بالصور .. اجمل المناظر التي تحبس الانفاس في جزيرة السعديات في الامارات

تبعد جزيرة السعديات، البالغة مساحتها 27 كيلومتراً مربّعاً، سبع دقائق فقط عن وسط مدينة أبوظبي و20 دقيقة عن مطار أبوظبي الدولي، وهي اليوم في طور تحوّل ملموس إلى مركز ذي مستوى عالمي للترفيه والسكن والأعمال التجارية والثقافة. وتضمّ الجزيرة أكبر تجمّع للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم ومنها: “متحف زايد الوطني”، ومتحفي “اللوفر أبوظبي” و”جوجنهايم أبوظبي” – وكلّها تصاميم من إبداع مهندسين حائزين على جائزة “بريتزكر” العالمية للعمارة.

%d9%8217
منارة السعديات عبارة عن مركز للزوّار يهدف الى تنوير السيّاح، كما يتضح من الإسم، وتحقيق رؤية الجزيرة على أرض الواقع. إثنتان من صالات العرض في المنارة مفتوحتان أمام الجمهور: “قصّة السعديّات” وتضم معرضاً دائماً يقدّم للزوّار عرضاً تفاعلياً يسرد الرؤيا التاريخية والثقافية الكامنة وراء مشروع الجزيرة، و”صالة فنون أبوظبي” التي تستضيف معارض فنية متنوّعة وبرامج تعليمية.

%d9%82%d9%82%d9%8217
استقبل جناح الإمارات العربية المتحدة ما يقرب من مليوني زائر أثناء معرض ورلد إكسبو 2010 وذلك بعد أن تمّ نقل معروضات جناح دولة الإمارات قطعة قطعة من مدينة شنغهاي. واليوم، يبرز هذا الجناح كمعلمٍ جديد على خارطة المعارض والفعاليات المحلية حيث يقام فيه بعض من أبرز الفعاليات الثقافية في البلاد. ويتخذ الجناح شكل الكثبان الرائع وهو من تصميم شركة “فوستر آند بارتنرز” الشهيرة التي يقع مقرّها في لندن.

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8217
نادي شاطئ السعديات للجولف هو المضمار الأوّل في المنطقة الذي يضمّ حفراً تطل على المحيط وهو تحفة فنيّة صمّمها اللاعب العالمي غاري بلاير لتتناغم بشكل أخاذ مع الجمال الطبيعي لشواطئ جزيرة السعديّات الرملية البيضاء الرائعة، صانعة تجربة لعب فريدة بحق.

%d9%81%d9%82%d9%8217

وبعد افتتاح مرفقين من فئة الخمس نجوم على الجزيرة – منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات وبارك حياة أبوظبي – وبوجود مشاريع أخرى قيد الإنجاز، ينمو قطاع الترفيه والضيافة في الجزيرة بمعدل سريع. ومن خلال أسلوبه الخاص المتفرد، يحاكي نادي شاطئ السعديات أناقة ناديه الشقيق الكائن على شاطئ الريفيرا الشهير. وتتضمّن الخدمات الترفيهية حوضاً للسباحة في الهواء الطلق، وصالة للتمارين الرياضية مع برامج للياقة البدنية، ومرافق السبا، والساونا وغرف البخار، وأحواض السباحة وأماكن اللعب للأطفال، بالإضافة إلى شاليهات خاصّة وأرائك على الشاطئ الرملي الأبيض الساحر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع بتجربة طيران جديدة في اى فلاي دبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة دبي لا تفوق تجربة الطيران وتحدى الجاذبية في اى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *