بالصور .. المسافرين يختارون مدينة سان بطرسبرج كأفضل وجهة في أوروبا

تم اختيار المدينة الروسية بطرسبرج كأفضل وجهة في أوروبا من قبل جوائز السفر العالمية للعام الثاني على التوالي، والتي يتم اختيار الفائزين بها اعتمادا على آراء الآلاف من المسافرين وأصوات العاملين في صناعة السفر على فئات معينة في منطقة حول العالم.

 

قصور سانت بطرسبرغ المزخرفة والكنائس، والتاريخ الغني كلها أسباب تجعلها وجهة مثالية للمسافرين، وفيما يلي نتعرف بالصور على بعض المعالم التي مكنت المدينة من الحصول على هذا اللقب وِفق موقع بيزنس إنسايدر:

الكنيسة الملونة التي تمثل المكان الذي تعرض فيه ألكسندر الثاني لمحاولة اغتيال في عام 1881، وتتميز بمظهرها الخارجي المذهل.

متحف الارميتاج، الذي تم الانتهاء من بنائه في عام 1762، وهو يضم الآن ما يقرب من 700.000 من الأعمال الفنية، ويعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تم الحصول عليها من تاجر غني في برلين.


يقع القصر الشتوي المذهل أو متحف الأرميتاج في الساحة الرئيسية سانت بطرسبرغ والتي تعد مزيجا مثيرا للاهتمام من العمارة.

يقع The Palace Bridge فوق نهر نيفا، وهو واحد من الجسور الأكثر لفتا للمدينة، خصوصا عندما يضاء في الليل.

استغرق بناء كاتدرائية القديس إسحاق 40 سنة كاملة، وقد بنيت كي تكون كنيسة سانت بطرسبرغ الرئيسية وأكبر كاتدرائية في روسيا، وتم الانتهاء من الكنيسة في 1858، ثم أغلقت في عام 1930، وأعيد فتحها بعد تحويلها إلى متحف.

 المناطق الداخلية المثيرة للإعجاب مغطاة بالفسيفساء، وتضم اللوحات وكذلك الأعمدة الجميلة المصنوعة من اللازورد والمرمر.

تمتد حدائق ألكسندر بين ساحة القصر وكاتدرائية القديس إسحاق، وكانت مكانا شعبيا للطبقة الأرستقراطية في المدينة لقضاء وقت الفراغ.

قصر كاثرين، الذي بني في الأصل لكاترين الأولى من قبل زوجها، بطرس الأكبر، ولم يصبح القصر مزخرفا بهذا الشكل الرائع إلا في عهد ابنتهما الإمبراطورة إليزابيث.

يمتد القصر على مساحة أكثر من نصف ميل، وقد استخدم من قبل الإمبراطورة إليزابيث كسكن صيفي.

غرفة العنبر، وهي غرفة القصر الأكثر شهرة استخدم في بنائها ما يقرب من 1000 جنيه من العنبر الأصلي.

 

للأسف تم تفكيك الغرفة في عام 1941، عندما استولى الجنود الألمان على القصر، وبعد أربعين عاما أعيد إنشاء غرفة العنبر، وقد استغرق الأمر 20 سنة وتكلف أكثر من 12 مليون دولار، وتمت إعادة فتحها في عام 2003.

مثل قصر كاترين، القصر الكبير في بيترهوف بني في الأصل من قبل بطرس الأكبر، وتم التخلي عن المبنى بعد وفاته في 1725.

كلفت الإمبراطورة إليزابيث نفس المهندس الذي عمل في قصر كاترين، لإنشاء القصر الأصفر والأبيض الناصع والذي تحيط به النوافير والحدائق الرائعة.

 

يحتل مبنى شركة سنجر، أو دوم Knigi (دار الكتاب) زاوية من شارع نيفسكي بروسبكت -الشارع الرئيسي في سانت بطرسبرغ-، وهو تحفة من عمارة الفن الحديث.

شيدت كاتدرائية القديس نيكولاس في كرونشتادت في عام 1913، ويعكس الطراز البيزنطي في الكنيسة حقيقة أن أصول الأرثوذكسية الروسية هي في القسطنطينية.

 

الكنيسة هي أطول مبنى في كرونشتادت، ومثل العديد من الكنائس الأخرى في سانت بطرسبرغ، فهي مغطاة بالفسيفساء الملونة.

عن admin

شاهد أيضاً

16

بالصور ..ناشيونال جيوغرافيك يقدم قائمة افضل شواطئ العالم

سفاري نت – متابعات نشرت قناة اشيونال جيوغرافيك قائمة بافضل الشواطئ الموجودة حول العالم حيث الرمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *