نصائح عن التصوير أثناء السفر

إحدى مميزات السفر الذي يمكن لأي مسافر شغوف أن يتمتع بها هي القدرة على إلتقاط اللحظات والمشاعر التي تخالجه، والأفضل من كل هذا هو القدرة على إلتقاط وتصوير الثقافات. يمكن لأي مسافر شغوف أن يفعل كل هذا  بشكل مناسب إذا تعلم بضعة أشياء بخصوص فن التصوير أثناء السفر. التصوير أثناء السفر لديه طابع خاص ورونق حيث أنه يعكس سعادة وضحكات الأشخاص العاديين التي تجدهم يسيرون في شوارع دولة أجنبية وغريبة عنك. كما أن التصوير أثناء السفر أيضاً يستطيع أن يضع جمال وروعة فن العمارة والمباني التي تجذب أعين السياح في إطارات رائعة. والأكثر من هذا، أن التصوير أثناء السفر أثبت أن روح الإنسان يمكن أن تشفى من مجرد النظر إلى الطبيعة وتأمل المناظر الطبيعية والجبال والأنهار والسماء أو إلى صور بها كل هذه الأشياء. كل الصور التي تعكس المشاعر الإنسانية وجمال الطبيعة والثقافات المختلفة وروائح الأماكن وذاكرة الأوقات التي مررت بها يمكن أن تندرج تحت لائحة التصوير أثناء السفر.

دع كتب الإرشاد السياحي وشأنها، كن تائهاً، كن غريباً، تجول وإستمتع. لا تحدد نفسك بالأماكن المشهورة، والمجاذب السياحية. إستكشف المدينة التي تريد تصويرها حتى تتمتع بفخر إيجاد أماكن مميزة، حتى يستكشفها الناس من خلال عدستك. ففي الأماكن الجديدة، ستجد نفسك راغباً في إستكشاف المزيد ورؤية المزيد ومعرفة المزيد من المعلومات عن الأماكن الجديدة وتصويرهم من زوايا مختلفة. حاول أن تندمج مع سكان المدينة، وليس مع السياح أمثالك. إذهب إلى البسيط والمحلي من الأماكن، إستخدم الأوتوبيسات، والمترو، والقطارات، والترام حيث ستجددد مجموعات من السكان الأصليين، وتستمتع إلى أحاديثهم، فقط لاحظ بعين شغوفة وإلتقط ما ترى. وسيكون رائعاً أيضاً إن قمت بالتواصل معهم وأن تطلب منهم أن تلتقط صورة لهم. ربما ستكون محظوظ أيضاً وتلتقط صورة لإبتسامة تلقائية أو فستان جميل، أو شخص يجلس بهدوء في كرسيه وبيده هاتف أو كتاب.

 

يجب أن تضم الصورة الأكبر معك، الخلفية، التي يجب أن تكون بالطبع هي العلامة المميزة للمدينة، ثم ضع عليها بعض الحياة، أي شخص غريب، أنت، أصدقائك، أو أي شخص. هذه العلامة المميزة إما ستكون منظر طبيعي أو مبنى مشهور في المدينة. وفي الحالتين كن مستعدا، التصوير أثناء السفر الخاص بالمباني يتطلب معرفة تاريخ المبني وقيمته ومعرفة الشخصيات التاريخية المرتبطة بهذا المبنى. كما ستجعلك هذه المعلومات ترى المبنى بعين مختلفة، وتباعاً  ستصوره بشكل مختلف. أما التصوير أثناء السفر الخاص بالمناظر الطبيعية يتطلب عقل مبدع. إبتكر مشهد في خيالك، إمزج الأمواج مع الصخور، أو إلتقط صورة لطائر يطير في السماء وقت الغروب بجانب مبنى عتيق. فكل هذه الصور تكون صور رائعة إن تم أخذها من خلال التصوير أثناء السفر.

من الممكن أن يكون التصوير أثناء السفر شيء مستحيل إن كنت تسافر بأمتعة كثيرة، لذلك احرص على حمل حقيبة ظهر واحدة فقط معك، حتى تتمكن من الإستمتاع بالتجربة. خذ وقتك في كل مدينة تزورها، ولا تأسر نفسك وسط برامج السفر المكدسة. اصنع البرنامج الخاص بك إن أردت. أي ممثل يؤدي المشهد أكثر من مرة ليتمكن من الوصول إلى الأداء المثالي، وأي كاتب يكتب أكثر من مسودة ليتوصل إلى الشكل النهائي للرواية، وحتى الرسام يجرب في أكثر من لوحة ليصل إلى النتيجة المرجوة، إذن لما لا يكون حال التصوير أثناء السفر مختلف؟ إلتقط كم الصور الذي يرضيك حتى تجد الصورة المثالية. وتمتع بسفرك من خلال التصوير أثناء السفر.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …