أهم النصائح لتتجنب الإصابة بأحد الأمراض المعدية أثناء السفر

ويظل لدى جميعنا هاجس أن يُصاب بإحدى الأمراض المعدية، حيث أن بلا شك أن السفر أو رحلات السفاري من أهم الأشياء التي تُكسِب الشخص من الناحية الجسمانية النفسية مزيداً من حالة الإسترخاء النفسي والراحة البدنية، ولكن للأسف يعتبر السفر مأوى للكثير من الأمراض المعدية، وبما أن الوقاية أفضل وخير من العلاج سنقوم الأن بتقديم بعض النصائح التي تفيدك للإستمتاع برحلة سعيدة تخلو من الأمراض، وبحيث يعود الشخص بعد قضاء عطلته وهو بكامل طاقته ونشاطه وأيضا بكامل صحته، دون معانا ة أي أمراض.

لا تنس أن تصطحب مطهر اليدين :

فمعظم الأمراض في الغالب ما تأتي إلينا عن طريق اليدين أو الفم أو العينين أو الأنف، ولذلك يجب أن تراعي أن تستخدم مطهر اليدين قبل أن تغادر منزلك، بالإضافة إلى مراعاتك لغسل يديك بصفة مستمرة لكي تتفادى مخاطر الإصابة بأيٍ من الأمراض المعدية.

إحرص على شرب المياه المعبأة بزجاجات :

فمن الأفضل أن تتجنب شرب مياه الحنفية، وذلك لوجود الكثير من البلدان التي تكون المياه بها غير صالحة للشرب، مما يتسبب هذا الأمر في الإصابة بالأمراض، ولذلك يعتبر تناول المياة المعدنية المعبأة بالزجاجات حتى بالبلدان المتوافر بها المياة الصالحة للشرب، ولذلك من الأفضل أن تقوم بتفريش أسنانك بالماء الصالح للشرب المعبأ بزجاجات.

إحرص على أن ترتدي حذائك دائما :

فكما هو شائع بأن الأمراض المعدية في الغالب تأتينا عن طريق الأيدي فقط، ولكن ما يجهله الكثيرين أنها يمكن أن تأتينا أيضا عن طريق القدمين، وذلك عليك مراعاة إرتداء حذائك أثناء سيرك على الرمال وعلى الشواطئ، وذلك من أجل أن تتفادى الأمراض التي يمكن إنتقالها بالعدوى. لا تنس الإسعافات الأولية : فعند تحضيرك لحقيبة السفر لاتنس أن تصطحب معك صندوقاً صغيراً يحتوي على الأشياء الأولية للإسعافات، فهذا من أهم الأشياء الواجب وضعها بإعتبارك، بحيث تحوى على كريمات مضادة للشمس، وكريمات للحروق والتسلخات، والمطهر وكريمات الحروق، وأقراص القيئ، ومسكنات الصداع، واحرص على الإحتفاظ بها بعيداً عن متناول يد أطفالك بحيث لا يعبثون بها، في حالة إصطحابك لهم، ومن الأفضل وضعهم بحقيبة يدك لتتمكن من الوصول لهم بكل سهولة. إحرص أثناء سفرك على إستخدام واقي الشمس : ينصح خبراء الجلدية والتجميل بل ويشددون على الأشخاص المصطافين والذين يتواجدون لفترات طويلة على سواحل الشواطئ، بأنه من الضروري إستخدام واقي الشمس، وذلك تفادياً للأضرار التي قد تنجم من مخاطر تعرض البشرة للشمس وللأشعة فوق البنفسجية، ولا تنس أن تأخذ معك قبعة للرأس وتستخدم نظارتك الشمسية. لا تنس تناول اللقاح قبل السفر : من أجل التحقق من المخاطر الصحية التي قد تتعرض لها، أو الأمراض المعدية التي قد تصيبك والسارية بالمكان المحيط بالجهة التي تقصدها، عليك أن تأخذ اللقاح المناسب وذلك من أجل أن تتجنب العدوى ولكي تحصن نفسك وتزيد من مناعة جسمك. إحرص عدم مشاركتك لأغراضك الشخصية مع الأخرين : وذلك من أجل تجنب عدداً هائلاً من الأمراض التي من الوارد التعرض لها نتيجة لتلك العادة السيئة، فيجبعلى الشخص أن يكون له أغراضه الخاصة التي لا يستخدمها أحد الأشخاص غيره، كفرشاة أسنانه ومناشفه ووسائده وأدوات تقليم الأظافر الخاصة به، وأدوات الحلاقة بالنسبة للرجال، ولأن حينما يقوم أحد الأشخاص الأخرين بإستخدام أغراضك الشخصية مهما كان ذلك الشخص مقرباً إليك، فهذا الأمر سيسااعد على تعزيز مخاطر إصابتك بأي من الأمراض المعدية. تجنب أن تشتري أي من الأطعمة مجهولة مصدرها : ولأن السفر من أهم الفرص الهائلة التي تتيح لنا تناول كافة ما لذ وطاب، ولكن يظل وجوب التحقق من مصدر الأطعمة ونوعيتها، قبل أن تقوم بإقتناءها، وذلك لتتجنب أن تصاب بأمراض. إحرص على تناول الأطعمة الصحية : ولكي تتفادى أنت وأسرتك مخار الإصابة بمشكلة صحية، لا تنس أن تقوم بتقديم الأطعمة مطهوة بشكل جيد، لأن ها يضمن لك القضاء على العدوى الجرثومية، وحاول قدر الإمكان أن تبتعد عن تناول الأطعمة الباردة والسلطات، وذلك لأنه من الممكن إحتوائها على أعداد كيرة من الجراثيم التي قد تتسبب في إصابتك بالنزلات المعوية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *