا، حيث يقدم سلسلة من الأمسيات المسلية والرائعة مثل مهرجان المأكولات الشعبية يوم الثلاثاء. وهناك فرقة موسيقية تقدم عروضًا مباشرة تُكمل متعة العطلة.

  • مطعم بازركان، ممشى فندق جميرا بيتش ريزيدنس: يتضمن بازركان ثلاثة مطاعم في دبي. يقدم المطعم مأكولات لبنانية أصلية شهية ولذيذة، بما في ذلك السمبوسك المحشوة باللحم، والكفتة بالتوابل، والمقبلات اللذيذة مثل التبولة والحمص والمتبل. ولكن لكلّ مطعم بعض خصائصه وميزاته تبعاً لموقعه! ففي الموقع الموجود في ممشى فندق جميرا بيتش ريزيدنس، يمكنك مشاهدة الخبز الصاج وهو يُخبز ويحضر بصورة مباشرة في المخبز (تعتبر مشاهدة العجين وهو يُلقى ويُفرد بمثابة مشاهدة عرض مسرحي)، قبل أن تتذوق بعض قطع الخبز المسطح اللذيذ الذي يُشعرك بوجودك في المنزل. هناك فرقة موسيقى محلية تعزف أفضل الألحان والمقطوعات في المساء في مطعم بازركان في فندق كابيتول. وفي الموقع الموجود في أبراج سيلفرين، المنضم حديثًا إلى عائلة بازركان، ثمة منطقة في الهواء الطلق مطلّة على مارينا الخلابة.7

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *