بالصور .. شاهد جزيرة بيشوب روك الاصغر في العالم

تشكل الجزر جزءاً اساسياً في تركيبة القارات والدول، وهي تعتبر من اهم الاماكن المقصودة والمأهولة إذ ان موقعها الفريد في وسط المياه يجعلها مكاناً مهماً لاستقطاب السياح. وتختلف مساحات هذه الجزر من واحدة الى الاخرى، واليوم نتعرف معاً على اصغر جزيرة في العالم.

%d8%ae9

ما هي أصغر جزيرة في العالم؟

بيشوب روك… هي الجزيرة الاصغر في العالم، وهي تتمتع بمزايا عديدة اولاً من حيث المساحة الاصغر كونها لا تتعدى بضعة امتار. هي جزيرة صخرية بني عليها صرح كبير، ما اتاح امامها فرصة الدخول في موسوعة غينيس على أنها اصغر جزيرة في العالم. والجدير بالذكر أن جزيرة بيشوب روك هي إحدى الجزر المئة والخمسين الأخرى التي تحيط بالمملكة المتحدة البريطانية.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

مساحة الجزيرة وموقعها

تبلغ مساحة جزيرة بيشوب روك حوالى ستة وأربعين متراً من حيث الطول، وستة عشر متراً من حيث العرض، وهي تقع في المحيط الاطلسي تابعة للملكة المتحدة البريطانية. وهي على شكل صخرة كبيرة، يختفي جزء كبير منها عندما تضربها الامواج خصوصاً في فصل الشتاء. كما وأن هذه الجزيرة غير مأهولة ولا تتسع سوى لبضعة أشخاص فقط.

منارة جزيرة بيشوب روك

في العام 1847، بنى شقيق قائد الاسطول الانكليزي كلوديسيلي منارة كبيرة على هذه الجزيرة كونها كانت سبباً لدمار اسطول شقيقه وموته واثنين ورفاقه. وجاءت هذه المنارة كنوع من التحذير للسفن الاخرى لتفادي الوقوع ضحية الصخور المحيطة بهذه الجزيرة. ولكنها في شباط من العام 1850، تعرضت هذه المنارة الصلبة للتدمير بعد ان ضربت موجة مياه عملاقة الجزيرة، ما ادى الى تدميرها بالكامل. فتولت السلطات البريطانية اعادة بنائها التي استمرت طيلة ثماني سنوات، حتى تحصل على الشكل المتعارف عليه اليوم، اي في العام 1858.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …