الاتحاد للطيران والخطوط الصربية توفران الدعم للأطفال اللاجئين واليتامى الصرب في بلغراد

قامت الاتحاد للطيران وشريكتها الاستراتيجية الخطوط الجوية الصربية بالتبرع بملابس شتوية وأدوات وحقائب مدرسية وسلال غذائية لأكثر من ألفي طفل من اللاجئين والأطفال الصرب الأيتام في بلغراد.

 وتعكس المساعدات الإنسانية، التي تم تسليمها رسميًا في مركز كرنياكا للإيواء في العاصمة الصربية اليوم، التزام الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة المتواصل تجاه التعليم والمسؤولية الاجتماعية. وانضم إلى أطفال مركز الإيواء أيتام دار الأطفال والشباب لقضاء بضع ساعات من المرح.

 

وشملت فعاليات الحدث، الذي قدّمه السيد مينيا سوبوتا، الشخصية التلفزيونية الصربية الشهيرة، تقديم أغانٍ من قبل جوقة من الأطفال الصرب، وعروض سحر ومهرجين، بالإضافة إلى عروض لفرقة الفلكلور الصربية تاليا، والمغني الصربي الشهير زيليكو فاسيتش. 

 

وإلى جانب الحدث الذي أقيم في مركز الإيواء، قام وفد الاتحاد للطيران يوم الثلاثاء 6 سبتمبر، بزيارة إلى دار الأطفال والشباب في سريمتشيكا، وقضوا هناك بعض الوقت مع الأطفال والعاملين في الدار وتبرعوا بالبطانيات والسترات الصوفية والكراسي المتحركة. 

 

وتأتي تلك الفعاليات التي أقيمت في صربيا في إطار اتفاقية بين الاتحاد للطيران وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلغراد، لتوفير الدعم الإنساني والاجتماعي في صربيا. وعلى مدار الأربع سنوات الماضية نظمت الاتحاد للطيران مبادرات لدعم التعليم في اليمن والمغرب وسريلانكا وكينيا والأردن. 

 

وشكرت مايا جويكوفيتش، رئيسة مجلس النواب ورئيسة لجنة التجمّع الوطني لحقوق الطفل، الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الصربية وكافة الشركاء نظير جهودهم الرائعة، وعلى وجه الخصوص لتوفير المواد والمستلزمات المدرسية قبيل بدء العام الدراسي الجديد. 

وبدوره تحدّث خالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس لشؤون العمليات التشغيلية في مطار أبوظبي، ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران بالشركة، قائلاً: "يستحق كل طفل أن يعيش حياة سعيدة في بيئة آمنة مع توفير سبل التعليم له. ومن المؤسف أن مثل هذا الأمر لا يتوافر دائمًا في عالمنا هذا، ونأمل أن مبادراتنا ستسهم بطريقة أو بأخرى في مساعدة أولئك الصغار خلال الأشهر المقبلة. أتوجه بالشكر الخاص إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعمنا ومساعدتنا في رسم البسمة على وجوه الأطفال."

 

وتحدّث سعادة جمعة راشد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في صربيا، بالقول: "أودّ أن أشكر الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الصربية، ومنظمة التحالف الدولي لصحة المرأة والطفل(WAHA)، وكافة شركائنا لقاء الجهود الكبيرة التي قدموها خلال تلك المبادرة الإنسانية الهامة. ويؤكد ذلك أن بإمكان المنظمات والأمم العمل معًا لتحقيق الأثر المرجو والضروري لكل من يحتاج للمساعدة والدعم."

 

ومن جهته قال داني كونديتش، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الصربية: "نحن سعداء بدعم تلك المبادرة إلى جانب شركائنا في الحكومة الصربية والاتحاد للطيران، ولنطمئن أولئك الأطفال بأن الناس مهتمون بقضيتهم وسيواصلون دعمهم، ليس فقط اليوم وإنما على مدار الأسابيع والأشهر القادمة."

 

وقالت الدكتورة خولة سالم راشد الساعدي، ممثلة رئيس منظمة التحالف الدولي لصحة المرأة والطفل: "إنه لمن دواعي سروري واعتزازي أن أتمكن من حضور مثل هذا الحدث الرائع، الذي يمثل بداية تحالف جديد بين كافة الشركاء. وأتمنى أن يكون هذا المشروع بارقة أمل لأولئك الصغار، وقدوة للآخرين ممن يرغبون في مد يد العون للمحتاجين.

 

وتحدث خلال الفعالية عدد من كبار المسؤولين بما في ذلك ألكسندر فولين، وزير العمل، والتوظيف والخبرة والشؤون الاجتماعية في جمهورية صربيا، وميلادين سارجيفيتش، وزير التعليم والعلوم والتطوير التقني في جمهورية صربيا، ومايا جويكوفيتش، رئيسة مجلس النواب ورئيسة لجنة التجمّع الوطني الصربي، وخالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس رئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية بالشركة، وسعادة جمعة راشد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في صربيا، والدكتورة خولة سالم راشد الساعدي، ممثلة رئيس منظمة التحالف الدولي لصحة المرأة وعن مكتب سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وداني كونديتش، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الصربية.

 

كما حضر الفعاليات، علي الشامسي، نائب الرئيس لشؤون استراتيجية التوطين في الاتحاد للطيران، وليندا سيليستينو، نائب الرئيس لشؤون خدمات الضيوف في الاتحاد للطيران، وبرانيسلاف مالوفيتش، رئيس الشؤون الحكومية في الخطوط الجوية الصربية، ولوكا توميتش، رئيس مجلس إدارة تجمّع المساهمين في الخطوط الجوية الصربية. 

 

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تمويل المساعدات التي قدمت في بلغراد من قبل التبرعات المالية التي تم جمعها عبر سلسلة من المبادرات الخيرية التي أقيمت في أبوظبي بالتعاون مع منظمة التحالف الدولي لصحة المرأة، وكان من بينها مبادرة "نمشي معًا لأجل الخير"، وسوق الاتحاد للطيران الخيري، وبطولة رمضان الدولية لكرة القدم.

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تطمئن المسافرين على الخدمات والمنتجات على متن الطائرة في أعقاب قرار حظر الالكترونيات

ابوظبي – سفاري نت طمأنت الاتحاد للطيران المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة من أجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *