دبي تعلن عن مشروع مدينة جديدة بعشرين مليار دولار

أعلنت "دبي القابضة" عن مشروع لإنشاء مدينة جديدة بقيمة عشرين مليار دولار أطلقت عليها اسم "جميرا سنترال"، لكن ترتيبات التمويل لم تستكمل بعد.

وقال مسؤولون أمس الأحد إن المشروع سيبنى على عدة مراحل بحسب الطلب في السوق، وبدون موعد نهائي محدد. وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 24 مليار درهم (6.5 مليارات دولار) وتضم 2800 غرفة فندقية وثلاثة آلاف شقة.

وقال مدير العمليات في "جميرا سنترال" مورغان باركر للصحفيين "نجري محادثات مكثفة مع جميع الأطراف المعتادة لبناء المشروع".

وستبنى هذه المدينة الجديدة على أرض كانت مخصصة سابقا لمركز التسوق العملاق "مول العالم" والذي كان سيضم مساحات تسوق تبلغ 745 ألف متر مربع متصلة بمدينة ترفيهية ومئة فندق.

وكان مشروع "مول العالم" قد أعلن عنه في منتصف عام 2014 حين بدأت أسعار النفط هبوطها الحاد. وقالت "دبي القابضة" الأسبوع الماضي إنها قررت نقل "مول العالم" إلى موقع جديد.

لكن المسؤولين امتنعوا أمس الأحد عن الإجابة عن تساؤلات بشأن مستقبل ذلك المشروع. و"دبي القابضة" هي شركة استثمارية تابعة لحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وعلى الرغم من أن اقتصاد دبي يتأقلم بشكل أفضل من جيرانها مع أسعار النفط الرخيصة بفضل السياحة وخدمات قطاع الأعمال فإن أسعار العقارات في الإمارة هبطت منذ العام الماضي وتم تجميد بعض مشروعات العقارات السكنية والتجارية أو إلغاؤها.ش

عن admin

شاهد أيضاً

مفاجات صيف دبي تقدم تخفيضات على 28 وجهة ترفيهية

سفاري نت – متابعات تقدم مفاجآت صيف دبي في دورتها العشرين باقة مميزة من الأنشطة …