بالصور .. جزيرة بالاوان من اروع جزر الفلبين

جزيرة بالاوان ليست من الروائع في أرخبيل الجزر الفلبينية فقط، ولكنها إحدى أروع الجزر الموجودة في العالم ولذلك فهي عادة ما تتربع على عرش أفضل الجزر من قبل المجلات والأدلة السياحية وآخرها كان في 2015 كأفضل جزيرة في العالم من طرف كوندي ناست ترافلر. 

تقع الجزيرة ضمن جزر كالمان على بعد 310 كيلومترا جنوب العاصمة الفلبينية مانيلا وتشتهر بفرص الغوص العجيبة بين الجبال الصخرية المنتشرة خصوصا مع وضوح الرؤية تحت الماء لأكثر من 24 مترا. ومن أفضل مناطق الغوص في الجزيرة هناك منطقة الشعاب المرجانية في جزيرة كورون وشاطئ الكهف والعديد من المواقع الأخرى. 

من المعالم الطبيعية الساحرة الموجودة أيضا هناك بحيرة باركودا المصنفة ضمن المحميات الطبيعية العالمية وبها فرص عجيبة للغوص، بينما جزيرة كالويت الواقعة قبالة ساحل جزيرة بالاوان فهي ملاذ للحياة البحرية والبرية أيضا وخصوصا الزرافات والحمر الوحشية والظباء القادمة من إفريقيا إضافة إلى عدد من الحيوانات الفلبينية. 

تطورت عاصمة الجزيرة بويرتو برنسيسا بفضل السياحة إلى مدينة شعبية تضم عددا من المنتجعات والمطاعم وتصنع أجمل الصور في الفلبين. ويعد نهر بورتو برينسيسا الجوفي تحت الأرض أطول نهر جوفي في العالم بطوله الذي 8 كيلومترات ويوجد عند مدخله بحيرة ضحلة المياه مع عدد من الحيوانات، وهو مصنف كأحد مواقع التراث العالمي ومن أجمل العجائب الطبيعية العالمية. 

تعتبر جزيرة نيدو وجهة مميزة وشهيرة للباحثين عن المغامرات البرية في جزر بالاوان إضافة إلى أنها وجهة لمحبي الغوص، فشواطئها الرملية البيضاء وسواحلها الحجرية الجيرية ومنحدراتها وكهوفها وشلالاتها تعتبر من الكنوز التي تستحق المشي إليها واكتشافها خصوصا مع سهولة الوصول.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …