“هواوي P9” يؤكّد تربّعه على عرش قائمة أفضل الهواتف الذكية

شكّل  هاتف "هواوي P9" و "هواوي P9 Plus" المزوّد بكاميرا ذات عدستَين، والذي تمّ ابتكاره بالتعاون مع شركة لايكا "Leica" الألمانية، معياراً جديداً في مجال التصوير بالهواتف الذكيّة، وأعطى لـ "هواوي" مركزا متقدّما في مجال صناعة الهواتف الذكية. فمن خلال هذه الشراكة بات للشركة العالمية السبق في مجال إدخال الكاميرا ذات العدستين في الهواتف الذكية وتحديدا من زاوية اعادة تعريف التصوير، الأمر الذي حمل معه آثارًا إيجابية على تحقيق أداء مبيعات قوية لهذه الفئة من الأجهزة، حيث تجاوز عدد الشحنات العالمية لهاتفي "P9" و"P9 PLUS" 4.5 مليون وحدة  اعتبارا من شهر يوليو الماضي.

وفي هذا الإطار، يقول نائب رئيس الشركة في السعودية بابلو نينغ: "لا شكّ أن الذين قاموا بشراء "هواوي P9" او "P9 Plus" قد حالفهم الحظ كثيرا في هذا الاختيار، نظرا إلى السمعة والأصداء الجيّدة التي تميّزت بها الكاميرا الموجودة في هذا الهاتف، والتي تعتبر احترافية إلى حدّ بعيد". ويضيف: "خير دليل على ذلك هو ما حصده هذا الجهاز منذ أيام، حيث بات "هواوي P9" يتربع علي عرش قائمة أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي لموسم 2016 -2017 من خلال الجائزة التي منحتها ايّاه الجمعية الأوروبية للصوت والصورة (EISA)، لتؤكد شركة "هواوي" بذلك ريادتها والتزامها بالوصول إلى أفضل جودة ممكنة وتصميم متميّز، خصوصا وأن الشركة تفوز بجائزة هذه الفئة للعام الرابع على التوالي".

ويشير نينغ إلى أنّ هذا التقدير يُعدُّ بمثابة شهادة عن التزام "هواوي" بتوفير ابتكارات جديدة خاصة بعالم الهواتف الذكية لتقدم تجارب مميّزة للمستخدمين، حيث أثنت لجنة تحكيم الجمعية الأوروبية للصوت والصورة (EISA) على التصميم الأنيق لهاتف "P9" والذي أتى نتيجة التطوير المتعمق واهتمام رواد المصممين الصناعيين بكل التفاصيل وجهودهم الدؤوبة التي تُوِّجَت بتصميم مذهل.

ويشدّد نائب رئيس هواوي في السعودية أن الشركة "صمّمت هاتفها الذكي "P9" لتعيد تعريف التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية، حيث تتيح الكاميرا المزدوجة في هذا الهاتف للمستخدمين تجربة التقاط صور ذات ألوان زاهية وصور باللونين الأبيض والأسود، للوصول الى مستويات من التصوير لا مثيل لها في درجات الصفاء والتفاصيل الغنية والواقعية".

ويؤكّد نينغ أن "هواوي منحت مستخدمي هاتف P9 من خلال تعاونها مع "Leica" أفضل تجربة فوتوغرافية بالهواتف الذكية من خلال الاعتماد على القدرات الفريدة التي توفّرها الشركة الألمانية، الرائدة في العالم في مجال التصوير لأكثر من 100 عام"، مشيرا إلى أن "المستهلكين حول العالم يستعملون هواتفهم الذكية لالتقاط مليارات الصور كل سنة، ممّا يجعل من التصوير وظيفةً حيويّة بالنسبة إلى تجربة المستهلك. مع هاتف P9 أصبح بإمكان مستخدميه التقاط صور ذات نقاء ودقة فريدتين من خلال جهاز ذكيّ عالي الأداء وذو تصميم بارع واستثنائي".

عبر دمجه للقيم التصميمية والامتياز الهندسي لشركتَي "هواوي" و "لايكا" في نظام تصوير بالهواتف الذكية من ابتكار الشركتَين، يجمع جهاز P9 بين أفضل البرمجيات والأدوات، بدءاً بالعدسات البصرية والمستشعرات وصولاً إلى خوارزميات معالجة الصور، ممّا يسمح للمستخدمين بالتقاط صور عالية الجودة.

إن مفتاح قدرات جهاز P9 الفائقة في مجال التصوير هو كاميرا بعدستَين تُطلق العنان لقدرات عدسات "Leica" البصرية المشهورة لدقتها وعنايتها بالتفاصيل والخاضعة لأكثر المتطلبات صرامةً في مجال الجودة الفوتوغرافية. فيختص النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق في كاميرا جهاز P9 في التقاط الصور، في حين تكون الكاميرا الخاصة بالألوان الأحادية رائعة في التقاط تفاصيل الصور. تعمل الكاميرتان الخلفيتان في جهاز P9 معاً للسماح للمستخدمين بالتقاط صور ذات تفاصيل وعمق ولون رائع. ويتميّز الجهاز بأداء تصوير ممتاز في ظروف الإضاءة الخفيفة حيث أن تصميم الكاميرا بعدستَين يضمن التقاط المزيد من النور والتفاصيل.

إن كل صورة يتمّ التقاطها بواسطة جهاز P9 تحمل القوة المشاعرية الفريدة والطابع الأبدي اللذين يميزان "لايكا" ويكون بإمكان المستخدمين الاختيار من بين ثلاثة أنماط تصوير: قياسي  Standard، ألوان واهية Vivid Colors  وألوان ناعمة Smooth Colors وفقاً لتفضيلاتهم الشخصية. وبفضل معايرة دقيقة لإعدادات الكامير في جهاز P9، يُعيد كل نمط تصوير بشكل وفيّ الألوان وأسلوب "لايكا" الأصلي. وعند اختيار نمط اللون الأحادي، بإمكان مستخدمي P9 استعمال أجهزتهم على شكل كاميرا للألوان الأحادية من أجل التقاط صور مؤثرة وعالية الجودة باللونين الأسود والأبيض.

اعتماداً على تقنية التركيز الهجينة Hybrid Focus من "هواوي"، يقوم جهاز P9 بالتقاط صور ذات دقة وسرعة وثبات استثنائي. ويدعم جهاز P9 تركيز الكاميرا اعتماداً على ثلاث منهجيات – الليزر، واحتساب العمق والتباين – ويقوم تلقائياً باختيار المنهجية التي تؤدي إلى أفضل نتيجة في أي بيئة.

أما ميزة التصوير بالزاوية العريضة في جهاز P9، فتسمح لمستخدميه بتجربة تأثيرات صورية ابتكارية للحصول على صور ومحتوى فريد. كما يسهّل جهاز P9 ضبط زاوية التصوير لابتكار تأثيرات البوكيه أو العمق الفوتوغرافي أو غيرها مع المحافظة على التركيز على موضوع الصورة الأساسي.

وفي هذا السياق، كان صرّح في وقت سابق المدير التنفيذي الأعلى لشركة "Leica" أوليفر كالتنر أن شركته و "هواوي" تتشاركان التزاما صارما من أجل الامتياز الفوتوغرافي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستضع أساليب تصوير استثنائية في متناول عدد أكبر من المستهلكين حول العالم، معتبرا في الوقت نفسه أن هذا التعاون هو من أجل تزويد المستخدمين بتجربة تصوير مثلى بالهواتف الذكية.

وقامت هواوي بتزويد هاتفها "P9" بخصائص مميزة منها، شاشة عالية الوضوح (FULL HD) بقياس 5.2 بوصة مزودة بتقنية IPS-NEO LCD، معالج ثماني النواة “هاي سيليكون كيرين 955″ ” HI Silicon Kirin 955 SoC. ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشيملو 6.0 بواجهة استخدام Emotion UI 4.1، ويعد  الخيار الأمثل لهاتف مصنوع من تشكيلة متنوعة من المواد. وتتيح الكاميرا الثنائية بالتقاط الصور وتصوير الفيديو بطريقة أكثر سطوعاً بتقنية الضوء الخافت، والتي تمنح درجة صفاء أفضل. بينما تأتي البطارية بحجم 3000 ميلي أمبير وبقوة كافية لالتقاط كل اللحظات الثمينة والهامة بين كل عملية شحن للبطارية. يتوفر جهاز Huawei P9 للبيع في منطقة الشرق الأوسط عبر عددٍ من متاجر التجزئة ومزودي الشبكة.

عن admin

شاهد أيضاً

13

فندق فورسيزونز الرياض يفوز بجائزة “أفضل فندق فاخر” في حفل توزيع جوائز الفنادق العالمية الفاخرة لعام 2016

الرياض – سفاري نت فاز فندق فورسيزونز الرياض بجائزة “أفضل فندق فاخر” على مستوى المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *