ماذا تعرف عن أكاذيب السفر التي يصدقها الجميع؟

بالنسبة للسواد الأعظم من البشر ممن يعشقون التنقل من بلد إلى آخر يجلب السفر الكثير من المشاعر الرائعة والمميزة في نفوس محبي الترحال، فالسفر إلى مكان جديد هو تحدٍّ ومغامرة من الممكن أن تكون رائعة، ومن الممكن أن تتعلم منها دروساً قاسية.

وسواء كان سفرك قاسياً أم لا فإنك في كل يوم تمضيه خارج وطنك تتعلم المزيد، وبين الأشياء التي تتعلمها هناك بعض الأكاذيب التي يميل عقلك إلى تصديقها أثناء سفرك على الرغم من أنها خاطئة تماماً بل ومضرة في بعض الأوقات.

لذلك  التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الأكاذيب العقلية التي يجب أن تخرجها من عقلك؛ حتى لا تنغص عليك رحلتك التالية.

1- أنا سأحرق كل هذا 

يعد الطعام أحد أهم الأسباب التي من الممكن أن تجعل بعض البشر ينتقلون من بلد إلى آخر، فحب الطعام وتجربته شهوة وهواية لدى الكثير من الناس مثل البيتزا في إيطاليا أو السوشي في اليابان، أو حتى السمك المقلي مع البطاطا في انجلترا . 

ومع توالي الوجبات الجديدة التي تقوم بتجربتها ينسج لك عقليك بعض الخيالات عن أن جسمك سوف يقوم بحرق كل تلك السعرات الحرارية أثناء تجولك في المدينة التي تتواجد بها، وبالطبع هذا أمر بعيد عن الحقيقة. 

وبالطبع عليك أن تستمتع بالطعام الجديد الذي تقوم بتجربته، ولكن احذر من الإفراط فيه فأنت لا تريد أن تعود إلى وطنك سميناً أو أن تصاب ببعض الأمراض الهضمية بسبب عدم اعتياد معدتك على هذا الطعام؛ لأنك لست من أبناء البلد. 

2- سلامة القدم والدماغ أولاً!

بالطبع تعرض الجميع لهذا الموقف الذي أصر فيه وارتدى حذاء ضيقاً على حجم قدمه، فندم بعد ذلك كثيراً فوجع الأحذية الضيقة لا يتوقف على الأقدام فقط بل يصل إلى الدماغ، ويسبب الصداع في بعض الأحيان. 

لذلك يجب أن تحرص دوماً على ارتداء حذاء مريح إلى أقصى درجة خصوصاً أثناء السفر، فأنت سوف  تتنقل كثيراً، ولا تعرف ماذا يمكن أن تتعرض له خلال الدقائق القادمة خصوصاً إذا كنت في بلد يحتوي على طرق ذات طبيعة وعرة. 

3- الغرفة المريحة 

إذا كنت قد حجزت غرفاً في أحد الفنادق قبل السفر لتقيم فيه بعد وصولك، فاحرص دوماً على اختيار غرفة مريحة لك، ولأسرتك ولا تصدق عقلك عندما يخبرك بأنك لست بحاجة إلى غرفة مريحة؛ لأنك لن تقضي الكثير من الوقت داخل الفندق، بل تقضيه في الاستمتاع بالتجول في شوارع المدينة. 

فيجب أن تحصل وبقدر المستطاع على أكبر قدر من الراحة داخل غرفتك؛ حتى تستطيع النوم جيداً، وحتى لا تصاب بالإرهاق والملل أثناء السفر، فتقلب المزاج بسبب عدم الراحة في مكان الإقامة أمر كثير الحدوث أثناء السفر . 

4- النقود

لا تصدق أبداً أنك صاحب التركيز والانتباه الحديدي فتضع كل النقود إما في جيب بنطالك أو جميعها في الحقيبة التي تحملها سواء في يديك أو على ظهرك، فهناك بلاد وصل فيها اللصوص إلى مستوى يؤهلهم لسرقة الكحل من العين كما يقولون دون أن تدري. 

لذلك مهما كنت تظن أنك متأهب دائماً ومستيقظ لما يدور حولك قم بتوزيع نقودك في جيوب البنطال الذي ترتديه، وفي حقيبة يديك أو ظهرك، ولا تضع البيض كله في سلة واحدة . 

5- لن أتفقد رسائل العمل 

مهما أقنعت نفسك بأنك سوف تذهب للاستجمام فقط، وأنك لن تتفقد الرسائل الإلكترونية التي ستردك عن سير العمل فإنك لن تستطيع أن تتمسك بهذا التجاهل إلى وقت طويل، ففي نهاية الأمر سوف يدفعك الفضول إلى متابعة سير العمل. 

لذلك احرص على انتقاء نوع قوي من الهواتف الذكية التي تتمتع ببطارية ذات عمر طويل، ودعم هاتفك باشتراك إنترنت والذي أصبح ضرورة من ضروريات الحياة كالماء والطعام، ولكن احرص على أن لا تندمج كثيراً في الأعمال وتنسى أنك في عطلة.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *