12 إشارة تُخبرك بأنك معتادٌ على السفر…وعاشق له!

هل فكرت يوماً بأنك قد تكون واحداً من الأشخاص الذين تصحّ تسميتهم “أوفياء السفر”؟ نعم، فهذه الفئة من الناس موجودة فعلاً، ويجتمع أفرادها حول عدد من القواسم المشتركة. فلنتعرّف عليها، لربما تكتشف أخيراً بأنك “سندباد” يعشق التحليق في السماء!

 

1- لديك دائما خطة جاهزة للسفر:لا يهمّ في الحقيقة إذا كنت قد حجزت رحلتك المقبلة، إذ يكفي أن تعرف في قرارة نفسك بأنك قادمٌ على شراء تذكرة سفر في أقرب وقت ممكن، أو حينما تسمح مواردك المالية بذلك!

%d8%ba13

2- حقيبة السفر دائماً في متناول يدك: هل ما زلت تحتفظ بعملات البلاد التي سافرت إليها مؤخراً؟ هل امتنعت مثلاً عن رمي علبة كريم الوقاية من الشمس التي استخدمتها منذ أسابيع قليلة في جزر الكناري؟ إذاً، فأنت تصرّ على إبقاء حاجيات السفر جاهزة وحاضرة لتوضيبها سريعاً، والانطلاق نحو الوجهة المقبلة!

 

3- تعدل في اللحظة الأخيرة عن شراء معطف جديد للشتاء: بحسابات بسيطة تخلص إلى أنك بسعر هذا المعطف تستطيع السفر إلى بلد مجاور. وها أنت تردد على مسامع أصدقائك:”حين أحتفل بعيد ميلادي، لا أرغب بالحصول على هدايا…لكن لا بأس ببعض النقود، أو بتذكرة سفر!”

%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

4- تمرّ في فترات عصيبة: تكتشف فجأة بأنك لم تعد قادراً على تحمّل ضغوطات الحياة اليومية، بل وبأنك تشعر بالتعب وتقلّب المزاج! سرعان ما تُدرك السبب: لقد مرّ وقتٌ ملحوظ على سفرتك الأخيرة!

 

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

5- الدفتر السريّ: تضعه في خزنتك وتتفقده بين الحين والآخر. هو يحتوي على مخططاتك المستقبلية لناحية الوجهات التي تصرّ على زيارتها ما دمت على قيد الحياة!

 

6- الرحلة المريحة بحاجة إلى “أدوات ضرورية”: إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون كثيراً، فأنت تملك حتماً أحد هذه الأغراض: وسادة نوم للسفر، قناع النوم، شاحن إضافي للهاتف، كاميرا، وحذاء رياضي جديد!

 

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

7- حساباتك الإفتراضية فريدة من نوعها: أصدقاؤك على موقع “فيسبوك” من مختلف الجنسيات والثقافات. كما أنك تتتبع على موقع “تويتر” حسابات شركات الطيران والفنادق…

 

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

8- تتحوّل إلى مرشد سياحيّ: إذا ما صادفك سائح يسأل عن مطعم معيّن في هذه الجزيرة النائية التي تزورها أنت أيضاً بصفة سائح، فإنك تعمد فوراً على إرشاده، ولربما تقدم له سلسلة من النصائح التي تخوّله الإفادة القصوى من رحلته!

 

9- منزلك أشبه بمتحف أو سوق حرّة: حتى لو لم تكن من الأشخاص الذين يعشقون شراء التذكارات ورموز البلدات التي يزورونها، فلا بدّ أن يحتوي منزلك على منتجات وبضائع غير محليّة. لا تنس علبة الشوكولاتة السويسرية التي وضعتها على الرفّ منذ شهر تقريباً!

 

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

10- لا تتوه في المطار: نادراً جداً ما تُضطر إلى التوّجه نحو مكتب الإستعلامات في المطار، لأنك صرت تعرف تقريباً كلّ معالمه!

 

11- متعدد اللغات: تستطيع إلقاء تحية الترحيب أو الوداع بأكثر من لغة، مثلاً: Selamat pagi (صباح الخير بالأندونيسية) و Hejdå (الوداع بالسويدية)!

12- السعادة ليست بالمال…بل: طبعاً سوف تجيب: بالسفر! ها هي الصور التي تظهر فيها يديك ترسمان قلباً أمام احد الشواطئ، تفضح سرّ فرحتك وعشقك!

نقلا عن دليل المسافر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

3

تعرف على سبب وجود مطفاة السجائر في الطائرة رغم منع التدخين

سفاري نت – متابعات قد يتعجب البعض لوجود مطفاة سجائر في الطائرة رغم ان التدخين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *