قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في الخرج يستقبل الزوار خلال عيد الأضحى المبارك

فتح قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة السيح بمحافظة الخرج أبوابه لاستقبال الزوار خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، في الفترة المسائية من الساعة الرابعة حتى السابعة مساء.

وقد أوضح حسين القحطاني مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج، أن المكتب أنهى تهيئة وتجهيز المواقع التاريخية والسياحية لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث سيتمكن الزوار من الاطلاع على قصر الملك عبدالعزيز التاريخي الذي يعد أهم القصور الملكية في المملكة.

ويقع  قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية بالمنطقة المركزية لوسط مدينة السيح، كما سيتمكن الزوار من زيارة عريش الملك عبدالعزيز التاريخي في بلدة السلمية الواقعة شمال السيح.

وأتيح للزوار أيضاً الاطلاع على عيون السيح ومرافقها الواقعة غرب السيح التي تحظى بإقبال منقطع النظير طوال العام من المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا الإطار يأتي اهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشاركة المنشآت التاريخية في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية ومن ضمنها المواقع التاريخية في مدن ومراكز وقرى الخرج التي تحتضن بين جنباتها تاريخا عريقا ضاربا في القدم.

ويقع قصر الملك عبد العزيز أو قصر الطوقية شمال الخرج في منطقة الرياض، ويعد من المعالم الآثرية حيث تم بناؤه عام 1940 م، ويتكون من خمس وحدات معمارية، وإلى جانب القصر يوجد مبنى آخر يتكون من طابقين٬ وهو مطلي بالجص ونوافذه زجاجية كبيرة تتوجها فتحات نصف دائرية، وقد شُيد هذا المبنى على الطراز الإسلامي الحديث.%d8%a72

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعروض الربيع مع حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي عن إطلاقها لعروض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *