بالصور .. اجمل الوجهات في ايطاليا الساحرة

صفتان تلتصقان بإيطاليا: إنها فاتنة وساحرة! لكنّ هذا البلد الأوروبي، تليق به كلّ الصفات الحلوة. كيف لا وفي “بلاد الطليان” تجد أورع المناظر الطبيعية، بحراً وبرّاً؟! كيف لا وهي تعدّ مهد الحضارة الغربية، وأحد أغنى المدن ثقافياً وفنياً وتاريخياً؟ كيف لا وهي تحوي على عدد كبير من مواقع التراث العالمي التي تصنفها منظمة الأونيسكو؟ كيف لا، وقد ذاع صيت مطبخها في أصقاع الأرض؟! كيف لا، وهي بمثابة معرض فنيّ يزخر باللوحات، أو متحف مليء بالكنوز والجواهر؟!

لا عجب إذاً في أن أصبحت إيطاليا من أكثر البلدان شعبية، بل هل هي تحتلّ المراتب الأولى  من حيث الدول الأكثر زيارة حول العالم.

وإذا كانت إيطاليا بمجملها فاتنة وجاذبة، فهل من وجهات مميّزة فيها قد تفاضلها على سواها؟ الجواب: نعم، وإليك أبرزها:ذذذذذذفلورنسا – الصورة من موقع sleepingflorence

  • فلورنسا: يسكنها الجمال منذ القدم، وهي منشأ عصر النهضة واشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن والعمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية. استكشاف مدينة فلورنسا (عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا) ممتع وسهل في آن معاً بفضل سهولة المواصلات وأسعارها الزهيدة، لكن الأفضل، برأي سكانها، التجوّل فيها على متن الدراجة الهوائية للتمكن من مشاهدة كلّ معالمها وتفاصيلها. تفضل بزيارة Galleria degli Uffizi، وهو متحف يضمّ روائع فنية قيّمة وتاريخية، Giardino di Boboli وهو منتزه تاريخي، ولا تنس عبور Ponte Vecchio وهو أحد أشهر الجسور وأقدمها في إيطاليا، متنقلاً بين المتاجر المنتشرة على طوله.

سينك تير – الصورة من موقع cinqueterre

  • البلاد الخمس أو الـ Cinque Terre: هي منطقة ساحلية تضمّ خمس بلدات وهي: مونتيروسو أل ماري ، فيرنازا، كورنيغليا، مانارولا وريوماغيوي. تبدو هذه البلدات مثل أحجار كريمة مرصوفة في المنحدرات والتلال فوق البحر. البلاد الخمس مدرجة على لائحة الأونيسكو للتراث العالمي، ولذلك فإن البناء فيها أو تغيير أي من معالمها ممنوع. تنقل بين هذه القرى سيراً على الأقدام لضمان اختبار أجمل التجارب.

البندقية – الصورة من موقع telegraph

  • Venice أو البندقية: بجداولها المائية وأجوائها الرومنسية، يمكن للبندقية أن تحلّ دوماً على لائحة مخططاتك. تعجّ بالمطاعم المدهشة والقصور ذات الواجهات البحرية والمعالم الدينية والتاريخية والفنيّة، ولعلّ ركوب الجندول والقيام بجولة في ممراتها المائية هو بمثابة الإبحار في لوحة فنيّة ساحرة. قد لا تكتمل تجربة زيارة البندقية قبل التوّجه إلى دار الأوبرا والاستمتاع بعرض موسيقي، فهذه المدينة تعشق الألحان والفنون. أما ساحة سان ماركو، فزيارتها تبدو أيضاً حتمية للتمكن من رؤية العديد من المباني التاريخية، بما فيها قصر دوجي وبرج الساعة. لا تغادر مدينة الحب والجمال هذه قبل أن تتذوّق مأكولاتها اللذيذة، ولا سيّما الأصناف البحرية من الأسماك.

شرفة جولييت في فيرونا – الصورة من موقع palazzovictoria

  • فيرونا: تُسمّى بمدينة العشاق، ولتتأكد من ذلك، شاهد منزل جولييت وشرفتة الشهيرة مسترجعاً في ذهنك مسرحية شكسبير “روميو وجولييت”. يقع هذا المنزل في وسط المدينة، ويضمّ متحفاً صغيراً ويعدّ نقطة جذب سياحية عالمية. حين تزور هذه البلدة، تأكد من مشاهدتك لبرج لامبيرتي، أرينا فيرونا وغيرها من المعالم، ولا تنس ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية التي توّفرها فيرونا، مثل الصيد، المشي، التزلج على المياه، الغولف ومراقبة الطيور.

روما – الصورة من موقع telegraph

  • روما: هي أكثر من مدينة بالمعنى المجازي، ذلك أنها تأسر قروناً من الحضارات. قد تقع في حيرة من أمرك حين تزور روما، متسائلاً: :من اين أبدأ؟ ننصحك باستكشاف “الكولوسيوم” الأيقوني، السلالم الإسبانية، حمامات كراكالا، نافورة تريفي، الپانثيون، وكاتدرائية القديس بطرس.

 

هذه كانت بعض المدن التي تستحق الزيارة في إيطاليا، إذا كنت ترغب بزيارة معالم أخرى، فما عليك سوى أن تحجز بطاقة سفرك هنا لتمضية أجمل الأوقات وأكثرها رومنسية.

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على انسب الوجهات السياحية في صيف 2017

سفاري نت – متابعات يودعنا الشتاء في هذه الايام وقد يفكر الكثيرون اين يمكنهم الاستمتاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *