10 أماكن سياحية مدهشة ستثرى رحلتك إلى بانكوك

تزخر تايلاند بمقومات سياحية طبيعية وبيئية تخلب الألباب وتعد واجهة سياحية متميزة في شرق آسيا من حيث الطبيعة الغناء البكر ومنابع المياه الجارية، وقد أصبح هذا البلد من أشهر المناطق السياحية في العالم نظرًا لما يجُود به من مساحات شاسعة وحدائق وغابات خضراء كثيفة ومناخ استوائي رطب، ناهيك عن سحر المناظر الطبيعية التي تترامى أمام عيون المسافرين، وتتميز تايلاند بعمرانها المتطور وبأسواقها الرخيصة التي تناسب جميع الفئات وبجزرها الخضراء المتعددة، إضافة لما تقدمه من وسائل ترفيه للكبار والصغار وما تحتضنه من مدن سياحية فاتنة.

وتمثل بانكوك العاصمة الرئيسية لتايلاند منذ أكثر من 200 سنة ويطلق عليها التايلانديون “كرونج شيب” أي مدينة الملائكة وتعتبر الميناء الرئيسي ومركز صناعي هام والسوق الرئيسي للمجوهرات والحلي في هذا البلد، وواحدة من من أجمل المدن الساحلية، حيث احتلت المركز الثالث في قائمة أفضل عشر مدن سياحية في العالم نظرًا لما تقدم من مزيج سياحي جذاب، يجمع بين الفنادق الحديثة والبنية الأساسية القوية وازدحام شوارعها وحياة الليل الصاخبة وما تزخر به من مراكز تجارية ضخمه أسواق شعبية مميزة واستثنائية.

يوجد في بانكوك العديد من المعابد الشاهقة والمزخرفة والتي يُعجز عن وصفها أو مقارنتها بأي شيئ آخر، كل هذه المعابد في قمة الجمال والروعة، وهي دقيقة ومرصعة بالأحجار ممد يدل فعلاً على مدى تقدم وخصوصية فن العمارة لديهم، فما رأيك أن تنضم معنا في رحلة سريعة بالصور للتعرف على أهم المراكز والمعالم والحدائق الشهيرة في بانكوك.

عالم تحت الماء Siam Ocean World

%d8%ab9

أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا، ويقع داخل مركز تسوق “سيام باراجون” فى الطابق الأرضى للمجمع، ويمثل أحد أهم المعالم وسط العاصمة بانكوك، حيث يضم أكورايوم اكريليك 270 درجة مثل نفق تحت المحيط إلى جانب المتحف المائي البانورامى المذهل ودبابة الشعاب المرجانية الرائعة بعمق 8 أمتار أسفل الحوض ويضم أكثر من 400 نوع من الأسماك والحيوانات البحريه والبطريق الأزرق وأسماك القرش بجميع أنواعه التي تشعر كل من يزور المكان بالانبهار برؤية هذه الكائنات وهي تسبح فوق رؤوسهم، ويمكنك أن تسمتع بمشاهدة المدرب حين يقدم الطعام لأسماك القرش والأسماك الأخرى العملاقه من خلال الحوض الزجاجى الضخم داخل الممر الكبير، فلا تفوت هذا العالم الخيالي من الكائنات الحية الرائعة التي تحيطك وتشعرك وكأنك في قصة خرافية سرمدية ممتعة.

حديقة حيوان Dusit

%d8%ab%d8%ab9

المساحة الواسعة والكبيرة في هذه الحديقة تعد موطنًا لأكثر من 1000 نوع من الطيور و2000 نوع من الحيوانات تقريبا. تتاح هناك للسياح فرصة نادرة لتقدير التنوع البيولوجي في هذه الحديقة خاصةً أن أغلب هذه الحيوانات على وشك الانقراض. تأسست هذه الحديقة منذ ثلاثينيات القرن العشرين وتمثل واحدة من أجمل الأماكن في بانكوك، وتضم مجموعةً واسعةً من الحيوانات المدهشة التي تمثل قارات العالم المختلفة، بدءًا من التماسيح وحيوانات الكنغر وصولاً إلى الجِمال والحُمر الوحشية. هناك، ستجد العائلات الغزال الأبيض والنمر الأبيض البنغالي وغيرها العديد.

وتتضمن الحديقة ساحة لعب للأطفال وألعاب ملاهٍ ترفيهية صديقة للأطفال ومرافق للتسلية، كما تحتضن قطار ملاهٍ وقوارب للتجول ومستشفى للحيوانات ومتحفًا خاصًا بحديقة الحيوانات ومركزًا تعليميًا. وبالتأكيد فإن الأطفال سيستمتعون بعروض الحيوانات البهلوانية التي تقدم على فترات على مدار اليوم، وبمشاهد الفيلة المزينة بتوليفة مميزة من الملاءات المطرزة، كما تتيح الحديقة فرصةً رائعة للقيام بجولة على القارب في البحيرة الكبيرة ومشاهدة التماسيح عن قرب! فلا تتردد وجرب ذلك.

مدينة الملاهي Siam Park City

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

يحضى هذا المكان بشعبية واسعة من الكبار و الصغار على حد السواء بعتباره مدينة ألعاب متكاملة متكون من جزئين الأول خاص بالألعاب الكهربائية والآخر بالألعاب المائية. في تلك المدينة الترفيهية الأكثر من رائعة يمكن عيش تجربة لا تنسى مع “قطار الموت” السريع والمخيف، ومشاركة أمتع الأوقات في ألعاب السرعة والخوف والأفعوانيات وألعاب السيارات المناسبة لجميع الأعمار.

أنت هناك على موعد مع العديد من الألعاب الرياضية المشوقة، و”متحف الديناصورات” الذي سيثير فضولك، دون أن ننسى الحديث عن “بركة الأمواج” الممتعة والتي تُعد الأكبر من نوعها في العالم. وعلاوة على ذلك، تحتضن الحديقة منتجع صحي، وأحجام كثيرة من حمامات السباحة وزلاجات مائية يبلغ ارتفاع بعضها إلى سبعة طوابق إضافة إلى الكثير من الشلالات، وحديقة حيوانات مفتوحة وحدائق ناتية وقسم سفاري ومنطقة للاحتفالات والأحداث الهامة ومخيم للأطفال.

دريم ورلد

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

زيارة مدينة الملاهي “دريم بارك” يشكل حلمًا  الكبار قبل الصغار، وهي حقًا تستحق الزيارة، لما تزخر به من الألعاب المسلية والتلفريك والعروض الحية والمهرجانات اليومية، و هي تلقب بـ “مدينة الحب” لما توفره من أماكن رومانسية خاصة لإلتقاط الصور التذكارية.

صممت “دريم بارك” على الطراز الأمريكى الفريد، وهي متكاملة بألعابها العديدة والشهيرة وعروضها المذهله وأماكنها الرائعة، وما تحتويه من مجسمات لعجائب الدنيا إلى جانب “بيت الثلج” الممتع والتزحلق على الجليد و”بيت الرعب” المخي ومنزل العملاق. تحتوي هذه الحديقة على كل مقومات الجذب السياحي، وربما ستراودك الرغبة بعد مغادرة المكان عند زيارتها، لأنك وبلا شك ستقضى هناك يومًا مثالي مليء بالمرح والضحك، فلا تتردد في إدراج “دريم ورلد “ضمن جدولكم السياحي في بانكوك .

جرب “هاييمي Hajime Robot”

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

التكنولوجيا اليوم لم تطرق مجالاً إلا دخلت فيه وأصبحت جزء لايتجزأ منه، و باتت حياتنا الآن لاتكتمل إلا بوجودها، ومن المجالات التي دخلت التكنولوجيا فيها هي صناعة الطعام، ومن هنا يأخذك مطعم هاييمي روبوت في بانكوك، إلى مستوى آخر، من الابتكار، وهناك سيعيش الكبار تجربة مذهلة قبل الصغار وهذه المرة وعلى غير المعتاد سيأتي “الروبوت” خصيصًا لك ليأخذ طلبيتك ويحضر لك وجبتك.

ولا يستغرب الأمر إذا كان هذا الحدث متأتي من  بلد الذكاء والاختراعات المبتكرة “اليابان”، والتي تتيح لك فرصة مشاهدة وتجربة تناول الطعام مع الرجال الآليين من خلال المطعم الياباني الشهير في بانكوك “هاييمي Hajime Robot”. تناول طعامك إذًا بمرح في هذا المطعم الاستثنائي واجعل أطفالك يطلبون على أجهزة الحاسوب وجباتهم المفضلة ليقوم الروبوت بتحضيرها ووضعها على طاولتكم الخاصة، ثم يَمْلَأُ الأجوائكم ببهجة الرقصات المثيرة والممتعة أثناء تناولكم الطعام.

قم بجولة بالقارب في جزيرة “كوه كود”

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

تعتبر جزيرة كوه كود  المنتجع الأخير على الخريطة السياحية لتايلاند و تقع على بعد 80 كيلومترًا جنوب مدينة ترات سيتي، وتتميز بروعة شواطئها وطيبة سكانها وصفاء مياها وجمال طبيعتها، تشتهر هذه الجزيرة بطعامها اللذيذ وصناعاتها الفخارية، كما تحوي العديد من المعابد البوذية الرائعة.

وتعتبر رابع أكبرجزيرة في تايلاندا من حيث المساحة، وتعرف بفنادقها الجميلة وأسعارها المناسبة، وتتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش وغيرها، ناهيك عن “مصنع الحلوى” الشهير والذي يعرض ويبيع الكثير من الشوكولاتة والحلويات اللذيذة.

متحف الشمع “مدام توسو”

يستقطب “متحف مدام توسو” الآلاف من الزوار سنويًا، حيث أصبح منذ إفتتاحه من أشهر المعالم في وسط مدينة بانكوك، أين يمكن مشاهدة جميع النجوم ومشاهير العالم من خلال تماثيل حية مصنوعة من الشمع. وقد ضاع صية المتحف عالميًا لما يملكه من مجموعة رائعة من التماثيل للرؤساء الممثلين وجميع المشاهير، وجميعها مصنوعة من الشمع ما ينقصها فقط إلا النطق والحركة فلا تفوت الفرصة للتعرف على هذا المتحف الرائع.

معبد “الجبل الذهبي”

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

يحتوي هذا المعبد على جزء من الرماد الخاص ببوذا، ويشكل تحفة معمارية مذهلة، هيكل الفجر أو وات ارون هو أحد أبرز المعابد في تايلاند، بني على تلة ترتفع قرابة خمسة وسبعين مترًا، الأمر الذي يجعله واضحا بشدة في أفق بانكوك. إذا كان يمكنك الاقتراب أكثر من بنيان المعبد، فستلاحظ باندهاش دقة البناء والتشكيل والحرفية المبذولة في كل تفصيلة صغيرة وكبيرة، من القطع الصغيرة من الزجاج والخزف التي تزين عمود المعبد.

الطريقة المثلي لزيارة هذا المعبد هو في وقتي الشروق أو الغروب، واحرص على أن تلتقط بعض الصور التذكارية، فلم يحصل هذا الهيكل على لقب الأشهر في بانكوك والأكثر تصويرًا من لا شيء! دعنا في الأخير نطلعك على سر صغير لا يعرفه أغلب الزوار، هناك نادي صحي سبا ملحق بالهيكل يقدم لزواره بعضا من أفضل فنون التدليك التايلاندي التقليدي.

عروض سيام نيراميت

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

واحد من أضخم عروض الانتاج المسرحي في العالم، ويضم أكثر من مئة فنان أداء وأكثر من 500 زي تراثي يستخدم مؤثرات خاصة مذهلة تستعمل التكنولوجيا الأكثر تقدمًا في العالم بكل هذه المواصفات يأتي إستعراض “سيام نيراميت” ليقدم لسياح تايلاند لمحة ممتازة عن تاريخ وثقافة البلاد، إنه عبارة عن عرض فني على أعلى المستويات، يأخذكم في رحلة عبر الزمن إلى مملكة سيام الساحرة ليعرض لكم جوانب من تاريخ مملكة سيام وماضيها العريق كما يقدم العديد من مشاهد الحفلات والمهرجانات التايلاندية الشيقة.

ويشكل أهم الإستعراضات المقدمة في العاصمة بانكوك فهو على مستوى فني واخراجي عالي المستوى، حيث تم الإعتناء بطرق الأداء والمؤثرات الفنية والصوتية واستخدام آخر ما توصل إليه العلم الحديث من المؤثرات الضوئية والتكنولوجيا على مسرح ضخم يقدم فيه أكثر من 100 فنان وفنانة عروض رائعة وضمن مقاييس عالمية يستخدمون فيها مختلف أنواع الأزياء التقليدية المصممة بعناية لتاريخ يعود لأكثر من سبعة قرون من العراقة ضمن إخراج فني رائع.

سوق “شاتوشاك”

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

هو واحد من أشهر مناطق التسوق في الهواء الطلق في تايلاند وواحد من أكبر أسواق عطلة نهاية الأسبوع في العالم، لذا لا يخلو أي برنامج سياحي لزيارة بانكوك من تخصيص يوم للتمتع بهذا السوق الرائد على مستوى العالم. سوق “شاتوشاك” أو سوق الأحد، الذي يفتح نهاية الأسبوع فقط، يعرض كل ما يخطر على بالك من منتوجات، مثل الأطعمة المختلفة والهدايا والملابس والتوابل والألعاب وغيرها ومن أكثر الأشياء الجاذبة في المتاجر أن جميع السلع والبضائع أصلية وأسعار التجزئة المعروضة ليست “سياحية” بل “محلية” بحته.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …