الخطوط السعودية ترفع رسوم الإصدار الأولي لتذاكر الطيران الداخلي

رفعت الخطوط الجوية العربية السعودية رسوم الإصدار الأولي لتذاكر الطيران الداخلي، والصادرة من مكاتب مبيعات الخطوط السعودية ومراكز البيع الهاتفي بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية سعودية.

وذكرت صحيفة مكة أن رسوم الإصدار الأولي أصبحت بعد تلك الزيادة 50 ريالاً بعد أن كانت 15 ريالاً، والمقصود بـ”الإصدار الأولي” هو أول حجز يقوم به المسافر من وجهة إلى أخرى.

وأعلنت الخطوط السعودية أنها قد أعفت المسافرين على الرحلات الداخلية المواصلة مع رحلات دولية من تلك الرسوم، مبينة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد، كما سيتم احتسابها آليا في التذاكر المصدرة من خلال مكاتب المبيعات ومراكز البيع الهاتفي الخاصة بالخطوط السعودية.

ويذكر أن صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية السعودية كان قد قال مؤخراً: “إن أسعار تذاكر الطيران الداخلي الجارية، ليست ذات عائد مناسب للمشغل الوطني”، مبيناً أن أسعار التذاكر الداخلية سيحددها مستقبلاً العرض والطلب والتنافس بين الشركات، كما هو الحال في أسعار التذاكر الدولية.

ومن جانب آخر، أعلنت الخطوط السعودية في تقريرها السنوي عن عام 2015، أنها نقلت 29.5 مليون راكب عبر 194.8 ألف رحلة، وأن العام 2015 شهد ارتفاعا بلغ نحو 5% مقارنة بعام 2014، كما بلغ عدد المقاعد المتاحة نحو 34.9 مليون مقعد، بنسبة ارتفاع بلغت حوالي 7% مقارنة بعام 2014.

وفيما يخص خططها التطويرية، قالت السعودية أنها ستدعم أسطولها ليصل إلى 200 طائرة بحلول عام 2020، وكانت السعودية قد وقعت في يونيو من العام الماضي طلبا لشراء 50 طائرة “إيرباص” بقيمة 8 مليارات دولار لاستخدامها في الرحلات الداخلية.

عن admin

شاهد أيضاً

16

تبليسي بجورجيا وجهة طيران الخليج في صيف 2017

المنامة – سفاري نت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – أعلنت أنها ستقوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *