كيف تقضي اجمل اربعة ايام مع العائلة في دبي ؟

في دبي، يمكنك أن تدلل عائلتك إلى أقصى الحدود، وبأقلّ التكاليفّ! كيف؟ ما عليك سوى أن تجّهز سلّة النزهات وتنطلق نحو إحدى الحدائق الشاطئيّة الطبيعيّة الآمنة، أو إذا أردت، إمضِ فترة الصباح في حديقتي “وايلد وادي” أو “أكوافنتشر” المائيّتين. بعدها، رافق عائلتك لاختبار الأمسيات الرائعة المفعمة بالحياة في ممشى “ذا ووك” الشاطئيّ أو اصطحبها إلى مرسى دبي.

 

اليوم الأول:

نادي مرسى دبي لليخوت: يتكون هذا النادي من أربعة مراسي، ويمثل مركزاً رائعاً للإبحار والتسوّق وتناول أشهى المأكولات. يعدّ مرفأ “كلوب هاوس مارينا” مركز مرسى دبي لليخوت، وهو المكان الذي تفضل العديد من اليخوت الفارهة التوقف عنده. وفي وسط ممشى نادي مرسى دبي لليخوت يقع مرفأ “إيست مارينا” الذي يوفر الوصول إلى المقاهي والمطاعم داخل المنتزه. تنزه سيراً على الأقدام نحو “ويست باي مارينا” للإستمتاع بمشهد الشمس الساحر في سماء دبي. ويمكنك الإستمتاع أيضًا بوجبة إفطار رائعة على ساحل البحر في مطعم “أكوارا” في الردهة الرياضية العصرية.

“دبي إكزوتك ياخت“: تمتاز “دبي إكزوتك ياخت” بخدماتها الراقية التي تقدمها للعملاء، وهي تعتبر صاحبة أكبر أسطول في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخيارك المفضل للقيام برحلات بحرية رائعة. اختر ما يناسبك من مجموعة اليخوت المميزة التي تشمل طرازات “سي راي” بطول 61 قدماً و “ماجستي” بطول 88 قدماً، أو  قارب صيد فاخر من مجموعتها التي تضم قوارب بطول 33 قدماً.

 ممشى جميرا بيتش ريزيدنس: إنه المكان الذي يوّفر لك فرصة التسوّق، والتنزه، وتناول الهواء اللذيذ في الهواء الطلق…في آن! فعلى امتداد هذه الجادّة الرائعة، تتوفر مجموعة من متاجر وبوتيكات الأزياء، والمنتجات المنزلية، والمصنوعات اليدوية. بوتيك وان هو متجر رائع يضم العديد من العلامات التجارية لمصممين عالميين ومحليين. ومن أبرز الخيارات سوق كوفنت جاردن الذي يقع في الهواء الطلق، حيث يمكنك استكشاف منصات البيع التي تعرض المجوهرات، والأطعمة اللذيذة، وتجهيزات المنازل، كما يمكنك الإستمتاع بعروض فناني الشوارع. ولا تفوّت زيارة منطقة التسوق الجديدة، والتي أُطلق عليها اسم مناسب للمنطقة وهو “ذا بيتش” (أو الشاطئ)، وكذلك دار السينما المفتوحة. بعد التسوّق، توّجه إلى أحد المطاعم أو المقاهي للإستمتاع بوجبتك.

 

اليوم الثاني:

أكواريوم الحجرات المفقودة: يقع هذا الأكواريوم في أتلانتس جزيرة النخلة، ويحوي أنواعاً كثيرة من السمك مثل  أسماك القرش، أسماك الراي اللاسعة، أسماك البيرانا، سرطانات البحر والأحصنة البحرية. هناك أكثر من 20 معرضا للكائنات البحرية الرائعة في هذا الأكواريوم في دبي، بما فيها حوض اللمس الذي يُتيح لك التقاط قنديل البحر أو لمس خيار البحر. فإذا كنت شغوفًا بمعرفة ما إذا كان ثعبان البحر سمكةً أم ثُعبانًا، أو كيف تُميّز بين ذكر سمك القُشر وأنثاه، فعليك إذن بالإشتراك في “جولة ما وراء الكواليس” للإنضمام إلى خبراء الكائنات البحرية في الأكواريوم وهم سيكشفون لك عن أسرار الأعماق. تعرّف عن قُرب على مستشفى السمك وأنظمة تنقية المياه والنصائح الرائعة الأخرى التي تكشف لك عن كيفية الإعتناء بأكثر من 65 ألف كائن بحري. وأفضل ما هنالك أنه ستُتاح لك الفرصة للمساعدة في إطعام بعض الكائنات البحرية بنفسك. إن هذا العالم الذي يأخذك إلى أعماق البحار سوف يسحرك حتماً.

 

حديقة أكوافينتشر المائية: تُعد أكوافينتشر واحدة من أجمل الحدائق المائية في دبي وأكثرها إثارة. إستمتع بالعديد من منزلقات الحديقة المائية، أو تنزه سيرًا على طول النهر الهادئ الذي يمتد لمسافة تزيد عن الميل عبر أرجائها. وإذا كنت تبحث عن بقعة خاصة من الرمال لك وحدك، فاكتشف شاطئ أتلانتيس.

 

كاليدوسكوب: يُعتبر هذا المطعم وجهة مثالية للإجتماع بالأصدقاء وتذوّق أشهى المأكولات. يقع ضمن فندق أتلانتس في نخلة جميرا، وهو مشهور بالبوفيه المفعم بالحيوية، حيث تنتشر منصات الطهي الحية وتتوالى الأمسيات الخاصة لتقدم لرواد المطعم الأطباق العربية والهندية والمتوسطية، وغيرها من الأطباق الفاخرة العالمية.

 

اليوم الثالث:

شاطئ القصر الأسود: قد يكون من الصعوبة الوصول إلى هذا الشاطئ الخلاّب كونه يقع بين القصور الملكية في الصفوح، إلا أنه يستحق العناء! يوّفر هذا الشاطئ مناظر في غاية الجمال لنخلة جميرا وبرج العرب، فاكتشفه!

 

ممشى مارينا: تنشّق الهواء المنعش والنقي في هذا الممشى الرائع وسط اليخوت المتمايلة في الخليج وأنوار المدينة المتلألئة في الأفق، وسلسلة المطاعم اللامتناهية على حافة المياه! وعندما يكون الجوّ ملائماً، يمكنك ركوب الدراجة الهوائية والإستمتاع بالجري طوال اليوم، قبل تناول وجبة شهية عند غروب الشمس في أحد المقاهي والمطاعم المتميّزة.

 

مازينا: يقع مطعم مازينا في فندق العنوان دبي مارينا، ويعتبر الوجهة المثالية لتناول غداء عائلي أيام السبت. إختر من مجموعة لامتناهية من السلطات وأطباق ديم سام، بالإضافة إلى اللحوم المحمّرة وتشكيلة غنية من الحلويات الشهية، واستمتع بوجبتك في حين يلهو الأطفال بالقلعة المطاطية. قم بحجز طاولة على الشرفة الخارجية واستمتع بالإطلالة الخلابة على دبي مارينا.

 

اليوم الرابع:

دبي دولفيناريوم: إستمتع بمشاهدة الدلافين وحيوانات الفقمة ذات الفراء وهي ترقص، وتجري، وتلعب بالكرة، وترسم، وتقفز من خلال الأطواق. تشمل العروض المسائية في دبي دولفيناريوم خدعاً بصرية وألعاباً بهلوانية مائية، مع إمكانية السباحة مع الدلافين في أوقات محددة بعد الظهر. وقبل بداية العرض أو بعد انتهائه، يمكنك استكشاف متاهة المرايا المذهلة، الوحيدة من نوعها في الإمارات العربية المتحدة.

حديقة الممزر: تضم حديقة الممزر شواطئ جميلة ومساحات من الحقول الخضراء، ما يجعلها واحدة من الجواهر الخفية في دبي. سواءً كنت ترغب في الإستمتاع بحمام شمس، أو السباحة في حمام السباحة، أو التنزه في المروج الوارفة، أو التجول في المنطقة، أو اللهو في الملعب أو حديقة التزلج، فإن هناك العديد والعديد من الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها. هل تريد المشاركة في كل تلك الأنشطة؟ ما عليك سوى استقلال القطار المزخرف والنزول في كل محطات الحديقة. وهناك أيضاَ أكثر من 25 منطقة للشواء في الهواء الطلق مجهزة بالكامل بالشوايات والطاولات والمقاعد. المكان رائع، حيث يضم أكثر من 1600 نخلة و300 شجرة جوز هند و6000 شكل مختلف من أشكال الحياة النباتية.

 

معبر خور دبي: شاهد عراقة المدنية عبر ركوب العبرة المائية. إدفع درهماً واحداً ثمن تذكرة في اتجاه واحد، أو 100 درهم لاستئجار عبرة خاصة بك لمدة ساعة واحدة. ويعتبر الخور محور التجارة في دبي منذ القدم، ولا يزال يعج بالقوارب المبحرة ذهاباً وإياباً بغرض التجارة ونقل البضائع.

 

ليالي البستكية: يوّفر هذا الصرح التراثي العريق، بقاعاته المزخرفة المحيطة بباحة رئيسية، أطايب المائدة الشرق أوسطية، حيث يمكنك اختيار العروض الخاصة على المأكولات، أو الإستمتاع بما يشتهيه قلبك من قائمة الطعام الفاخرة. كما يمكنك تذوق أشهى أطباق الكباب، فيما تشاهد عروضاً مذهلة يقدمها راقصون محترفون على أنغام الموسيقى العربية. فلا تفوّت عليك اختبار سحر الجزيرة العربية في هذا المطعم.

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

20

كيف تستمتع بيوم سياحي رائع في ابوظبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة ابو ظبي يمكنك الاستمتاع بوقتك بالعديد من النشاطات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *