الطيران العُماني يكشف النقاب عن خدمة الوسائط الرقمية في قاعاته الفاخرة

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، مؤخرا عن إطلاق نظام الوسائط الرقمية في قاعات الشركة المخصصة لضيوف الدرجات الممتازة بمطار مسقط الدولي. يأتي ذلك عبر تخصيص مكتبة وسائط رقمية "ميديا بوكس" والتي تعد واحدة من أضخم مكتبات الورق الإلكتروني وجرى تطويرها بواسطة خبراء مختصين من ميديا كاريير. ومن شأن هذه المبادرة أن تتيح لزبائن الطيران العماني القيام بتحميل باقاتهم الخاصة من المواد المقروءة عبر محفظة رقمية متكاملة من المجلات العالمية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الصحف اليومية. تم كذلك توسيع محتوى صندوق الوسائط الرقمية ليشمل وسائل الإعلام المحلية والعربية في المنطقة بشكل حصري لضيوف الناقل الوطني للسلطنة؛ وذلك بالتعاون مع المجموعة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام، وهي إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال الإعلام ووسائل الاتصال في سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

"ميديا بوكس" عبارة عن منصة إلكترونية تدعم الأجهزة المزودة بخاصية الإتصال بشبكة المعلومات مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، حيث يمكن لزبائن الطيران العماني الإستفادة من خدمات مكتبة صندوق الوسائط الرقمية والاستمتاع بتحميل المواد المتاحة حسب أذواقهم بواسطة نظام البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة المتاح في قاعات الناقل الوطني الفاخرة بمجرد إدخال إسم المسافر ورقم الرحلة. وبعد القيام بتحميل المادة سوف يحصل المسافرون على كامل محتوى النسخ الورقية للمطبوعات الصادرة؛ فقد بات بمقدروهم تصفحها بكل سهولة ويسر. لا تقتصر المواد القابلة للتنزيل على اللغة العربية والإنجليزية فقط بل تشمل كذلك عدة لغات هي الألمانية والفرنسية إلى جانب التايلندية والماليزية.

وحول هذه المبادرة، قال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة التجارية والمنتجات بالطيران العُماني:

"يلتزم الطيران العُماني دائما بإيجاد سبل جديدة بهدف اضفاء البهجة والسرور الدائم والتميز لزبائننا الكرام، فضلاً عن عدم ذخر أي جهد في سبيل توفير كافة سبل الراحة والرفاهية للمسافرين. نحن نسعى دائما إلى التطوير في مستوى الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة تلبي الأذواق السائدة ورغبات العملاء والمستفيدين الذين يضعهم الطيران العماني على قمة أولوياته. وعليه، يسرنا تعيين "ميديا بوكس" للإضلاع بمسؤولياتهم في تقديم خدمات الوسائط الرقمية لزبائن الناقل الوطني الكرام في قاعات الشركة الفخمة بمطار مسقط الدولي.

وأضاف الرئيسي: "نظرا للتميز والريادة في مجال تخصصهم إضافة إلى خبرتهم الممتدة فقد أبهرنا فريق خبراء الإعلام والمبيعات من ميديا كاريير والمجموعة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام بمكتبة الوسائط الورقية الموفرة من قبلهم. سوف تلاقي هذه الخدمة إستحسان زبائننا الكرام في قاعات الطيران العماني الفارهة والتي ستساهم أيضاً في توسيع دائرة العمل في ما يتصل بإستراتيجية الابتكار الرقمي بالطيران العُماني." 

الجدير بالذكر أن ميديا كاريير قد تأسست في عام 2011، وهي إحدى الشركات الفرعية التابعة لمجموعة ميلو (MELO) التي تتأخذ من ميونخ مقراً لها، ويرتكز نشاطها الأساسي على مجاليين رئيسيين هما الإعلام واللوجستيات. تتخصص ميديا كاريير في مجال التسويق وتوزيع المحتوى الرقمي؛ إذ تقوم بتزود قطاع الطيران بالوسائط الرقمية من خلال المنصة الإلكترونية ‘ميديا بوكس’ التابعة لها. وعلاوة على تقديم خدماتها للطيران العُماني، فإن خدمات مكتبة الوسائط الرقمية تتوفر في شركات طيران أخرى مثل لوفتهانزا ,الخطوط الجوية الإسترالية بالإضافة إلى طيران يورو وينجز وطيران برلين، فضلاً عن أكثر من 1000 فندق راقي حول العالم.

ومن أجل تزويد الطيران العُماني بالوسائط الرقمية "ميديا بوكس" تعمل ميديا كاريير جنبا إلى جنب مع المجموعة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام التي تتخذ من العاصمة العمانية مسقط مقراً لها وتتركز عملياتها في المنطقة العربية بالدرجة الأولى، إلى جانب كونها مزود الطيران العماني بالمطبوعات الصادرة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج بالإضافة إلى شبه القارة الهندية منذ العام 2009. 

وعلاوة على الخدمة المميزة التي يقدمها الطيران العُماني الآن لزبائنه عبر الوسائط الرقمية "ميديا بوكس" من شأن النظام أن يصبح بمثابة أداة تحليل مثلى للناقل الوطني للسلطنة إذ يتيح تتبع وسائط الإعلام التي يفضلها المسافرون وعليه يمكن الأخذ بالنتائج لإستحداث المزيد من الخدمات الموجهة لهم في المستقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

العربية للطيران تعلن 23 يونيو المقبل موعدا لاطلاق رحلات مباشرة الى طرابزون تركيا

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة العربية للطيران عن إطلاق أولى رحلاتها إلى مدينة طرابزون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *