رويال كاريبيان توفّر منتجات جديدة للسياحة البحرية

توفر رويال كاريبيان انترناشيونال تجارب ومنتجات جديدة على متن أسطولها السياحي الذي يجوب البحار ويقدم مزايا وبرامج ترفيهية على متن أحدث وأكبر سفينة سياحية في العالم، هارموني أوف ذا سيز.

و أحدث ابتكارات رويال كاريبيان وهي: »آلتيمت أبيس« أطول منزلقة في عرض البحر، »فلورايدر« أجهزة محاكاة ركوب الأمواج ، و»روكوال« جدار التسلق، وذلك لتحديد مستويات التشويق المختلفة والمتوفرة على متن سفينة هارموني أوف ذا سيز. حققت منزلقة »آلتيمت أبيس« نسبة تشويق مذهلة على مقياس واكر فبلغت (45،35 بالمئة) مقابل »فلورايدر« (36،15 بالمئة) و»روكوال« (34،59 بالمئة).

بما أنه يستحيل أن يتم تصميم تجربة واحدة تبلغ نسبة تشويق فيها 100 بالمئة على مقياس واكر، تُعتبر هذه النسب أعلى درجات المعالم المثيرة للحماسة والتشويق، ما يجعل سفينة هارموني أوف ذا سيز السفينة المنشودة لعشّاق الأدرينالين.

200

كما شمل الاختبار الذي استغرق يومين 10 أفراد لم يختبروا قطّ منزلقة »آلتيمت أبيس« إنما لديهم تجربة محدودة مع النشاطين الآخرين. وبدراسة تأثير منزلقة »آلتيمت أبيس« على جسم الإنسان، كشفت بيانات واكر أنّ اختبار المنزلقة قد سرّع نبضات القلب بمعدل 44 نبضة في الدقيقة الواحدة مقارنةً بوضعية الاسترخاء لشخصٍ بالغ يبلغ من العمر 30 سنة ويتمتع بلياقة بدنية متوسطة.

وبالمجمل، طبعت منزلقة »آلتيمت أبيس« تعابير السعادة الغامرة والقصوى على الوجوه بنسبة 40 بالمئة من الوقت، فأصبح الجهاز العصبي الودي، وهو الجهاز الأهم في الجسم الذي يحفّز استجابة الكرّ والفرّ، أكثر نشاطاً مما كان عليه في وضعية الاسترخاء بنسبة 15،74 بالمئة.

وقد اختبر راكبو «آلتيمت أبيس» مجموعة معقدة وفريدة من المشاعر في كل مرحلة من مراحل التشويق الخمس، وهي أحاسيس تتعاظم تدريجياً فتبلغ ذروتها لتوفير السعادة المطلقة للركاب.

تُعتبر سفينة هارموني أوف ذا سيز أطول من برج إيفل وبرج العرب كليهما إذ يبلغ طولها 361 م. وتتألف من 16 طابقاً، وتزِن 227 ألف طن من الحمولة الكلية المسجلة، كما تتّسع لما يصل إلى 5497 ضيفاً على أساس إشغال مزدوج. ببسيط العبارة، «هارموني أوف ذا سيز» أحدث سفينة تابعة لرويال كاريبيان من فئة «أواسيس»، بضخامتها وهول حجمها كأنها مدينة عائمة على وجه الماء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

2

طرح تذاكر مهرجان طيران الإمارات للآداب 2017!

دبي – سفاري نت تم  طرح تذاكر الدورة التاسعة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، المهرجان الأدبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *