بالصور … دليلك لاكتشاف جوهرة الخليج ‏«دبي»‏ وفق ميزانيتك

دبي مدينة خلابة تجمع سحر الثقافات المتعددة وروعة الهندسة المعمارية والتاريخ والحداثة والرفاهية في بقعة واحدة. لكن اكتشافها يفرض تحدياً كبيراً لأصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة لكونها زيارتها مكلفة.
 
لكن هناك بعض الطرق التي تمكن أي شخص ومن خلال التخطيط الذكي واختيار الأماكن والوجهات غير المكلفة اكتشاف سحر دبي مهما كانت ميزانيته. 
 
دبي لأصحاب الميزانية المنخفضة
 
هناك الكثير الذي يجب أخذه بالحسبان عند التخطيط لزيارة دبي بمزانية منخفضة.
 
 
– حجز تذكرة السفر قبل ٤ أو ٥ أشهر على الأقل إذ أنه ووفق دراسات أجرتها شركات متخصصة فقد تبين أن الحجز قبل 120 إلى ١٤٤يوماً من الموعد المحدد يوفر الكثير من المال على المسافر.
 
 
– لا يوجد الكثير من الفنادق أو غرف السكن الرخصية في دبي. منطقة البرشاء تتضمن فنادق بأسعار مقبولة وبعضها لن يكلفك أكثر من ٥٠ دولاراً لليلة الواحدة. 
 
 
ويمكن أيضاً اختيار فنادق رخيصة في منطقة الديرة. 
 
 
 
– للتنقلات الوسيلة التي يجب اعتمادها حصراً هي الباصات. الباصات بشكل عام نظيفة ومكيفة مشكلتها الوحيدة أنها بطيئة وأن المقاعد الأمامية عادة محجوزة للأطفال والنساء. 
 
 
– بطبيعة الحال المطاعم يجب أن تبتعد كلياً عن مناطق الجذب السياحية وعن المولات وغيرها، توجهك يجب أن يكون للأسواق الشعبية ومناطق تجمع العمال. الأمر هذا لن يوفر عليك الكثير من المال فحسب بل سيمنحك فرصة لتذوق أشهى الأطعمة المختلفة. 
 
 
 
-التسوق يجب أن يكون أيضاً في الأسواق الشعبية لأن المولات باهظة الثمن. وتذكر أنه يمكنك المساومة على الأسعار وستحصل على صفقة ممتازة. 
 
 
 
– للسياحة هناك الكثير من المناطق التي يمكن اكتشافها مجاناً أو بتكلفة قليلة جداً. مسجد الجميرة مفتوح يومياً منذ العاشرة صباحاً أمام الجميع ويمكن أيضاً زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري.  بطبيعة الحال مشاهدة روعة المباني مجانية ويمكن التعريج على مول دبي لمشاهدة الأكواريوم الرائع الجمال. وإن كنت من محبي الأفلام يمكنك مشاهدتها تحت النجوم
مجاناً في مول وافي مساء كل أحد. 
 
 
 
– بطبيعة الحال إلغاء خدمة التجوال الدولي ضروري ويمكنك الاستفادة من الواي فاي المجاني. 
 
 
دبي لأصحاب الميزانية المتوسطة 
 
 
 
– لأصحاب الميزانية المتوسطة خيارات الإقامة عديدة إذ أن هناك الكثير من الفنادق الجيدة بأسعار مقبولة
 
 
 
– للتنقلات التاكسي خارج الحسابات لأنه سيكلفك الكثير من المال. الاعتماد يكون على المترو ويمكن شراء بطاقة نول التي تمكنك من سداد تعريفة التنقل عبر وسائل النقل المختلفة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات. 
 
 
 
– يمكن الاستمتاع بشواطئ دبي الخلابة بأقل تكلفة ممكنة. شاطئ حديقة جميرا عبارة عن حديقة رائعة الجمال، ملاعب للأطفال وحمامات سباحة وغيرها الكثير وتكلفة الدخول للشخص الواحد هي ٥ دراهم فقط.
 
 
– قم بمغامرة في الصحراء واستمتع بسحر دبي التقليدي. هناك الكثير من الشركات التي تنظم هكذا رحلات بعضها لن يكلفك أكثر من ١٢٥ درهماً مقابل مغامرة في الصحراء، ركوب الجمال، وجبات الطعام ونشاطات ترفيهية.
 
 
 
– للتبضع يجب التوجه إلى الأسواق الشعبية أو اختيار بعض المولات غير الباهظة. من هذه المولات سوق التنين 
أو مول ابن بطوطة الذي يقدم صفقات ممتازة 
 
اكتشاف دبي برفاهية 
 
دبي مدينة الرفاهية وإن كنت تملك المال فما تقدمه لك لا حدود له. 
 
 
 
– السفر يجب أن يكون برقي وأناقة وما تقدمه طيران الإمارات يفوق الخيال. يمكن للمسافر الحصول على جناح خاص وتناول أفضل الأطعمة. 
 
أو يمكنك تدليل نفسك مع طيران الاتحاد بحيث تشعر وكأنه في شقة فاخرة وليس على متن طائرة. 
 
 
– للتنقل يمكنك اختيار أسلوبك الفاخر الخاص واستئجار أفخم السيارات وأكثرها رفاهية. مؤسسة تاكسي دبي تعد زبائنها بخدمة راقية 
 
 
– الفنادق الفاخرة عديدة جداً في دبي، من برج العرب، إلى برج خليفة، فندق رافلز وغيرها.
 
 
– صحيح أن الفنادق تتضمن أفخم المطاعم لكن يمكنك أيضاً اختبار روعة مطاعم أخرى .
 
– للتسوق فإن دبي تضع أفخر الملابس ومستحضرات العناية والأحذية والساعات وكل ما يخطر لك تحت تصرفك. التسوق في هذه الاماكن بطبيعة الحال خال من التوتر لأنها تحرص على توظيف مساعدين يسهلون عليك مهمتك.
 
 
– مغامرات دبي لا تنتهي، من رحلات السفاري إلى مشاهدة دبي من السماء فالسباحة مع الدلافين المتعة لا حدود لها

عن admin

شاهد أيضاً

17

بالصور .. تعرف على اهم النصائح عند الاقامة في الفنادق

سفاري نت – متابعات اثناء الرحلات تقوم بحجز احد الفنادق للسكن حتى تنتهى جولتك السياحية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *