كيف تتجنب فقدان الطريق خلال السفر

البعض من وكالات الأسفار تقدم نصائح للسيدات تجنبهن فقدان الطريق خلال السفر ومنها الاستعانة بوسائل التكنولوجيا مثل خدمة “جي بي إس” و”غوغل مابز”، أو طلب المساعدة من السكان الموجودين في المنطقة.

وينصح النساء أيضا بمحاولة ربط الطريق بمعالم بارزة من قبيل الآثار مع تتبع اللوحات الإرشادية وعدم إغفالها، بالإضافة إلى الاحتفاظ في الهاتف برقم النجدة وبورقة مثبّت بها اسم الفندق.

والأهم التحلي بالهدوء في حال فقدان الطريق، إذ لن يسهم الهلع إلا بالمزيد من الضياع والتخبّط. كما توصي وكالات الأسفار بعدم الخروج في رحلات مشي طويلة دون اصطحاب كمية كافية من المياه والوجبات الخفيفة.

◄ مواقع تخطط للمسافر رحلته دون عناء

مواقع تساعد المسافر على وضع مخطط لرحلته دون عناء وهي “سايجك ترافيل” الذي يسأل مرتاديه عن بلدانهم المفضلة وعن عدد الأيام التي يرغبون في قضائها، ثم يقوم بعرض مجموعة منتقاة من الوجهات والمزارات السابقة. وهناك موقع “تريب هوب” الذي يقوم أوتوماتيكيا بتخطيط الرحلات بين المدن سواء باستخدام الطائرات أو القطارات أو الوسيلة المناسبة للسفر.

ويعتبر موقع “ترافل” محركا لمشاركة الأفكار حول السفر، وتقديم النصائح المناسبة. ويسمح لمجموعة من المسافرين باستخدام أدواته لصنع خارطة وبرنامج خاص للسفر.

%d9%82%d9%8218

◄ أداة تمنح نوما عميقا خلال السفر

المصممة باولا بلانكينشيب (53 عاما) من ولاية كنتاكي الأميركية تصمم أداة تخلص المسافر من آلام العنق الناتجة عن سوء وضعية النوم على مقعد السيارة، وبعد أن جربت العديد من التصاميم توصلت إلى “نود بود” التي تثبت الرأس والعنق خلال النوم.

وتقول باولا “جاء الحل عندما كنت أسافر على متن الطائرة لزيارة صديقة لي، وخطرت ببالي فكرة تصميم نود بود”.

وتعترف باولا أن “نود بود” ربما لا تكون الحل النهائي لمشكلة النوم خلال السفر، لكنها تساعد على التخلص من آلام العنق الناتجة عن حركة الرأس خلال النوم.

%d9%8218

◄ تطبيقات تسهل السفر في العيد

مجموعة من التطبيقات برمجت لتقديم نصائح خلال فترة العيد حول طبيعة الأماكن التي تمكن زيارتها والطعام الذي يمكن تناوله ومنها تطبيق “سبوتد بي لوكال” فهو يساعدك على معرفة الأماكن المميزة في أكثر من 60 مدينة حول العالم وما يميز هذا البرنامج أنه يقدم الأماكن التي لا يعرفها سوى أبناء المدينة، والتي لا توجد في أيّ دليل سفر تقليدي.

أما تطبيق “فيلد تريب” فإنه عندما يجد المسافر قريبا من مكان رائع أو يستحق التوقف، يخبره مباشرة عن هذا المكان ومدى قربه منه. ويعد “فايبل” أحد أشهر المواقع التي تجمع التجارب التي يجب ألاّ تفوت السائح حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *