بالصور .. جولة ممتعة في مدينة بومبي الإيطالية

حظيت مدينة “بومبي” بشهرة واسعة في القرن الثامن عشر عندما بدأت الحفريات تكشف القصة للحزينة للمدينة التي غمرتها الحمم البركانية أثناء ممارسة السكان حياتهم الطبيعية بشكل مفاجئ مما أدى إلى اختفاء المدينة و 2000 من سكانها تحت طبقة بلغت ستة أمتار  من لهيب البركان.

أظهرت الحفريات الأثرية الكثير من معالم المدينة كما كشفت عن نمط الحياة الاجتماعية التي عاشتها هذه المدينة الرومانية في هذا الوقت المبكر من التاريخ, حيث أظهرت اهتمام أهلها بالنواحي المعمارية و الفنية و قد ظهر أثر ذلك في الديكورات الداخلية للمنازل المكتشفة في منطقة الحفريات الجديدة, كما كشفت الحفريات عن بعض الأماكن الرئيسية في المدينة مثل الحمامات العامة التي تتكون من حمام سباحة وحمامات باردة و دافئة للرجال و النساء, والاستاد الرياضي و طريق المقابر وغيرها من الأماكن الأخرى.

مازالت البعثات الأثرية تكشف المزيد من المشاهد المؤثرة في قصة بومبي المأساوية وهذه بعض من المعالم السياحية المشهورة بالمدينة:-

  • المسرح

16

بني ” المسرح الكبير” في مدينة “بومبي” على أرض منحدرة و يسع نجو 5000 مشاهد كما يمثل الصف العلوي منصة رائعة لإلقاء نظرة على جميع معالم المدينة, يقع بجوار المسرح الكبير مسرح أخر أصغر مساحة ويعتبر من أفضل النماذج التي تكشف عن الطبيعة المعمارية للمسارح المغلقة عند الرومان ويرجح أن تاريخ بنائه يرجع إلى عام 75 قبل الميلاد وأنه استخدم بشكل رئيسي لعروض الفرق الموسيقية.

أما شرق المسرح فهناك “معبد إيزيس” الذي يظهر على بعض جدرانه بعض العبارات التي كتبها الروائي الفرنسي “” Stendhal عام 1817م.

  • منزل فيتي

%d9%8116

يعد منزل “فيتي” من أهم الرحلات السياحية التي يمكن القيام بها داخل مدينة “بومبي” فالمنزل الذي يعود إلى شقيقين من أبناء الطبقة المتوسطة في المدينة يظهر أنه ليس فقط الأثرياء الذين عاشوا في بحبوحة و اهتموا بزخرفة وتزيين منازلهم.

يضم منزل “فيني” مجموعة من أجمل الرسومات و الديكورات الرخامية بالإضافة إلى حديقة تم إعادة زراعتها مرة أخرى حتى يستطيع السائح تخيل نمط الحياة في المنزل بشكل أكثر واقعية.

لا يزال المطبخ يحتفظ بنفس الأدوات التي استخدمها سكان المنزل من ألاف السنوات, ولا تزال الألوان المستخدمة في دهان المنزل أو نقش الجداريات على حالتها الأصلية مما يجعل زيارة منزل ” فيتي” من أكثر الزيارات التي تعيد السائح قروناً عبر الزمان و تمنحه صورة واقعية عن نمط الحياة الرومانية القديمة.

 

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8116

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8116

نقلا عن مدونة سياحة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 7 جزر في منطقة نوسا تينجارا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك اندويسيا الكثير من الاماكن السياحية الممتازة ذات الطبيعة الرائعة واليكم …