نصائح ستفيدك عند السفر إلى بروكسل

بروكسل.. هذه المدينة الأوروبية والعاصمة البلجيكية الجميلة لابد من زيارتها، وإذا فكرت جديا في ذلك، فإنه سيجدر بك التعرف على بعض هذه المعلومات. 

أفضل وقت للسفر 

يمكنك السفر خلال الصيف حيث المئات من المهرجانات. أو خلال أعياد نهاية السنة حيث الأسواق المذهلة. ولتجنب الحشود، والاستمتاع بالطقس اللطيف يستحسن أن تكون الزيارة في أواخر الربيع أو أوائل الخريف. 

كيفية الوصول 

مطار بروكسل الدولي المعروف محليًا باسم زافينتيم هو محور الرحلات المباشرة من العديد من العواصم العالمية، وركوب سيارة الأجرة من المطار إلى وسط مدينة بروكسل يكلفك أكثر من 40 يورو، بينما القطارات المباشرة إلى المحطات الرئيسية لبروكسل تغادر كل 20 إلى 40 دقيقة وتكلف حوالي 8 يورو. 

التجول في المدينة 

يمكن التجول في مركز بروكسل التاريخي بسهولة ولكن لاستكشاف المسار في أحياء أخرى تحتاج لاستخدام وسائل النقل العام ولا تنسى نظام التذاكر هو نفسه لدى المترو والترام والحافلات لذلك من الأفضل اقتناء البطاقات لتوفير الوقت والمال.  
الطعام و الشراب 

البلجيكيون مميزون عندما يتعلق الأمر بالغذاء، وهذا خبر جميل لعشاق الطعام الذين يزورون بروكسل، حيث يؤثر المجتمع الدولي على حيوية المشهد الغذائي في المدينة فتجد هناك كل أنواع النكهات من جميع أنحاء العالم. 

المهرجانات 

هناك الآلآف من المهرجانات الخاصة بالطعام والشراب والموسيقى والفعاليات الثقافية والتقليدية، مثل سوق عيد الميلاد ومهرجان الضوء وزربية الورود الكبرى ومهرجان صيف بروكسل ومهرجان الطعام في سبتمبر وأسبوع الأفلام العالمية في يونيو ومهرجان أوميغانغ الذي يجري منذ العصور الوسطى. 

الأماكن الثقافية 

يعد الميدان الكبير في قلب مدينة بروكسل من المعالم المدرجة ضمن التراث العالمي، هذه المدينة هي أيضا موطن لحركة الفن الحديث، وبها بعض الأمثلة المذهلة للمهندسين المعماريين المحليين وأيضًا المعارض الفنية في المتحف الملكي للفنون الجميلة، والفن الحديث في بوزار، والأعمال المعاصرة في صالات العرض الصغيرة المنتشرة في كل الأنحاء.  

 

ما الذي يعرفه السكان المحليون؟ 

تتكون منطقة العاصمة بروكسل من 19 بلدية لكل منها قاعة، منطقة للتسوق، ومطاعم، وميزات خاصة بها. ومن الجدير الخوض في بعض البلديات الأقل زيارة من طرف السياح من أجل تجربة جو مختلف تماما. 

رحلات اليوم الواحد 

بلجيكا دولة صغيرة ويمكن أن تستغرق ساعتان من الزمن بالسيارة في أي اتجاه للوصول إلى الحدود أو المحيط الأطلسي، وبالتالي فإن أي مكان يمكن أن يكون وجهة سياحية لرحلة يوم واحد. 

المساحات الخضراء 

بروكسل مدينة خضراء بشكل لا يصدق، وكل حي فيها له حديقته الخاصة، مثل بوا دو لا كامبري أو فولوفي بارك الواسعة جدا والمثالية للركض أو ركوب الدراجات أو مجرد الاسترخاء، وهناك أيضا حدائق صغيرة جدا مع عدد قليل من المقاعد والزهور.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …