الإمارات توقع مع الدنمارك اتفاقية “الأجواء المفتوحة”

وقعت الإمارات والدنمارك اتفاقية الأجواء المفتوحة بصورتها النهائية، التي تُمكن كلا الطرفين من تسيير عدد غير محدد من الناقلات الوطنية التي يتم تعيينها للقيام برحلات منتظمة على أي مسارات وبأي سعات وطراز من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي سيف محمد السويدي مدير عام هيئة الطيران المدني، ومن جانب الدنمارك ميريت جوهل سفيرة مملكة الدنمارك لدى الإمارات.

وبهذه المناسبة قال سيف السويدي: “إن الاتفاق يمكن كلا الطرفين من تسيير عدد غير محدد من الناقلات على كل النقاط بما في ذلك الحرية الخامسة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتماشى مع توجه حكومة الإمارات، التي تتطلع إلى آفاق أوسع على صعيد العلاقات التجارية مع دول العالم”.

وأكد على أن اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى تعتبر ذات أهمية بالغة كما لها تأثير ايجابي على السياحة والاستثمار وتقوية الروابط التجارية بين الإمارات ودول العالم.

ومن جانبها قالت ليلى علي بن حارب المهيري المدير المساعد للشؤون الدولية في هيئة الطيران المدني: “إن الهدف من إبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة هو ترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع دول العالم ودعم الناقلات الوطنية مثل شركات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والعربية للطيران وفلاي دبي، ويعزز دور رجال الأعمال والشركات التجارية والسياح بجانب خدمات النقل الجوي وتشجيع المنافسة الحرة”.

كما وقّعت الإمارات مذكرة تعاون مع هيئة شرق الكاريبي للطيران المدني في أنتيجوا وبربودا، وتعد رابع اتفاقية من نوعها توقعها الهيئة العامة للطيران المدني لتقوم بموجبها بتقديم مختلف الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير صناعة النقل الجوي عالمياً.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الاماكن الترفيهية في اشهر مطارات العالم

سفاري نت – متابعات توفر بعض المطارات الكبيرة والشهيرة في العالم اماكن مميزة مخصصة للترفيه …