كيف تتجنب الأعراض الجانبية المزعجة لرحلات الطيران؟

هناك العديد من الأعراض الجانبية التي نتعرض لها خلال رحلاتنا بالطائرات، إضافة إلى بعض المخاطر التي تحبط بنا ولم نعد نلقي لها بالا

ورغم تلك الأعراض الجانبية والمخاطر السابقة التي ذكرناها، يبقى السفر بالطيران من وسائل الانتقال الأسهل والأسرع على مستوى العالم، وفيما يلي سنوضح لك أبرز الإجراءات التي من الأفضل أن تقوم بها خلال رحلتك كي تحصل على رحلة مريحة وسلسة.

المشروبات الغازية والكحوليات:

حاول أن تبتعد تماماً عن المشروبات الكحولية والغازية، فتلك المشروبات تقلل من قدرة جسمك على إجراء عملية التمثيل الغذائي، بل وتقلل من قدرة جسمك على استخلاص الأكسجين في الهواء، بالإضافة إلى أن الأكسجين على متن الطائرة يكون بمعدل منخفض في الأصل، مما يضاعف من الأعراض الجانبية للطيران.

تجنب الجفاف:

يفقد جسم الإنسان الكثير من المياه على متن الطائرة خلال رحلة الطيران، تصل إلى 1.5 لتر من المياه خلال 3 ساعات من الطيران.

لذا من المهم أن تبقي جسمك رطبا بالمياه من خلال تناول كميات مناسبة من المياه، والابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تساعد على فقدان الجسم للمياه.

تجنب الجلطات:

نتيجة للضغط الجوي المتزايد على جسم ركاب الطائرة، تبدأ الدماء في التجمع حول مناطق معينة في الجسم، وأبرزها أقدام الراكب، وذلك لانخفاض مستواها وقربها من أرضية الطائرة، مما يزيد من فرص الإصابة بالتجلطات الدموية.

لذا من الضروري أن تقوم بالتحرك داخل الطائرة بالتوجه إلى الحمام عدة مرات، أو التوجه إلى البوفيه، حتى تقوم بتحريك قدميك ومن ثم تحريك الدورة الدموية بهما.

تجنب مياه الطائرة:

 

نصحناك من قبل بتناول نسبة كبيرة من المياه والمرطبات، ولكننا ننصحك أيضا بألا تتناول مياهاً قديمة أو تم تخزينها على متن الطائرة، فذلك قد يضر بصحتك، والتزم بشرب العصائر والمشروبات المعلبة، ويفضل أن تصطحب زجاجة مياه معك قبل صعودك للطائرة.

تفادَ الجراثيم والميكروبات:

خلال رحلتك على متن الطائرة، تكون محاطاً بالجراثيم في مكان مغلق طوال فترة الرحلة، ففرص إصابتك بالأنفلونزا تكون 100 مرة أكثر خلال رحلتك عن الطبيعي، الهواء على متن الطائرة المعاد تنقيته يكون نصفه محملاَ بالجراثيم والميكروبات.

لذا يجب عليك أن تبقي كل شيء حولك نظيفاً، فقم باستخدام المناديل المعقمة في مسح الطاولة التي تتناول عليها الطعام، ومسح مسند المقعد الذي تجلس عليه طوال رحتلك، وحاول دائماً تجنب لمس عينيك وفمك وأنفك بيدك دون أن تكون قد قمت بتعقيمها.

تجنب أعراض الضغط الجوي:

الصداع وفقد السمع والدوار كلها أعراض معروفة تصاحب الرحلات الجوية خاصة الرحلات الطويلة، لذا عليك بتحريك فكك دائما من خلال مضغ العلكة، وابتلاع اللعاب بقوة.

ويمكنك استخدام مزيلات احتقان الحلق، وقطرات الأنف والتي سيكون لها دور كبير في إزالة الشعور بالضغط العالي.

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *