بالصور .. رحلة رائعة الى توسكانا في نهاية فصل الصيف

تقع ولاية “توسكانا” في وسط غرب إيطاليا، وتبلغ مساحتها حوالي 23.000 كيلومتر مربع، وتُعرف بمشاهدها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق وإرثها الفني وثقافتها الغنيّة، إذ تعتبر مهد عصر النهضة الإيطالية؛ حيث كانت تشكّل موطناً لعديد من الشخصيّات المؤثرة في تاريخ الفن والعلم.

من معالم “توسكانا” السياحيّة الأبرز:

%d8%b0%d8%b0%d8%b011
| برج “بيزا” المائل
: يعتبر “بيزا” من المعالم الأثرية الإيطالية الهامّة. يتمركز في مدينة “بيزا” الإيطالية، ويعود بناؤه إلى القرون الوسطى. كان من المفترض أن يكون البرج عمودياً، إلا أنه بدأ بالميلان بعد الشروع ببنائه. يُقال بأن سبب هذا الميلان يعود إلى رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها البرج، الذي يميل الآن بنحو 3.99 درجات، ويرتفع 55.86 متراً من الأرض في الجانب المنخفض منه، و56.67 متراً في الجانب المرتفع، فيما يبلغ عرض الجدران في القاعدة 2.44 متراً. بُني البرج على الطراز الروماني، وهو يتضمّن ثماني طبقات.
* يمكن زيارة برج “بيزا” المائل من الثامنة والنصف صباحاً حتى الثامنة مساء، مقابل 15 يورو للبالغين.

%d8%b011

| بحيرة “تراسيمينو”: تقع البحيرة في مقاطعة “بيروجيا”، وتحديداً في منطقة “أومبريا” في جنوب نهر “بو” وشمال نهر “التيبر”، وتعتبر البحيرة الأكبر في وسط وجنوب إيطاليا، حيث تبلغ مساحتها 128 كيلومتراً مربعاً. يتقلّب مستوى الماء في البحيرة بشكل كبير، وفقاً لمستويات هطول الأمطار. علماً بأن “تراسيمينو” غنيّة بالأسماك، بما في ذلك الرمح والكارب والتنش. أصبحت البحيرة مقصداً سياحياً شهيراً، حيث ينتشر حولها العديد من مواقع التخييم، ولا سيما في الجنوب والغرب. بدورها، تشكّل التلال الخضراء الساحرة خلفية لافتة لها.
يمكن بلوغ “تراسيمينو” بعد رحلة تستغرق بضع ساعات بالسيارة، وتنطلق من وسط “روما”. هناك، لا بد من ركوب أحد الزوارق الصغيرة، التي تنقل إلى جزر البحيرة، ولا سيما “ماجوري” و”مينوري”.

%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b011
– متحف “بارجيلو”: يقع “بارجيليو” في أحد أقدم المباني في “فلورنسا”، والتي يعود تاريخها إلى سنة 1255.
يحوي المتحف مجموعةً من المنحوتات والأعمال الفنيّة العائدة إلى عصر النهضة، بما في ذلك روائع من قبل دوناتيلو ولوكا ديلا روبيا وفيروشيو ومايكل أنجلو وسيليني. كان يستخدم البناء كسجن في خلال القرن الثامن عشر، إلا أنّه أصبح متحفاً في منتصف القرن التاسع عشر، حيث يتمّ عرض الحيوانات البرونزية.
*يفتح المتحف أبوابه، يومياً، من الثامنة صباحاً حتى الواحدة من بعد الظهر.

%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b011

– “بوبولي”: تقع في قلب “فلورنسا”، وتعتبر إحدى الحدائق الأكثر أناقةً في إيطاليا. كان تمّ تحويلها إلى حديقة رسمية عقب شرائها من قبل عائلة ميديشي، علماً أنها تابعة لقصر بيتي، وتضم المروج والبساتين المزينة بالأشجار، فضلاً عن مجموعة من النوافير والتماثيل القديمة.

نقلا عن سيدتي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً